تعريف موقع تويتر والخدمات التي يقدمها

حيث أنه يعرف توتير على أنه هو إحدى المواقع الاجتماعية التي توجد على شبكة الإنترنت الذي ظهر في سنة 2006 التي أجرته شركة Obvious الأميركية بمدينة سان فرانسيسكو و لقد اطلق بشكل رسمي للمستخدم في شهر أكتوبر عام 2006 و لقد انتشر الموقع في سنة 2007 ثم في شهر أبريل من نفس العام 2007 حيث قامت شركة Obvious بفصل الخدمة ولقد ظهرت شركة تحمل اسم الموقع ألا وهي تويتر .

تعريف موقع تويتر والخدمات التي يقدمها

تعريف موقع تويتر والخدمات التي يقدمها

أما بالنسبة للخدمات التي يقدمها موقع تويتر فيمكن تلخصيها في الآتي:

حيث يقدم موقع تويتر خدمة التدوين بحيث أنه تحوي الرسالة الواحدة كحد أقصى على مائة وأربعين حرف بحيث تسمح إلى مستخدميها بإرسال أخر التحديثات عن حالتهم من خلال موقع تويتر .

مما ينتج عنه ظهور أخر التحديثات على صفحة المستخدم ذاته.

وكذلك أيضاً يسمح للأصدقاء من قراءة أخر التحديثات يشكل مباشر عن طريق صفحتهم الرئيسية أو عن طريق زيارة ملف المستخدم الشخصي .

هذا ويمكن أيضاً تويتر من استقبال الردود وكذلك التحديثات من خلال البريد الإلكتروني وكذلك ملخص الأحداث RSS هذا أيضاً من خلال الرسائل النصية القصيرة SMS و هذا يكون باستخدام أربعة أرقام خدمية التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية وفي كندا وفي الهند بالإضافة أيضاً إلى الرقم الدولي والذي يسمح للمستخدمين على مستوى العالم الإرسال له في المملكة المتحدة .

الجدير بالذكر أنه هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن عن طريقها إرسال رسالة نصية قصيرة أو برامج المحادثة الفورية مثال على ذلك برنامج سكايب أو مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى مثال موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك .

كذلك أيضاً فإن موقع تويتر يدعم اللغة الإنجليزية وإلى جانبها أيضاً اللغة اليابانية في شهر أبريل عام 2008 وكان سبب إطلاق نسخته من اللغة اليابانية يرجع إلى سبب ازدياد عدد المستخدمين على الموقع من دولة اليابان .

مما نتج عنه زيادة عدد المستخدمين في دولة اليابان وزيادة شهرته مما أدى إلى تفوقه على النسخة الإنجليزية حيث أنه تتميز النسخة اليابانية من وضع إعلانات عليها على عكس النسخة الإنجليزية التي لا تدعم نظام الإعلانات حتى الوقت الحالي .

هذا وقد لقي موقع تويتر الإقبال من الكثير من الناس وكذلك من الكثير من الشركات التي تعمل في مجال الإعلام والإنترنت هذا على الرغم من ظهور الكثير من المواقع المنافسة لموقع التواصل تويتر إلا أن المستخدمين لا يزالوا يداومون على استخدام الموقع.

أما بالنسبة للصعوبات التي تعرض لها موقع تويتر حيث قد تعرض موقع التواصل الاجتماعي تويتر في النصف الأول من عام 2008 بصعوبات كثيرة منها الآتي:

توقف الموقع عن العمل بسبب زيادة عدد المستخدمين على الموقع أو بسبب أعطال في الخوادم الخاصة بالموقع أو بقواعد البيانات فذلك دفع الكثير من المستخدمين و كذلك الشركات للبحث عن البديل .

أما عن طريقة استخدام موقع تويتر حيث أنه في البداية لا بد من القيام بعمل حساب خاص بك على موقع تويتر عن طريق الضغط على (Sign up now)

ثم عليك القيام بملأ البيانات المطلوبة منك .

بعد هذا سوف تقوم باستقبال بريد على الميل الخاص بك لكي يُعلمك بنجاح عمليّة التسجيل لتقوم من بعد هذا بكتابة كلمة السر ليبحث الموقع في عناوين بريدك ويقارنها بقاعدة البيانات التي قمت بتسجيلها .

هذا ولكي تستطيع فهم موقع تويتر أكثر فإنه لابد من التعرف على بعض المصطلحات وهي كالتالي:

أولاً: مصطلح (following) أو يتابع:

و هو الذي يعبر عن الأشخاص اللذين تستطيع أن تتابعهم على موقع تويتّر بالإضافة أيضاً إلى متابعة تغريداتهم.

ثانياً: مصطلح (follower ) أو متابع:

و هو الذي يعبر عن الأشخاص اللذين يقومون بمتابعة ما تكتب وتغريداتك على موقع تويتّر.

ثالثاً: مصطلح هاش تاق ويرمز له بالرمز # :

و هو اسم لموضوع هام حيث إن كل التعليقات والتدوينات تندرج تحت هذا الرمز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *