رجيم الماء وقدرته في فقد الوزن الزائد

الماء هو أساس وعصب الحياة، فليس من الممكن أن يستغنى عنه أي كائن حي، فالماء ضروري لحياة الإنسان والنبات والحيوان، فقد قال المولى عزّ وجلّ في كتابه الكريم “وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ”، ونجد أن جسم الإنسان يتكون من الماء بشكل أساسي، فالنسبة الأكبر في تكوين الجسم هي نسبة الماء، كما أن تناول كميات وفيرة ومنتظمة من الماء يعود على الجسم بكم كبير من الفوائد، وتناول أي كمية من الماء لا تؤثر نهائياً بالسلب على الجسم، بل أن العكس هو الصحيح، لذا فضلنا أن نُقدم لكم نظام جديد من الأنظمة الغذائية التي تعمل على فقد الوزن الزائد، ألا وهو رجيم الماء فهو نظام يعمل على التخلص من ذلك الوزن الغير مرغوب فيه، مع توفير كم كبير من الفوائد للجسم.

أسباب فعالية رجيم الماء

إن رجيم الماء هو أحد أفضل أنواع الأنظمة الغذائية الفعالة والسريعة للتخلص من الوزن الزائد، كما أنه من أنواع الرجيم السهلة التنفيذ، وذلك لأنه متوفر في كل المنازل، كما أنه يتم الحصول عليه دون أية تكاليف إضافية، كما أن تناول الماء يساعد الإنسان في الحفاظ على الوزن المثالي، بالإضافة إلى إن الماء يعمل على تخليص الجسم من السموم التي قد تتواجد به، ويقوم بحرق الدهون الزائدة عن الحاجة والغير مرغوب بها، ويقي الجسم من التعرض لأمراض القولون أو الإمساك.

رجيم الماء وقدرته في فقد الوزن الزائد

رجيم الماء وقدرته في فقد الوزن الزائد

رجيم الماء وطريقة تنفيذه

اليوم الأول، يجب أن يتم تناول كمية كبيرة من الماء، بما يُعادل عدد ثمانية أكواب في اليوم من الماء، وأن يتم تناول قدر من عصير التفاح أيضاً، وذلك من أجل مُساعدة الجسم في التخلص أية سموم موجودة داخل الجسم، وفي حال الشعور بالجوع يتم تناول بعض أنواع الفاكهة والخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

اليوم الثاني، يجب أن يتم تناول كمية كبيرة من الماء، بما يُعادل عدد عشرة أكواب من الماء، ويكون ذلك مع تناول قدر من الخضروات التي تتميز بالسعرات الحرارية المنخفضة، وذلك كي يتم إكساب جسم الإنسان الطاقة اللازمة، ومن أكثر الخضروات المُفيدة في هذه الحالة الجزر والخيار والخس.

أما بالنسبة لليوم الثالث، فيتم فيه تناول ما يُعادل عدد ثمانية أكواب كبيرة من الماء وذلك حتى يتم الحصول على النتيجة المرجوة، وفي اليوم الثالث مُتاح تناول الخضروات المسلوقة، ولكن دون أن يتم وضع الملح عليها.

اليوم الرابع، يتم فيه تناول ما يُعادل عدد ثمانية أكواب كبيرة من الماء، مع ملاحظة ألا يتم تناول الخضروات أو الفواكه نهائياً، عدا الموز، مع تناول قدر بسيط من اللبن.

أما اليوم الخامس والأخير في رجيم الماء، يتم فيه تناول ما يُعادل عدد ثمانية أكواب كبيرة من الماء، وفي حال الشعور بالجوع أو الإرهاق والتعب فمن الممكن تناول قدر بسيط من اللحم، مع بعض وحدات الطماطم الطازجة.

نصائح لازمة في تطبيق رجيم الماء

  • قبل أن يتم البدء في ذلك النظام الغذائي من الواجب أن تتم استشارة طبيب التغذية المختص، وذلك لأن كل جسم يختلف عن الأخر من حيثُ طبيعته.
  • لا يُمكن التأكد من مدى فاعلية هذا الرجيم إلا بعد انتهاء الفترة المخصصة له، فلا جدوى من السير على ذلك النظام يومين أو ثلاثة ثم التوقف عن تطبيقه.
  • من الممكن الشعور بالجوع مع تطبيق ذلك الرجيم، وهنا من الممكن اللجوء إلى تناول قدر قليل من الخضار أو الفواكه.
  • يُلاحظ أن انتهاء الفترة المُحددة لهذا الرجيم تجعل الشخص يعود إلى الوضع الطبيعي مع ملاحظة وجوب اللجوء إلى نظام غذائي مُحدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *