سعادتك, أنت سيدها

إذا لم تقم بإسعاد نفسك, فمن سيفعل؟

السعادة ضرورة حياتية, تسهل الحياة, وتجعل منها أمرا ممتعا, السعادة تشرح النفس والروح, وتغذي الذهن بالطاقات الإيجابية, و الشخص السعيد, الذي ينشر الرسائل الإيجابية لمن حوله, محبوب لدى الأنفس.

لك بعض الأفكار التي قد تنفعك في إسعاد نفسك, و الترفيه عنها:

1-تذكر إنجازاتك, وما قمت بتحقيقه: وكافئ نفسك على أتفه المنجزات, خصص لنفسك وقتا تسرد فيه ما قمت به, سواء كان عملا, أو هواية…

2-تفاءل: مع إشراقه شمس كل صباح, أرسل لنفسك رسائل إيجابية, ترفع من معنوياتك, وتجعلك تؤمن بقدراتك, تفاءل بالخير, والنجاح و السداد, لتحقق أهدافك.

3-صاحب الأشخاص السعداء القادرين على رفع معنوياتك: وتعزيز ثقتك بنفسك, و الإيمان بها,  ولا تصاحب من يقلل من شأنك أو يستخف به, وتذكر, أنك تستطيع صنع الكثير, و تحقيق الكثير و بالعمل و الإرادة.

4-استمتع بالأمور الصغيرة و الجميلة في حياتك اليومية: لتجعلها عادة لك, كل النشاطات التي تقوم بها كل يوم, حاول الاستمتاع بها, أضف لمستك الخاصة على كل صغيرة وكبيرة, واجعل كل الأمور من حولك ممتعة لأقصى حد.

5-أحب نفسك: وتقبلها كما هي, لأنك لو لم تحبها, فلن يحبها أحد, لا تسعى لأن تكون مثاليا, فالمثالية لا تحقق السعادة بالضرورة, وامن بنفسك قبل وبعد كل شيء.

6-اجعل السعادة من أولوياتك: واستمتع بالأشياء التي تمتلكها,  قدر المستطاع, واجعل نفسك قبل وبعد كل شيء.

7-لا تهتم بالأمور التي لا تستطيع تنفيذها: لأنك ستضيع جهدك, ووقتك ومالك بها, اسعي لما تجيده وتهتم به, وتستمتع به أيضا.

8-تخلص من القلق و التوتر: خذ لنفسك وقتا تستريح فيه, وابتعد عن المشاكل, مارس الرياضة, تحدث مع فرد من أفراد عائلتك او أصدقاءك, تناول وجباتك بتوازن وانتظام, قلل من نسبة الكافين التي تشعر بالقلق, نم بقدر كاف.

9-اقض وقتك مع الأصدقاء: واستمتع به, شاركهم تجاربك, واستمع لاراءهم وطموحاتهم ومشاكلهم.

10-كن صادقا مع نفسك حول كل شيء: ولا تكلف نفسك مالا تستطيعه أو تتحمله.

11-افتخر بنفسك: وتذكر مآثرك, وما قمت به سابقا.

اسعد في حياتك, ستعيش مرة واحدة… تخلص من أسباب القلق و التوتر, وعش بسهولة, لا تصعب الحياة على نفسك, المشاقات طريق للنجاح, و المسار لا تأتي إلا بعد الأحزان. وكما يقال:” لكل جواد كبوة.”

وتذكر: لا فرحة تدوم ولا حزن يستمر.

لذا حاول الاستمتاع بحياتك قدر المستطاع, وحقق سعادتك بنفسك.

حقق سعادتك بنفسك, ولا تنتظر من أحدهم يد المساعدة, قم بما تجيده وتحبه, واستمتع بحياتك كما هي….

كن سيد نفسك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *