تعرف على جهاز XBOX الجديد XBOX ONE S

شركة مايكرو سوفت صاحبة رائعة جهاز الألعاب المنزلي الرائع XBOX حيث أنتجت الشركة العديد من الإصدارات لهذه الجهاز وأخيراً وليس أخراً في عام 2013 قامت الشركة بإنتاج جهاز من الجيل الجديد وهو XBOX ONE الجهاز الرائع والذي ينافس بقوة باقي أجهزة الألعاب على الساحة.

وصدر الجهاز ومعه العديد من الألعاب الحصرية الشهيرة والتي ربما يقتني اللاعبون هذا الجهاز بسبب حصرياته القوية مثل لعبة FORZA وهي من وجهة نظري ومن وجهة نظر المتخصصين في مجال ألعاب الفيديو هي أفضل لعبة سيارات في تاريخ الألعاب، حيث الرسوميات القوية وإسلوب اللعب الشيق بالإضافة إلى الكثير من الحصريات الأخرى التي ليس لنا الآن أن نذكرها.

وفي معرض E3 الذي أقيم في شهر 6 في العام الحالي وهو أشهر وأفضل معرض للترفيه والألعاب يعقد على مستوى العالم، حيث تجد فيه المتخصصين في المجال واللاعبين الهواة والمحترفين وبالطبع شركات الألعاب الكبيرة والمطورين، وفي مؤتمر شركة مايكروسوفت في المعرض فاجئت الشركة الجميع بإصدار جهاز جديد قيد التصنيع وهو جهاز XBOX ONE S.

وأعلنت عن الجهاز الجديد الذي يوجد به العديد من المميزات الكثيرة التي تميزه عن النسخة القديمة من XBOX ONE بالإضافة إلى أنه منافس قوي لباقي أجهزة الألعاب، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على المميزات الجديدة للجهاز.

– يدعم جودة رسوم 4K:

قد عانى بعض اللاعبين في الجهاز القديم من أن الجهاز لا يدعم جودة رسوم 4K والتي يدعمها فقط جهاز PC فضلاً عن شكوى بعض اللاعبين بأن الجهاز لم يستطع تشغيل بعض الألعاب على دقة 1080 بيكسل ولكن يشغلها غالباً على دقة 900 بيكسل، ولكن الجهاز الجديد قادر على تشغيل دقة رسوم فائقة الجودة تصل إلى 4K، وهي أعلى دقة وتقنية رسومية متوفرة في العصر الحديث، بالإضافة إلى تدعيمه لخاصية جديدة تسمى HDR.

– شكل أفضل وأقل في الحجم:

الجهاز الجديد تم إصداره بشكل مختلف إلى حد ما حيث أن الجهاز تم صنعه أصغر من النسخة السابقة XBOX ONE بنسبة 40%، فإن كنت تعاني من ضخامة حجم النسخة القديمة فالجهاز القديم أصغر وأخف في الحجم.

– مساحة تخزين أكبر:

إذا كنت تجد عائق في تحميل الألعاب بسبب مساحة القرص الصلب الخاص بالنسخة القديمة والذي كانت مساحته 500 جيجا بايت فإن جهاز XBOX ONE S يعطيك مساحة تخزينية 2 تيرا بايت أي 2000 جيجا بايت، وهي مساحة كبيرة تبلغ الضعف ثلاث مرات من النسخة القديمة حيث من المعلوم أن مساحات الألعاب في هذه الأيام كبيرة جداً وتزداد يوم بعد يوم وربما لا يستطيع قرص صلب بمساحة 500 جيجا أن يخزن جميع الألعاب المتاحة.

– عروض قوية للجهاز في حين الطلب المسبق في بعض الدول:

في بعض الدول مثل المملكة العربية السعودية توجد عروض قوية للجهاز في حين حجز نسخة مسبقة قبل صدوره في شهر ديسمبر والعرض هو:

– وحدة تحكم إضافية

– لعبة فيفا 17

– لعبة باتلفيلد 1

– إشتراك ذهبي 3 شهور

كل هذا مجاناً إذا قمت بحجز مسبق للجهاز من المملكة العربية السعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *