طرق معالجة مشكلة الشعر الجاف

الشعر من أسرار جمال وجاذبية المرأة، لذا عليك أن تهتمي بشعرك ومظهره ولمعانه وجعله انسيابيا وأنيقاُ في كل وقت، فالشعر الجميل من أكثر الصفات التي يحبها الرجال في المرأة، ويفضلون الشعر الطويل المصفف بعناية، وتتباهى المرأة التي تهتم بشعرها به كثيراً وخاصة الأسود, الذي له جاذبية خاصة بين صديقاتها وأمام زوجها, فالشعر الجميل له سحر أخاذ ويزيد من جمال المرأة ويبرز محاسن وجهها, لذا فمن الضروري أن تبحثي دوماً عن ما يفيد شعرك و يجعله جميلاً دوماً.

طرق معالجة مشكلة الشعر الجاف

طرق معالجة مشكلة الشعر الجاف

مشكلة الشعر الجاف:

أحد أكثر المشاكل التي تواجه المرأة هي جفاف الشعر وتقصفه وفقدانه لمعانه ورقته, حيث يصبح خشناً وصعب التسريح، لذا فالبحث عن حلول وعلاجات طبية أو منزلية أو الكريمات المرطبة وغسول الشعر, أمر مفيد جداً في استعادة الشعر لطبيعته والتخفيف من جفافه بالزيوت الطبيعية والوصفات المغذية, لذا سنذكر حلولاً لمشكلة الشعر الجاف وكيف تحافظين على شعرك صحياً وأنيقاً.

البيض لعلاج الشعر الجاف:

يمكنك ضرب بيضتين وباستخدام فرشاة الأسنان خذي من المزيج وادهني شعرك لتمام تغلل البيض في الجذور, وبعد انتهائك قومي بأخذ ما تبقى وضعيه على كل شعرك ودلكيه بشكل جيد، لفي شعرك داخل عازل بلاستيكي لمدة ساعة على الأقل ثم اخلعي العازل واتركي المزيج على شعرك حتى تمام جفاف البيض.

فوائد زيت الزيتون للشعر:

عمل مزيج من زيت الزيتون و صفار البيض وملعقة مطحونة من حبة البركة سيكون مفيداً جداً لعلاج فروة الرأس، وأيضا عليك تغطية الشعر لمدة ساعة كاملة مع استمرارك على هذه الوصفة ستجدين شعرك ناعماً بدون أي جفاف.

فوائد زيت السمسم:

عليك بالاهتمام بشعرك خاصة بعد الاستحمام، زيت السمسم سيكون مفيداً كحمام زيت لشعرك.

فوائد المايونيز:

مزيج المايونيز مع زيت اللوز والزيتون وأي زيوت مفيدة تحبي إضافتها، ضعيها كلها على شعرك قبل استحمامك ببضع ساعات، وبعد غسلك له تدريجياً سيختفي الجفاف.

الموز لعلاج الشعر الجاف:

يمكنك حل مشكلة الشعر الجاف بكل سرعة باستخدامك للموز، جففي قشر الموز ثم اطحنيه ليكون ناعماً ومن ثم أضيفي زيوت طبيعية كزيت الزيتون والخروع ويمكنك إضافة المايونيز، اتركي المزيج على شعرك 30 دقيقة قبل موعد استحمامك.

أسباب جفاف الشعر:

عوامل بيئية، كالأتربة وكثرة تعرضه للشمس وخاصة في الساعات التي تكون فيها الشمس شديدة.

كثرة غسله، فلا يجب أن تغسلي شعرك أكثر من مرتين أسبوعياً, فكثرة الغسل تعرضه للتلف والجفاف لأنها تزيل أغلب الزيوت الطبيعية التي تميز الشعر وتعطيه مظهراً حسناً.

الشعر الجاف قد يكون نتيجة عوامل كيميائية، كاستخدامك للأوكسجين والصبغات الكيميائية غير المضمونة واستخدام بودرة الميش.

المبالغة في استخدام مجفف الشعر قد يعرض شعرك للتلف خاصة إذا قمتي بغسل شعرك ثم تجفيفه في الحال سيتلف من الأنسجة التي تحمي الشعر خارجياً.

نصائح لحل مشكلة الشعر الجاف:

قومي بقص شعرك المقصف من أطرافه و ذلك حتى ينمو شعرك مرة أخرى مستعيداً نضارته وجاذبيته.

تجنبي استخدام الأمشاط البلاستيك، لأن الشعر يعلق بها مما يعرضه للتداخل والتقطع والتلف.

لا تجففي شعرك فور غسله.

اختاري الشامبو الذي يتناسب مع شعرك ولا تغيري من الشامبو الخاص بك كثيراً، وبالطبع فإن البلسم مفيد في ترطيب الشعر ويغذيه و يحافظ عليه انسيابيا.

لا تغسلي شعرك بمياه ساخنة جداً، يفضل أن تكون دافئة حتى لا يزيد ذلك من مشكلة الجفاف أو يزيل الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر.

عمل حمام زيت سيفيد شعرك ويلينه ويفرده ويغذي شعرك من البصيلات ويجدد نموه مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *