طرق اكسر بها روتين حياتك

الكثير جعل من حياته روتينا مملا, رتيبا قاتلا, فيمل من حياته بسرعة, وييأس منها, ويتكاسل, ويصاب بالإجهاد لأقل عمل قام به. عليك التمتع بحياتك, لأنك ستعيشها لمرة واحدة فقط…

إليك بعض الطرق التي قد تفيدك في الاستمتاع بحياتك, وإطفاء روح التجديد عليها, بعيدا عن الروتين:

1-تعلم لغة جديدة: إن كانت لديك القدرة على تعلمها, سينمي هذا من معلوماتك العامة, وستكتسب خبرة فيها, كما سيغني من معارفك, فاللغة مادة خصبة للمعرفة, تتعرف بها على ثقافات وتقاليد بلدان أخرى, فقراءة أدب و علوم البلدان الأخرى تغنيك عن الكثير.

2- مارس الرياضة: “العقل السليم في الجسم السليم” قم بالتسجيل في إحدى النوادي الرياضية, و تدرب على يد مدرب وتحت إشرافه, ستلاحظ الفرق بعد أيام, لأن الرياضة تصفي الذهن, وتسهل عليك الكثير, قم بممارسة رياضة الجري أو المشي كل صباح, قبل الذهاب للعمل أو الدراسة, سيساعدك ذلك في الانشراح, والترويح عن النفس, وممارسة العمل بشكل ممتع.

ثمة علاقة راسخة وارتباط شديد بين الجسد والعقل والنفس والروح وأي عادة في واحدة منها تؤثر  في الأجزاء الباقية.

3-سافر لبلدان أو مدن جديدة:  جرب السفر لإحدى المدن التي تقربك, لكل مدينة ميزاتها, تعرف على أناسها, وشوارعها, أسواقها, ومساجدها. زر اثارها, واستمتع بها بقدر كفايتك, زر ما استطعت من الأماكن بها, وإن كان باستطاعتك, سافر لدولة أخرى, و تجول بها كيفما تريد, اكتب عن أيامك بهاو لتكون ذكرى لا تنسى, و لا تنمحى.

4-أنشئ مدونة أو موقعا خاصا بك: إن كنت تقضي الكثير من الوقت على تصفح صفحات الانترنيت, ومراقبة جديدها, فلك أن تنشئ مدونة أو موقع خاصا بك, تعرض فيه أعمالك, أو إنجازاتك, سيشاركك أحدهم إياه بالضرورة, وقد تجني المال منه, ولا مشكلة في ذلك.

5-افعل الخير: اسبق لك زيارة المستشفيات, أو دور الأيتام والعجزة؟ لم لا تقصدهم يوما ما؟ و خذ معك هدية لأحدهم, لتخفف عنه ما به من وحدة, ومرض, اجلس معهم, تحدث معهم, واستفد منهم, و من تجاربهم في الحياة, اسمع لقصصهم…  تصدق على المحتاجين, اشتر ليتيم لعبة أو بدلة جديدة, ساهم في بناء مسجد.

هناك الكثير من الأعمال الخيرية التي يمكنك القيام بها, وجزاءك سيكون حسنات, و استمتاع, واستثمار فراغك.

6-غامر : أجربت يوما السفر للصحراء؟ المغامرة في أي شيء, بها تكسب الخبرات العديدة, و تحقق الإثارة لنفسك, وتتعلم الكثير.

7-اشتر دراجة: الدراجة ممتعة, ستذكرك بطفولتك, ستخرج بها لاستنشاق الهواء, ربما تذهب بها لعملك, وتساهم بذلك في الحفاظ على نظافة البيئة, كما انها رياضة ممتازة, وبهجة للنفس.

8-أنشئ مشروعا خاصا بك: بقدر مالك, و وقتك, شاركه مع أصدقاءك أو أحباءك, أشغل نفسك به.

9-اقتني حيوانا أليفا: سيبعث في نفسك البهجة والسرور, وستسعد بتربيته, والاهتمام به, سيملأ فراغك, وسيؤنسك في وحدتك.

10-حدد الأهداف والتجارب التي تريد خوضها مستقبلا: يمكنك إنشاء لائحة بالاهتمامات أو الأشياء التي تريد تجربتها, والرغبات التي تريدها, الأماكن التي ترغب بزيارتها, و ابدأ بتحقيقها على أرض الواقع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *