خمس روايات عالمية عليك قراءتها

الأدب العالمي يمتلك مئات أو آلاف الروايات التي تم ترجمتها، وهناك العديد منها حُفرت في تاريخ البشرية وكان لها تأثير لا يمكن إنكاره، سوف نستعرض معاً في هذا المقال خمس روايات عالمية مترجمة يجب على كل مهتم بالأدب قراءتها.

سجين المريخ

تحكي رواية سجين المريخ عن رائد الفضاء مارك ويتني واحد من أول الناس الذين مشوا على سطح المريخ. وقال إنه من المؤكد أنه سوف يكون أول شخص يموت هناك. بعد عاصفة الغبار يجد نفسه وحيداً عالقاً على سطح المريخ، دون وجود أي وسيلة للإشارة إلى كوكب الأرض لإخبارهم إنه مازال حي.

يبدأ مارك ويتني السعي الدءوب للبقاء على قيد الحياة، وذلك باستخدام خبرته في علم النبات لزراعة المحاصيل، كما انه يتغلب على عقبة توفير المياه، ولكن المريخ لديها الكثير من المفاجآت التي يخبأها له.

الجريمة والعقاب

 

تُعد تلك الرواية من أشهر أعمال الروائي الروسي فيودور دوستويفسكي، تمكن دوستويفسكي من خلال الرواية الغوص إلى أعماق أفكارنا، التي طالما حاولنا إخفاءها عن الآخرين.

منذ البداية سوف تلاحظ رغبة راسكولنيكوف في ارتكاب جريمة مزدوجة ضد إرادته. منذ تلك اللحظة، سوف نشارك في الرواية راسكولنيكوف في صراعه الداخلي ما بين الاعتزاز بنفسه والاشمئزاز منها، فـ أيهما يتبع؟

الرواية مبنية على الصراع الداخلي الإنساني وخاصةً الرغبة في التعبير عن النفس وإثبات أنفسنا أمام مواجهة الأخلاقيات والقوانين.

خمس روايات عالمية عليك قراءتها

خمس روايات عالمية عليك قراءتها

أوقات عصيبة

 

أوقات عصيبة تعتبر من أقصر روايات ديكنز، خلافاً لجميع روايات ديكنز ليس لها مقدمة ولا رسوم توضيحية ولا تدور أحداثها في العاصمة لندن على غير عادة ديكنز فكل روايته دائماً ما كنت تدور أحداثها في لندن. وبدلاً من ذلك تمت أحداث الرواية في مدينة صناعية خيالية في شمال إنجلترا.

منذ نشر رواية أوقات عصيبة تلقت ردود فعل متباينة من النقاد، ركز ديكنز في الرواية على علاج الفجوة بين أصحاب المطاحن الرأسماليين والعمال خلال العصر الفيكتوري. وتتطرق إلى حب المال العامل المسيطر على أوروبا في ذلك الوقت.

مزرعة الحيوانات

 

رواية مزرعة الحيوانات من الروايات الخالدة في تاريخ الأدب العالمي، كتبها الروائي العالمي جورج أورويل ونشرت في منتصف القرن العشرين، ونالت الرواية شهرة واسعة ولازالت حتى الآن، وسبب بقائها إلى الآن هو أن جورج أورويل قد كتب الرواية لتصلح لكل زمان ولكل مجتمع، وقد أستخدم أورويل أسلوب الاستعارة في استبدال البشر في الرواية بالحيوانات.

شيفرة دافنتشي

رمز مبتكر مخبأ في أعمال ليوناردو دافنتشي، وحقائق مذهلة تم إخفائها لعدة قرون يتم كشف النقاب عنها في رواية خيالية تتمتع بالغموض والتشويق. تدور أحداثها في فرنسا وبريطانيا تبدأ من متحف اللوفر عندما يستدعي أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد الدكتور روبرت لانغدون وأثناء تواجده في العاصمة الفرنسية لإلقاء محاضرة ضمن مجاله العلمي. يكتشف لانغدون وجود منظمة سرية مقدسة يمتد عمرها إلى مئات السنين وكان من أحد أعضائها مكتشف الجاذبية إسحاق نيوتن والرسام ليوناردو دافنتشي.

شيفرة دافنتشي تم منعها من الدخول إلى عدة دول منها الفاتيكان وبعض الدول الأوربية والدول العربية مثل لبنان والأردن اعتراضاً على محتوى الرواية.

هناك العديد من الروايات العالمية التي يمكنك قرأتها والتي حققت نجاحاً باهراً وتم ترجمتها للعديد من اللغات ولكن اعتقد أن عليك البدء بالخمس الروايات المذكورة في المقال ثم بعدها سوف تعرف أنت الطريق نحو باقي الأعمال العالمية التي ما زلت تحقق النجاح حتى الآن من أعمال دان براون وديكنز تشارلز وجورج أورويل وفيودور دوستويفسكي وجارسيا ماركيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *