تعرف على عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

تعد عجائب الدنيا السبع أحد ابتكارات واكتشافات العالم التي بناها الإنسان على مر الزمان والتي جذبت العالم إليها, فالسياح يأتون من كل أرجاء العالم ليستمتعوا بروعة المناظر الخلابة ويدققوا النظر في الإبداع ودقة البناء, وتعتبر عجائب الدنيا السبع الحديثة والقديمة التي مازالت من المعالم الحضارية التي يشاهدها الملايين من الناس ويعتبروها من أحد إنجازات البشرية, وتنقسم عجائب الدنيا لعجائب قديمة وأخرى حديثة, وسوف نتناول أولا عجائب الدنيا السبع القديمة:

تعرف على عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

تعرف على عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

 الأهرامات: (هرم خوفو):

 بني المصريون القدماء الأهرامات لتكون مقابر لهم، وهي توجد في الجيزة، ويأتي إليها السياح كل عام ليشاهدوا جمالها ويستمتعوا بروعة منظرها، ويتم وضع كل ما يملكونه من طعام وشراب وملابس لاعتقادهم أنها سوف يحتاجونها في حياتهم الأخرى, وهو من العجائب الوحيدة المتبقية من هذه المعالم, وكان المصريون القدماء لديهم براعة عالية في البناء والعمارة ويمتازون بالدقة العالية.

حدائق بابل المعلقة:

 توجد حدائق بابل في العراق في محافظة بابل, وتم بناؤها قبل الميلاد، وخربها الزلزال المدمر بعد القرن الأول قبل الميلاد, ويرجع سبب بنائها للملك البابلي نبوخذ نصر، وبناها لإرضاء لزوجته وتمجيدا لها.

حدائق بابل المعلقة

حدائق بابل المعلقة

هيكل آرتميس:

 تم بناء الهيكل على يد الليديين اليونان في تركيا 550 قبل الميلاد، وهو معبد الإلهة آرتميس, ولهذا فقد أحرقه هيروستراتوس في المرة الأولى ودمره القوط في المرة الثانية.

هيكل آرتميس

هيكل آرتميس

ضريح موسولوس:

 تم إنشاؤه على يد الكاريين اليونان في تركيا 351 قبل الميلاد، ,يرجع سبب بنائه بأمر من الملكة آرتميس التي شيدت الضريح تخليدا لذكرى زوجها بعد وفاته, وقد دُمر هذا الضريح بسبب حدوث فيضان عام 1494 م.

تمثال رودس:

 تم إنشاؤه من قبل اليونان عام 280 قبل الميلاد في اليونان, وتم صناعة التمثال من البرونز, وقد نحته الفنان اليوناني كارس تشاريز واستغرق تصميمه 12عاما حتى أتمه، وقد ظل هذا التمثال منتصبا في جزيرة رودس قرابة 200 عام حتى خربها زلزال مدمر ,الذي ضرب الجزيرة 262 قبل الميلاد.

تمثال رودس

تمثال رودس

تمثال زيوس:

 وقد تم إنشاؤه سنة 435 قبل الميلاد في اوليمبيا اليونان, وصنع هذا التمثال من العاج والذهب تخليدا للإله زيوس, وقد دُمر التمثال  نتيجة قوة فيضان أصاب المدينة كلها.

منارة الإسكندرية:

 أنشأها البطالمة اليونان قبل الميلاد في الإسكندرية، وهي أول منارة تم بناؤها في العالم ودمرها الزلزال، وخسر المصريون أعظم منارة بالعالم كله.

ثانيا عجائب الدنيا السبع الجديدة وهي:

 سور الصين العظيم:

يُعد سور الصين من الآثار العملاقة ويمتاز بطوله فهو الأطول في العالم، ويصل من المحيط الهادئ لتخوم آسيا, وتم انضمامه لموسوعة عجائب الدنيا السبع وذلك سنة 1986 ميلاديا وهو يرمز للمثابرة والحزم.

 سور الصين العظيم:

سور الصين العظيم:

 تاج محل:

يمثل هذا الضريح أجمل وأروع المعالم الأثرية الحديثة، وتم بناؤه في الهند تحديدا في مدينة أكرا, والذي بناه شان جاهان تشريفا لحبيبته وتخليدا لذكري محبوبته، وهو يعبر عن الحب والعطاء ويعتبر من عجائب الدنيا السبع.

 تاج محل

تاج محل

 مدينة ماتشو بيتشو:

تقع مدينة ماتشو بيتشو في البيرو، وتعبر عن المجتمع والتفاني, وتشتهر بالمركز الثقافي والديني ومكان لمراقبة الكواكب وهوضمن عجائب الدنيا السبع.

 مدينة ماتشو بيتشو

مدينة ماتشو بيتشو

 هرم تشيتشن ايتزا:

يوجد في يوكاتان المكسيكية، ويعتبر كذلك مرصدا فلكيا ومعباد للمحاربين، ويعتبر من أحد عجائب الدنيا السبع الحديثة .

هرم-تشيتشن-ايتزا

هرم-تشيتشن-ايتزا

  تمثال المسيح الفادي:

تقع في ريو دي جانيرو البرازيلية، وهو يعبر عن أهم معالم الحضارة في البرازيل, ويوجد على أعلي قمة كوركوفادو ويبلغ ارتفاعه 710 مترا.

 مدينة البتراء:

توجد المدينة على بعد حوالي 300 كم جنوب عمان الأردنية, وأنشأها العرب الأنباط، وتُعبر عن الحماية والهندسة.

 مدينة البتراء

مدينة البتراء

 المسرح الروماني:

يوجد في مدينة روما في إيطاليا، ويعبر عن البهجة والكفاح والتعب, وقد استمر بناؤه حوالي 10 سنوات، ويكفي 50 ألف شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *