تعرف على فوائد زيت النعناع للجسم

الزيوت العطرية :

 يتميز زيت النعناع بالكثير من الفوائد والمزايا، فهو من فئة الزيوت العطرية، طيب الرائحة كما أنه يُستخرج من أوراق النعناع صفراء اللون، وغير أنه طيب المنظر والرائحة فهو يتميز بوجود الكثير من العناصر الغذائية الكثيرة بداخله ومن أشهرها عنصر الأوميجا 3، والنحاس، والمنجنيز، والكالسيوم، والحديد وكذلك الفيتامينات.

تعرف على فوائد زيت النعناع للجسم

تعرف على فوائد زيت النعناع للجسم

فوائد الزيت :

له الكثير من الفوائد المختلفة، فإن زيت النعناع مفيد للبشرة وبشكل كبير وفعال، ويُستعمل في معظم الخلطات إن لم يكن كلها، تلك الخلطات التي تعمل على إشراقه ونضارة البشرة بجميع أنواعها، وذلك لاحتوائه على مادة الميثول وهي مادة مرطبة للجلد، وعند استعمال الخلطات التي تتكون من زيت النعناع يكون هذا بمثابة انقطاع للتعب والشحوب للبشرة، كما أنه يقضي على حب الشباب، وذلك بسبب تحكمه في إنتاج الزهم، مما يجعل عدم وجود انسداد في المسام، ولن يحدث ذلك إلا بعد القيام بالتدليك المستمر للوجه كل يوم بلا انقطاع.

البشرة :

يهتم الكثير بالبشرة وخاصة الشباب منهم، فهم يعتبرون أن بشرة الوجه هي عنوان وواجهة مشرفة لهم، لذلك تحتل المركز الأول في الاهتمام بالبشرة، ودفع الكثير من المال وعمل الكثير من الجهد فقط لتنعيم البشرة وجعلها صافية وناضرة، ولا يتوقف الشباب عن استخدام أي نوع من الأدوية أو الخلطات أو حتى الوصفات للوصول بالبشرة إلى الشكل الجميل الذي يرضيهم، وكل هذه الوصفات تعتمد اعتماد أساسي على زيت النعناع.

الوصفات :

هناك الكثير من الوصفات وكلاً منها تناسب بشرة عن الأخرى أكثر، فهذه البشرة الدهنية، وأخرى العادية، وغيرها الجافة، ولكل منها نوع خاص من الوصفات المختلفة، ولكنها تتفق جميعها في استعمال عامل مشترك فيما بينها أنه زيت النعناع، ومن هذه الوصفات ما يلي:

أول هذه الوصفات خلط ثلاثة ملاعق من الملح كبيرة الحجم، مع زيت الزيتون بمقدار ملعقتين صغيرتين، بالإضافة إلى بيع ملعقة غيرة من زيت النعناع.

كذلك يمكننا أن نستعمل زيت النعناع بصورة أخرى، وهي أن نخلط ملعقة واحدة صغيرة من زيت النعناع مع ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من مبروش الخيار، بالإضافة إلى الطين الأخضر، ويؤخذ منه ملعقتين كبيرتين، ويتم المزج بينهما جيداً، وعندما ننتهي من تحضير هذا الخليط، يوضع على بشرة الوجه ولكن ليس طويلاً فقط ربع ساعة.

الشعر :

زيت النعناع ليس مفيداً فقط للبشرة، ولكنه مفيد أيضاً وبشكل كبير جداً للشعر، فكثير من الفتيات تتمنين أن يكون شعرها مثل الحرير تطايره الرياح، ولذلك تهتم بالشعر وتعتني به العناية الفائقة والتي تصل إلى حد الهوس، ومن بين هذه الوصفات استعمال زيت النعناع لتغذية فروة الرأس بجميع أنواعها المختلقة، لأن لديه القدرة على التخلص من الزهم، وللتخلص كذلك من الزيوت الزائدة في فروة الرأس, والهم الأكبر للفتيات وهو القشرة.

أنحاء الجسم :

زيت النعناع مفيد جداً للإنسان ليس فقط من خلال الشعر والبشرة فقط بل أنه مفيد في جميع أنحاء الجسم، فهو منشط جيد للدورة الدموية، كما أنه يمد الجسم بالإحساس بالبرودة والانتعاش، غير أنه مرطب جيد للشعر خاصة مع إضافته إلى زيت الزيتون، أو زيت اللافندر، أو حتى زيت الياسمين، ويظل في فروة الرأس لمدة نصف ساعة حتى يستطيع أن يعمل على نمو الشعر وتقويته وجعله غزير لما به من عناصر طبيعية ومتعددة.

الجهاز الهضمي :

يجهل الكثير من الناس هذه المعلومة وهو أن زيت النعناع له تأثير مباشر على الجهاز الهضمي يتمثل في أنه يجعل من السهولة أن تحدث عملية الهضم كما أنه علاج جيد لعسر الهضم، وينصح إضافته إلى الوجبات الغذائية فهو يعمل على طرد الغازات من البطن، ولا يجعل للانتفاخ أي أثر.

الجهاز التنفسي :

يحمي الإنسان من الإصابة بالبرد، والتهاب الشُعب والسعال وكذلك احتقان الأنف وذلك لوجود مادة الميثنول من ضمن محتوياته، فهو علاج جيد للقيء، وهو مكون جيد ضد الفيروسات وانتشار العدوى، ويستعمل في علاج القولون، لأنه لا يجعل القولون يُصاب بالتشنجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *