خطوات بسيطة وفعالة لتجنب شيخوخة البشرة والتجاعيد المزعجة

بعد بلوغ المرأة سن معينة تلاحظ بعد استيقاظها في الصباح ظهور بعض الخطوط والتجاعيد عن النظر في المرآة فتسبب لها هذه المشكلة إحباط كبير وإحراج أكبر وتعمل على إفساد جمال ونضارة وصفاء بشرتها ووجهها مما يجعلها تبحث في جميع الطرق عن حلول ووسائل فعالة تساعدها في التخلص من هذه المشكلة المزعجة لذا نقدم لك اليوم خطوات بسيطة وفعالة لتجنب شيخوخة البشرة والتجاعيد المزعجة والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة.

كيفية تجنب شيخوخة البشرة

الاعتماد على نمط حياة صحي:

ممارسة الرياضة:

حيث يحتاج الجسم إلى الحركة وأن يكون نشيطا فعند القيام بممارسة التمارين الرياضية نستطيع التنفس بصورة أعمق مما يوصل الأوكسجين إلى كافة أعضاء الجسم، كما تساعد أيضا على التخلص من السموم عن طريق العرق وتقوية الأعضاء وبالإضافة أيضا إلى استفادة البشرة من كل هذه الفوائد حيث أن البشرة التي تتنفس ولا تعمل على تخزين السموم تصبح شابة ومشدودة.

الاعتماد على تغذية متنوعة:

تناول الفاكهة والخضار:

من الأمور الهامة تجنب تناول كمية كبيرة من السكريات والدهون والأطعمة المالحة ولكن إذا كنت من محبات الأكل فيوجد العديد من الوصفات المفيدة التي يمكنك تحضيرها بداية من الفاكهة أو الخضار بالإضافة إلى بعض الحلويات اللذيذة التي يمكنها أن تثير الشهية، وينصح بتناول كميات كبيرة من هذه الأغذية لتعمل على زيادة الجسم بمضادات الأكسدة التي تحتوي عليها.

حيث أن مضادات الأكسدة عبارة عن جزيئات مفيدة جدا تعمل على عدم تأكسد الجسم وبالتالي تعمل على منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الجسم.

الاعتماد على الزيوت المختلفة:

يعد زيت الزيتون من الزيوت الهامة في المطبخ ولكن علينا أن لا ننسى الأنواع الأخرى من الزيوت، وذلك للاستفادة من فوائد ومنافع كل الأصناف سواء كان زيت بذور العنب أو زيت عباد الشمس أو زيت  الجوز.

خطوات بسيطة وفعالة لتجنب شيخوخة البشرة والتجاعيد المزعجة

خطوات بسيطة وفعالة لتجنب شيخوخة البشرة والتجاعيد المزعجة

الحرص على شرب الماء:

عليك عدم الانتظار حتى تشعري بالعطش من أجل قيامك بشرب الماء ولكن احرصي على الاحتفاظ بقنينة مياه بالقرب منك لتقومي بالشرب منها طوال اليوم، ومن الأفضل أيضا القيام بتغيير نوع المياه التي تقومي بشربها من حين لآخر لأنها لا تحتوي جميع أنواع المياه على نفس المعادن، وبهذه الطريقة البسيطة ستقومين بترطيب الجلد بصورة جيدة والعمل على الحد من ظهور التجاعيد المزعجة.

الاهتمام بالجسم:

 

وضع الماكياج وإزالته:

يعد الماكياج من الأمور الضرورية لجمال الأنثى حيث يساعد في إكمال جمالها وظهورها في إطلالة جميلة ورائعة, ولكن يعمل الماكياج على منع التنفس عن طريق سد المسامات، لذلك يمكنك مثلا اختيار يوم واحد في الأسبوع لعدم قيامك بوضع الماكياج فيه، بالإضافة أيضا إلى أن تحرصي على إزالة الماكياج كل ليلة بصورة صحيحة.

تمارين الوجه:

تعمل الابتسامة كتمارين مفيدة جدا للوجه حيث تجعل العضلات الصغيرة للوجه تعمل، وهذا الأمر يعمل على جعل البشرة تظهر شابة ومشدودة لذا احرصي على الابتسامة الجذابة والمشرقة دائما.

 

الوقاية من الشمس:

تعد الشمس من المصادر الهامة لفيتامينd  الذي يحتاج إليه الجسم ولكنها أيضا قد تكون من إحدى أسباب ظهور بعض الأمراض المزعجة والشيخوخة المبكرة للجلد، لذا يجب الحرص على وضع كريم واقي للشمس قبل الخروج من المنزل والحرص أيضا على ارتداء قبعة ملائمة، مع الحرص أيضا على ارتداء النظارات الشمسية.

وأخيرا سوف تتخلصي من مشكلة ظهور التجاعيد المزعجة والشيخوخة المبكرة على بشرتك بكل سهولة وبخطوات سهلة وبسيطة بعد إتباعك للخطوات السابقة لتجنب شيخوخة البشرة والتجاعيد المزعجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *