تعرف على خطوات التقاط صورة سيلفي بكل سهولة تلفت الانتباه

يعتبر التقاط صور سيلفي أسلوب مريح يستطيع به الشخص إظهار ثقته بنفسه وشخصيته وإدراكه بالتطور التكنولوجي في العالم. يقوم جميع الأشخاص بالتقاط صورهم الآن بتلك الطريقة، بداية من حكام الدول وحتى الفنانين الحاصلين على جوائز الأوسكار، ولكن لا يجب توجيه عدسة الكاميرا إلى الوجه مباشرة والقيام بالتقاط الصور بدون التهيئة لذلك فهناك طريقة فنية لالتقاط تلك الصور تلفت الانتباه ويعجب بها الأشخاص حين يشاهدونها مدونة في مدوناتهم.

تعرف على خطوات التقاط صورة سيلفي بكل سهولة تلفت الانتباه

تعرف على خطوات التقاط صورة سيلفي بكل سهولة تلفت الانتباه

خطوات التقاط صورة سلفي

التقاط الصورة من الزاوية

يفضل للحصول على صورة واضحة ورائعة أن يتم التقاطها من الزاوية وليس وجهًا لوجه وذلك لإظهار ملامح الشخص الخاص به، وإذا أدار الشخص وجهه يمينًا أو يسارًا سوف تكون ملامحه أقل استواء، ولابد أن يجعلها لأسفل اتجاهه، مما يجعل عينه تصبح أكبر وأيضًا عدم إظهار أنفه كأنها أنف الخنزير.

الاهتمام بتعبيرات الوجه

يجب على الشخص لكي يحصل على صور سلفي واضحة أن لا يضحك ضحكة مصطنعة، ولعله يظن أن الابتسامة أمام كاميرا هاتفه أمر يبدو مملًا وسخيفاً، ولكن عندما يقوم بالتقاط صورة سيلفي لنفسه عن طريق هاتفه  فهو أمر سخيف بالفعل، ولكن إذا كان يريد التقاط صورة له فتعبيرات الوجه الباردة ستكون أكثر من رائعة.

إظهار الابتسامه على الوجه

يجب لالتقاط صورة سلفي يبدو بها وجه الشخص مبهجًا وليس حزينًا أن يبتسم حتى يستطيع التقاط  صورة سلفي جيدة، ويمكنه التقاط صور بأكثر من ابتسامة، فغلق الفم ثم الابتسامة يكون مناسب مثلما يتم فتح الفم ثم الابتسامة

وأيًا كانت طريقة الابتسامة، فإن الابتسامة هي التعبير الأكثر سحرًا عن الشخصية.

التقاط صورة سلفي عند الشعور باحساس ما

يصعب على الشخص التقاط صورة سلفي بها تعبيرات صادقة، ولذا للحصول على تعبير أكثر صدقاً وهى التقاط الصورة عند الشعور بإحساس معين، مثل فعل ذلك عند مشاهدة فيلماً كوميدياً يثير الضحك، أو رؤية بعض الأخبار التي تحتوي على مشاهد صادمة ومرعبة.

التقاط الصورة بالطول

إذا أراد الشخص أن يظهر ملابسه الجديدة في الصورة، فعليه الوقوف بخلفية خالية عندما يقوم بالتقاط صورته بشكل كامل، ويجب أن يجعل الصورة مركزة على هيكله ولا يجعلها موجهة على الأشياء الموجودة في تلك الخلفية، ويمكن أن يظهر أكثر رشاقة إذا قام  بانحناءات في نفس جهة الكاميرا فمثلًا يمكنه انحناء كتفه للأمام ويضع ذراعه جانبه، ويضع الساقين عند الكاحل.

التقاط الصورة في الوضع الطبيعي

يمكن للشخص التقاط صورة له بشكل طبيعي، ففعل ذلك بوضع كمية قليلة من المكياج على الوجه سوف يجعل هناك انطباعًا عنه أن يشارك أصدقائه على مواقع التواصل الاجتماعي ملامح شخصيته دون تصنع، وتعتبر تلك الطريقة أكثر إثارة وأهمية.

التقاط صورة للحذاء الجديد

إذا أراد الشخص التقاط صورة لحذائه الجديد، فعليه أن يوجه الكاميرا ناحية ساقيه لأسفل، حيث تثبت حافة إطار الكاميرا على الفخذين، مما سوف يجعل ساقيه أكثر طولاً.

التركيز على ملمح واحد من الشخصية

إذا رغب الشخص في التركيز بالصورة على وجهه، فعليه التركيز على ملمح واحد من ملامح وجهه، وعدم الاهتمام بباقي الملامح، فمثلًا عند الرغبة في التركيز على شكل العين وجعلها تبدو أكثر جمالًا واتساعًا فيجب وضع كمية قليلة من الماسكارا والكحل وأيضًا للحصول على ابتسامة وجه جميلة ومشرقة يجب وضع لون للشفاه ويفضل أن يكون اللون الأحمر لأنه يكون ملحوظ مع جعل الوجنتين والعينين بشكل طبيعي.

الاهتمام بالإضاءة الجيدة

يعتبر الاهتمام بالإضاءة اللازمة لتصوير صور سلفي أمر هام لإظهارها بشكل جيد فإذا التقطت الصورة في ضوء خافت فلن تظهر تلك الصورة واضحة، لذلك يجب التقاطها بالقرب من النافذة أو خارج البيت، والتصوير أمام ضوء الشمس في وضع أعلى من مستوى العين، للحصول على لقطات رائعة. وسوف يظهر الضوء الوجه أكثر نضارة و نعومة، كما يمكن وضع ستارة رفيعة تسمح بانتشار ضوء الشمس وتجعله أكثر جمالًا ونعومة وجمال، مما يظهر ابتسامة الشخص أكثر جاذبية.

التصوير بالكاميرا الخلفية للهاتف

تحتوي معظم هواتف المحمول على كاميرا أمامية وخلفية، ولكن عند القيام بالتقاط صورة سلفي يجب استخدام الكاميرا الخلفية لأنها تجعل الصور دقيقة وواضحة مقارنة بالكاميرا

الأمامية التي تعطي صوراً مشوشة، وللحصول على ذلك يجب إدارة الهاتف لالتقاط الصورة على الرغم من أن تلك الطريقة تتطلب التركيز والتعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *