خلطات طبيعية لتقليل نمو شعر الجسم

يعد شعر الجسم الزائد من أكثر المشكلات المؤرقة والمحرجة لدى الكثير من النساء , فهذا الأمر يرتبط بالعناية الشخصية لذلك تبحث الأنثى دائما عن أفضل وأروع الطرق للتخلص من مشكلة الشعر الزائد والتي تدوم لفترات طويلة, وبالرغم من لجوء بعض النساء إلى علاجات الليزر لتقليل نمو الشعر الزائد إلا يوجد بعض الطرق الطبيعية الغير مكلفة والآمنة والتي تمنح نتائج آمنة وفعالة , لذا نقدم لك اليوم طرق طبيعية رائعة لتقليل نمو شعر الجسم , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة:

خلطات طبيعية لتقليل نمو شعر الجسم

خلطات طبيعية لتقليل نمو شعر الجسم

خلطات طبيعية لتقليل نمو شعر الجسم

دقيق الحمص

وذلك عن طريق القيام عجينة متجانسة من دقيق الحمص مع كمية قليلة من الكركم مع الروب وبعد ذلك يتم إستعمالها لفرك بشرة الجسم بصوة يومية وسوف تلاحظي بنفسك توقف نمو الشعر الزائد بصورة تدريجية.

الحجر الخفاف

تعتبر هذه الطريقة من أقدم الطرق المتوراثة عبر الأجيال لتقليل نمو شعر الجسم  الزائد , وذلك عن طريق القيام بإستعمال حجر الخفاف لفرك الجلد في صورة حركات دائرية بصورة منتظمة مما يعمل ذلك على تخفيف بصيلات الشعر وعلى بطء نمو الشعر مجددا.

الشيرة المنزلية

وذلك عن طريق القيام بغلي السكر وعصير الليمون مع مقدار مناسب من الماء وبعد ذلك يتم ترك المزيج جانبا حتى يبرد تماما وبعد ذلك يتم إستعمال المزيج كبديل للشمع لإزالة الشعر الزائد من الجسم .

بياض البيض

يتميز بياض البيض بملمسه اللزج الذي يمكنك إستعماله كطريقة فعالة لإزالة الشعر الزائد فقط قومي بتوزيع بياض البيض على مكان الشعر وبعد ذلك يتم تركه على الجسم حتى يجف ومن ثم يتم فركه جيدا ويتم تكرار هذه العملية مرتين أو 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج الممكنة .

مشروب النعناع

حيث أن تناول شاي النعناع الساخن بصورة منتظمة يعمل على تقليل إنتاج الأنروجين وهذا الهرمون عبارة عن هرمون الذكورة وهو المسئول عن نمو الشعر الزائد في الجسم .

الدقيق

يمكنك إستعمال عجينة من الدقيق في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر الزائد وذلك للقيام بفرك الجسم والتقليل من نموه مجددا.

الكركم

وذلك عن طريق القيام بخلط القليل من عشبة الكركم مع بضع قطرات من عصير الليمون جيدا معا ومن ثم يتم وضع المزيج الناتج على الشعر الزائد ثم يترك لمدة 10 دقائق مما يساهم ذلك في التخلص من مشكلة الشعر الزائد.

نبات السعد

وذلك عن طريق القيام بإستعمال نبات السعد مع الفازلين ويتم خلطهما جيدا وبعد ذلك يتم الخليط الناتج كدهان على الجسم بعد الإنتهاء من عملية إزالة الشعر الزائد وبعد ذلك يتم شطفه جيدا وينصح تكرار هذه العملية لعدة مرات متتالية وستلاحظي فرق ملحوظ مع مشكلة نمو الشعر الزائد في الجسم.

الترمس

وذلك عن طريق القيام بنقع الترمس المر في المياه لمدة 8 ساعات ومن ثم يتم فرك الخليط على الأماكن التي يظهر فيها الشعر الزائد في الجسم مما يعمل هذا الخليط على تنعيم وتصفية البشرة ويساعد أيضا على إبطاء نمو الشعر.

الملح

وذلك عن طريق القيام بنقع الملح في المياه الباردة لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم القيام بتدليك الأماكن التي تم نزع الشعر الزائد منها وينصح بتكرار هذه العملية مرة أسبوعيا.

البصل

وذلك عن طريق القيام بإستئصال غشاء طبقات ثمرة من البصل ومن ثم يتم سحقه مع القيام بإضافة رقائق ورقات الحبق إليه للحصول على معجون طري وبعد ذلك يتم فرك أماكن الشعر الزائد بالجسم بالمزيج الناتج لمدة 20 دقيقة وبعدها يتم غسل الجسم بالماء الفاتر وينصح بتكرار هذه العملية 3 مرات أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

البابايا

يمكنك إستعمال ثمار البابايا في التخلص من مشكلة الشعر الزائد ويرجع ذلك لإحتواء البابايا على إنزيم يعمل على تدمير بصيلات وجذور الشعر الزائد الموجود على البشرة بالإضافة إلى أنه يعمل أيضا على تقليل نمو الشعر الزائد من جديد، كما أن البابايا مناسب كثيرا لجميع أنواع البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *