زيارة إلى تركيا وأهم المعلومات عنها

تعرف رسميًا باسم الجمهورية التركية وتقع تركيا في الشرق الأوسط يحدها من الشمال جورجيا والبحر الأسود، ومن الجنوب بلاد سوريا والعراق والبحر المتوسط مع حدود بحرية مع قبرص ومن الشرق أرمينيا وإيران ومن ناحية الغرب اليونان وبحر إيجة وبلغاريا وتعتبر تركيا عضو في منظمة التعاون الاقتصادي للبحر المتوسط، وهي دولة علمانية ديمقراطية وجمهورية دستورية لها تراثها الثقافي القديم الذي يميزها.

%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a5%d9%84%d9%89-%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a7

لحظة الوصول إلى تركيا:

من المعروف أن السياحة في تركيا تكون فترتها ثلاث أشهر فقط، وبعد وصولك إلى بلاد تركيا يجب أن تكون مرتب زيارتك لأن سيارات الأجرة التي تكون خارج المطار منتظرة ثمنها باهظ جدًا، ويحاولون أن يجلبوا منك أكبر عدد من النقود كأجرة.

الإقامة في تركيا:

يجب عليك قبل السفر إلى تركيا أن تحدد المكان المناسب الذي سوف تعيش به لأن الفنادق بتركيا إما أن تكون شعبية وتكون لوقت النوم فقط لا وجود للطعام هناك، أو أن فنادق خمسة نجوم مما توفر لك الطعام ولكنها باهظة الثمن.

اللهجة:

يجب التعلم ولو القليل من الكلام والمصطلحات التركية حتى تستطيع أن تساعد نفسك في التعامل مع الأشخاص بالبلد.

تحويل العملة:

تحتاج عند زيارتك إلى تركيا أن تغير عملة من الفلوس التي معك سواء دولار أمريكي أو يورو لليرة تركية، فقط يمكنك الذهاب إلى الصراف الآلي لتغير العملة وهذا هو المكان الرسمي الذي يقوموا بتحويل العملة به.

الفصال:

لابد أن تتخذ حذرك عند التعامل مع البائعين في تركيا حيث أن معظمهم يقومون ببيع السلعة بأضعاف أضعاف ثمنها فيجب عليك الفصال معهم على سعر السلعة جيدًا.

الالتزام باللبس:

تعد تركيا من البلاد التي بها عدد كبير مختلف من الثقافات، ولكن يوجد بها أماكن كثيرة شعبية لابد للمرأة أن تلتزم بما يتوجب عليها ارتدائه في هذه الأماكن الشعبية احترمًا وتقديرًا لعادتهم وتقاليدهم.

آداب التصوير:

أثناء زيارتك لتركيا ترى مناظر خلابة تثير نظرك وتبهرك مما تجعلك ترغب في تصويرها، ولكن أحذر أثناء تصويرك أن تصور النساء لأن ذلك يعد من الأمور المنافية للقيم والأخلاق وسوف تجد عقابًا لو فعلت ذلك.

أهم المدن في تركيا:

من أهم المدن في تركيا مدينة إسطنبول، والتي كانت تعرف في القدم بــ (القسطنطينية)، ومدينة أنقرة وتعتبر هي عاصمة تركيا.

المياه بتركيا:

من الأفضل لك أثناء زيارتك إلى تركيا أن تستخدم المياه المعدنية، حيث أن في بعض الأوقات تختلط المياه بالكلور مما لا تجعلك ترغبها من رائحتها النفاذة.

الأمان:

تعتبر تركيا من الدول الآمنة، بغض النظر عن تواجد بعض حالات السرقة التي من الممكن أن تتعرض لها، لذا يجب عليك أخذ الحذر والاحتياط.

الأماكن الأثرية:

يوجد العديد من الأماكن الأثرية التي تميز تركيا منها مسجد السلطان أحمد أو الجامع الأزرق باسطنبول، ومتحف أيا صوفيا وجامع السليمانية، أيضًا السوق المغطى، وجسر البوسفور، ميدان تقسيم. وتعتبر تركيا من البلاد شديدة الزحام لذا يجب عليك أثناء زيارتك أن تنتبه إلى عبور الطرقات والتأني للحفاظ على سلامتك.

ديانة تركيا:

معظم سكان تركيا يعتنقون الديانة الإسلامية، وإما أن يكونوا من الطائفة العلوية أو السنية، وتبلغ نسبتهم حوالي 99.8% من إجمالي السكان، ومعظم المسلمين الأتراك من الطائفة السنية، وعلى الرغم من ذلك في يوجد نص في الدستور التركي يوضح الديانة الرسمية للدولة، ويرجع ذلك للقيم العلمانية التي تتبعها تركيا منذ لحظة سقوط الخلافة الإسلامية العثمانية، أما باقي السكان  فهم يعتنقون الديانة المسيحية من الطوائف والملل المختلفة كالأرمن والطائفة اليونانية والسريان، ويبلغ عددهم 0.2% من إجمالي السكان ليس أكثر.

الجاليات التركية:

يعد لتركيا جاليات كبيرة جدًا في العدد من دول المهجر، وبالأخص في دول الاتحاد الأوروبي، وتشكل الجالية التركية أكبر جالية في ألمانيا، وبلغ عددهم حوالي أربعة ملايين نسمة، أيضًا يوجد جاليات كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، واستراليا، وكندا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *