طريقه إعداد المكرونة بالبشاميل بطريقه لذيذة

اليوم سوف نقدم لكم ولكل عشاق المكرونة بأنواعها  طريقة إعداد المكرونة بالبشاميل بطريقه سهله جداً فطريقة إعداد المكرونة بالبشاميل اختلف فيها العديد من محترفين الطبخ فلكل شيف طريقة خاصة به ولكن نعدك بأن طريقتنا هي الأفضل على الإطلاق فهيا بنا نتعرف معاً على طريقة إعداد المكرونة بالبشاميل بسهوله ويسر.

المقادير التي نحتاجها لإعداد المكرونة بالبشاميل

1\للقيام بتحضير المكرونة

نحتاج كيس من المكرونةالأقلام أو أكثر حسب رغبتك والكمية التي ترغبين بها وحسب عدد الأفراد الذين تعدين لهم الطعام، والقليل من ملح الطعام.

2\للقيام بتحضير اللحمة المعصجة أو الحشو نحتاج إلى

نصف كيلو من اللحمة المفرومة وعدد واحد من البصل أو اثنين حسب حجم البصلة أو حسب رغبتك، وعدد ثمره أو اثنتين من الطماطم والفلفل الأسود وأيضاً القليل من الملح.

3\ لتحضير البشاميل المستخدم في إعداد المكرونة  بالبشاميل

نحتاج إلى القليل من الزبد وعدد كوب من الدقيق وأربع أكواب من الحليب والقليل من الملح والفلفل الأسود وممكن إضافة مكعب من مرقه دجاج وهذه إضافة اختيارية يمكن الاستغناء عنها بكل سهوله،وبالطبع يمكنك مضاعفة الكمية حسب رغبتك أو كما قلنا سابقاً حسب الكمية التي تعدينها وحسب عدد الأفراد الذين تعدين لهم الطعام ولكن عند مضاعفة الكمية قومي بتوزيعها على صينيتين.

4\ الإضافات الاختيارية التي من الممكن استخدامها عند التسوية

القليل من الجبن الرومي أو القليل من جبنة الموتزاريلا أو عدد بيضة أو بيضتين.

طريقه إعداد المكرونة بالبشاميل بطريقه لذيذة

طريقه إعداد المكرونة بالبشاميل بطريقه لذيذة

طريقه إعداد المكرونة بالبشاميل

نقوم بإحضار كمية من الماء ونضعها في إناء كبير ونقوم بإشعال النار عليها حتى تغلي جيداً ثم نقوم بوضع القليل من الملح، وبعد ذلك نقوم بإضافة كمية المكرونة المراد استخدامها ونتركها حتى تنضج وبعد أن تكتمل النضج نقوم بإحضار مصفاة ونقوم بتصفية المكرونة ونتركها جانباً؛ ثم بعد ذلك نقوم بتحضير عصاج اللحمة الذي سوف نستخدمه في حشو وإعداد المكرونة بالبشاميل.

نقوم بوضع البصل المفروم في القليل من أي مادة دهنية بعد تسخينها في إناء  على النار ونقوم بتقليب البصل قليلاً حتى يتغير لونه؛ ثم بعد ذلك نضع ثمرة من الطماطم المبشورة أو المضروبة في الخلاط فهي تعطي نكهة رائعة لعصاج اللحم، بعد ذلك نضع اللحم المفروم في الإناء ونقوم بتقليبه جيداً ونتابعه حتى تمام النضج.

 نتجه الآن لإعداد البشاميل وهو الشيء الأساسي في طريقة إعداد المكرونة بالبشاميل فنقوم بتسخين الزبد على النار ثم بعد ذلك نقوم بإضافة كوب من الدقيق ونقوم بتقليبه جيداً حتى يتغير لون الدقيق قليلاً فيصبح فاتح اللون؛ ثم نقوم بإضافة الأربع أكواب من الحليب مع مراعاة إضافة الحليب كوب يلي الآخر حتى نصل إلى قوام البشاميل المناسب؛ ثم نقوم بإضافة مكعب المرقة حسب الرغبة، ونقوم بإضافة القليل من الملح والفلفل الأسود.

 بعد ذلك نبدأ في تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة ثم نبدأ برص الصينية فنقوم بدهنها مادة دهنية ثم نضع نصف كمية المكرونة السابق سلقها ثم بعد ذلك نقوم بوضع القليل من خليط البشاميل، ووضع الحشو وهو عصاج اللحمة فنقوم بوضع كمية اللحم المفروم ونقوم بتوزيعها جيداً ثم بعد ذلك نضع باقي كمية المكرونة و نضع عليها كمية من خليط البشاميل حتى تغطيها تماماً ثم بعد ذلك نقوم بإضافة بيضه أعلى الصينية فهي تعطي لوناً جميلاً للمكرونة وإذا كنتِ لا تفضلين مذاق البيض يمكنك عند اقتراب التسوية وضع القليل من الجبن الموتزاريلا أو الرومي المبشور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *