طريقة تحضير صينية البطاطس في الفرن بالجبنة واللحمة

نقدم لكِ طريقة تحضير صينية البطاطس في الفرن بالجبنة واللحمة فهذه الوصفة جديدة وهي طريقة مختلفة عن الطريقة المعتادة لتقديم البطاطس فهذا يجعل ست البيت تشعر بالتجديد في طريقة إحضارها للطعام حتى إذا كان بسيط ولكن لابد من التجديد وأن تعطي السيدة للطعام الطعم اللذيذ والرائع من خلال وضع بعض المكونات مثل الجنبة على البطاطس يعطيها طعم مختلف عن طعم البطاطس العادية.

طريقة تحضير صينية البطاطس في الفرن بالجبنة واللحمة

طريقة تحضير صينية البطاطس في الفرن بالجبنة واللحمة

المقادير اللازمة لإحضار صينية البطاطس في الفرن بالجبنة واللحمة:

  1. إحضار أربع ثمرات من البطاطس.
  2. يجب توافر نص كيلو من اللحم الأحمر.
  3. وواحد كوب من القشط.
  4. ونص كوب من الحليب.
  5. وأربع ملاعق من الزبدة .
  6. نصف ملعقة ملح.
  7. ونصف ملعقة فلل أسود.
  8. كوب كبير من الجبنة (الشيدر أو المتزريلا).
  9. تقطيع بصلتين إلى شرائح صغيرة.

طريقة إعداد صينية البطاطس في الفرن بالجبنة واللحمة:

أولا: يجب تسخين الفرن على 350 درجة فهرنهايت وذلك لكي نقوم بشوي البطاطس.

ثانيا: يجب غسل البطاطس ثم نقوم بعمل بعض الثقوب بداخلها لكي يتم تسوية البطاطس بعض الشيء.

ثالثا: بعد ذلك نقوم بوضع البطاطس في الفرن لمدة ساعة لكي يتم طيها جيدا.

رابعا: ثم نقوم بإخراجها من الفرن ووضعها على ورق وذلك لكي تقوم الورقة بامتصاص الزيوت.

خامسا: يقوم الفرد بقطع كل قطعة من البطاطس إلى نصفين بالطول، ثم تقوم السيدة بتجويف الجزء الداخلي للبطاطس ووضعة في وعاء وعمل نصف البطاطس على شكل مركب.

سادسا: عند عمل الحشو الذي يوضع في البطاطس يوضع كلا من (القشط والحليب والفلفل والزبدة والملح والبطل ) وكل هذا يخلط جيدا حتى يصبح الخليط جيد ويوضع في البطاطس.

سابعا: يتم تزين البطاطس بالجبنة واللحم ولكن بعد قليه جيدا.

هذه الوصفة تعتبر وجبة غذائية متكاملة وذلك لما لها من قيمة غذائية عالية تجعلها تفيد جسم الإنسان.

فائدة البطاطس المستخدمة في عمل البطاطس بالجبنة واللحم على جسم الإنسان:

أولا: تعتبر البطاطس من أكثر المواد الغذائية الغنية بالعناصر المفيدة لجسم الإنسان كما أن لها عديد من الفوائد الصحية، فهي غنية بالمواد الكربوهيدرات  التي تساعد على تسهيل عملية الهضم للإنسان كما إنها تمد جسم الإنسان بالطاقة اللازمة لها.

ثانيا: البطاطس بها فيتامين (ب) وفيتامين (ج) وغنية ببعض المعادن (البوتاسيوم والمغنسيوم والفسفور والزنك) فكل هذا يعمل على نشاط البشرة وحيويتها وتعتبر من أفضل المصادر للعناية بالبشرة وجعلها نقية، ويمكن عمل ماسك للوجه من البطاطس مع وضع العسل عليها وهذا يعمل على إزالة تجاعيد الوجهة والبقع الناتجة من التقدم في العمر.

ثالثا: تعمل البطاطس على علاج الالتهابات وهذا يرجع إلى توافر الفيتامينات فيها من فيتامين (ب) وفيتامين (ج) وبعض المعادن فكل هذا يعمل على علاج التهابات الجهاز الهضمي وكذلك الأمعاء.

رابعا: تعمل البطاطس بشكل أساسي على علاج الروماتيزم وذلك لأنها غنية ببعض المعادن الأساسية (البوتاسيوم والمغنسيوم كلسيوم ).

خامسا: تعمل إذاُ على تحسين وظائف المخ وذلك لأنها تحتوي على أحماض (الأمنية) وأحماض (أوميغا3 الدهنية) والفيتامينات (ب – ج) فكل هذه الأشياء تعمل على مد المخ (ب الاوكسجين والجلكوز والمغنسيوم) وبعض المعادن الأخرى منها (الزنك والفوسفور).

سادسا: تعمل البطاطس على تحسين نسبة السكر في الدم ووصولها للمعدل الطبيعي وبذلك فإن القناة الهضمية تعمل على امتصاص السكريات ببطء من الجسم وهذا يرجع إلى وجود الألياف بها بالإضافة إلى إنها مصدر الكربوهيدرات بالنسبة لمرضى السكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *