زيت جنين القمح وتأثيره الرائع على البشرة

إن زيت جنين القمح هو أحد الزيوت العظيمة المفيدة، سواء للبشرة أو للجسم بالكامل، ولكن نسبة كبيرة من الأشخاص لا يعرفونه، فهو عبارة عن زيت سائل وثقيل السمك، به نسبة من اللزوجة، معروف بلونه البرتقالي الغامق أما رائحته فهي مميزة وقوية، يتم الحصول عليه من خلال كبسه بارداً بعد أن يتم الحصول عليه بعصر نبات جنين القمح، ذلك الزيت قابل للتلف بسرعة فائقة في حالة التخزين والحفظ الغير سليم، فهو من الزيوت التي لا يتم وضعها في درجات الحرارة المرتفعة، ومن هنا فالأفضل له حفظه داخل المبرد.

زيت جنين القمح وتأثيره الرائع على البشرة

زيت جنين القمح وتأثيره الرائع على البشرة

القيمة الغذائية لزيت جنين القمح

يعد زيت جنين القمح من الزيوت الغنية بالعناصر اللازمة لصحة البشرة وتغذيتها، فهو يحتوي على فيتامين ب1 وفيتامين ب2 وفيتامين ب3 وفيتامين ب6 وفيتامين أ وفيتامين د، ويحتوي أيضاً على الفوسفور والبوتاسيوم والحديد والزنك وأحماض دهنية غير مشبعة.

الفوائد العائدة من استخدام زيت جنين القمح على البشرة

يحمي من الشمس وأشعتها المحرقة

بشرة الجسم الحساسة عند تعرضها إلى أشعة الشمس القوية، تصاب بحروق قد تكون بالغة، لذا على الأشخاص أصحاب هذه البشرة أن يقللوا من تعرضهم للشمس وأشعتها في أوقات الظهيرة، ولكن قد يكون ذلك مستحيلاً لبعض الأشخاص، لذا يلزم استخدام أحد الحلول التي تخفف من آثار أشعة الشمس مثل استخدام هذا الزيت على البشرة.

يغذي البشرة ويحافظ على نضارتها

يتميز هذا الزيت باحتوائه على فيتامينات ومعادن ضرورية لتغذية البشرة، تلك التغذية التي تعطي البشرة مظهراً مختلفاً في حالة الاهتمام بها، فالبشرة التي تفتقد التغذية تكون شاحبة وباهتة أما البشرة التي يتم الاهتمام بتغذيتها فهي بشرة مضيئة ونضرة.

يقلل أثار وعلامات الكبر على البشرة

استخدام زيت جنين القمح يقلل من تلك العلامات التي تظهر على البشرة بمجرد التقدم في العمر، فأول ما يظهر عليه تقدم السن هو البشرة، خاصة بشرة النساء، وبعض النساء قد تصيبها تلك العلامات بشكل مبكر للغاية، وغالباً تكون نتيجة استخدام مساحيق التجميل بكميات كبيرة.

مرطب طبيعي قوي للبشرة

سيدات وفتيات كثيرات تعانين من بشرتهن الجافة خاصة في فصل الشتاء، واستخدام هذا الزيت يمنع جفاف البشرة ويعمل على ترطيبها، ومن الأفضل استخدامه بدلاً من منتجات العناية بالبشرة الكيميائية التي تعطي نتائج غير مرغوب بها مع الاستخدام المتكرر، فبعض هذه المنتجات قد تسبب ظهور التجاعيد مبكراً، وبعضها قد يصيب الجلد والبشرة بأمراض كثيرة وخطيرة، مثل سرطان الجلد.

يعالج ويقضي على الجروح والندبات وأثارهما

استخدام زيت جنين القمح للبشرة على المناطق المصابة بالجروح والندبات من شأنه أن يعالجها ولا يبقى لها أثراً، وتلك الآثار تسبب الضيق والحرج إن لم يتم القضاء عليها خاصة إذا كانت في منطقة الوجه.

يعالج السليوليت والترهلات

آثار السليوليت على البشرة سيء للغاية، إضافة إلى أنه يستلزم وقتاً من أجل القضاء عليه، ومن الأفضل معالجته منذ بداية ظهوره حتى تكون النتائج أسرع وأكثر فاعلية، استخدمي هذا الزيت لعلاج السليوليت والترهلات والقضاء عليهما من أجل الحفاظ على المظهر الجمالي لشكل الجسم.

يزيل البقع الغامقة من الجسم

بعض الأماكن في الجسم قد يصيبها الاسمرار بسبب العرق وكثرة الاحتكاك، مما يؤثر على المظهر الجمالي للجسم بشكل عام، وبعض منتجات العناية بالبشرة التي تعمل على القضاء على هذا الاسمرار تكون ذات تكاليف عالية ولا تستطيع نساء كثيرات شرائها، ولكن استخدام زيت جنين القمح على الأماكن التي تعاني من الاسمرار، يقضي عليها ويعالجها وبأقل التكاليف الممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *