تعرف أجمل مدن سياحية حول العالم

ما أحلى هذه الطبيعة الخلابة التي نحيا بها وننعم بالنعم التي منحنا الله لها، وما أجمل النعم وآيات التي لا حصر لها وتدل على روعة الصانع وعظمته، في أي مكان تدقق النظر في المكان تجد سحر الطبيعة، في عالمنا المعاصر توجد بعض الدول التي تمتاز بناطحات السحاب التي تغطي السماء وتكشف عن سحرها، وبعض المدن الأخرى كسا العشب الأخضر معظم الطرق حتى أصبح كل المدينة لها طبعها الخاص ولها ما يميزها عن غيرها، فالغابات والأنهار والطرق والحدائق كلها تدل على سحر الطبيعة الخلابة.

تعرف أجمل مدن سياحية حول العالم

تعرف أجمل مدن سياحية حول العالم

 فينيسيا في إيطاليا:

تعد من أروع وأجمل مدن العالم وهي فريدة من نوعها، تمتاز مبانيها بالتحفة الفنية, فهي تعكس ملامح جمال المباني السارية على القنوات المياه، وتمتاز بروعة المناظر الخلابة والساحرة التي تذهب العقول من سحر جمالها، وتمتاز المدينة بنهر السين والجسور التي تسير في هذه المدينة، والساحات الأثرية، والمعالم الرائعة، والشوارع الرائعة منها شارع مونمارتر أو شارع الشانزليزيه الشهير، وكل هذه الصور تؤكد على تطور وجمال المدينة، وساحة قصر الفوج والتي تعتبر من أقدم وأجمل ساحات باريس، وكذلك الجلوس على المقاهي أو التنزه بالقارب في نهر السين يوفر لك فرصة للتمتع بالمناظر الخلابة.

 فينيسيا في إيطاليا

فينيسيا في إيطاليا

العاصمة الفرنسية باريس:

تعد باريس واحدة من الأكثر تقدم وجمال، وتحتوي علي نهر السين والساحات الأثرية، والشوارع الساحرة، ومن أجمل دول العالم، بالإضافة إلى ساحة قصر الفوج والتي تعتبر من أقدم وأجمل ساحات باريس.

العاصمة الفرنسية باريس

العاصمة الفرنسية باريس

العاصمة الهولندية أمستردام:

تطل الكثير من المباني على القنوات المنتشرة في أمستردام، ولا زالت تلك المباني العظيمة تحتفظ بروعة جمالها سواء مكاتب أو مقاهي أو مطاعم، وتجمع هذه المباني يشكل وحدة سحرية وتجعلها أكثر أناقة بالإضافة إلى الشوارع المرصوفة بالحصي, والهندسة المعمارية الأنيقة وفهي من أجمل مدن العالم.

العاصمة الهولندية أمستردام

العاصمة الهولندية أمستردام

 العاصمة الإيطالية روما:

تقوم هذه المدينة على سبع تلال والتي تطل على نهر التيبر، والآثار التاريخية القديمة والعمارة الكلاسيكية من كنوز تلك المدينة وتعد من المعالم السياحية لروما.

 العاصمة الإيطالية روما

العاصمة الإيطالية روما

 بروجيس في بلجيكا:

بروجيس هي واحدة من المدن الصغيرة التي توجد في بلجيكا، وتشتهر بجمالها الساحر رغم صغر مساحتها وتعد من أجمل مدن العالم، وتمتلي شوارعها بالآثار الخالدة, ويرجع سبب سحرها أنها محاطة بقناة مائية بيضاوية الشكل، وكذلك ضيق شوارعها التي تعكس الجو الرومانسي ويجعلها مزارا سياحيا يأتي إليه السياح من كل مكان بالعالم.

 بروجيس في بلجيكا

بروجيس في بلجيكا

 العاصمة البرتغالية لشبونة:

تقع على سلسلة من التلال الممتدة مرورا بنهر تاجوس الكبير، ويعد ذلك الموقع الفريد سببا لسحرها، وتعد لشبونة من أجمل المدن لأنها تمتاز بالمناظر الرائعة الخلابة، ويزورها السياح لاستمتاع بالمناظر الرائعة، وتشتهر بالتصميم المحلي بالحصى، وواجهات المباني المزينة بالبلاط، واندهش كثير من المستكشفين من روعة جمالها والتي جاءت رحلتهم خلال القرن الخامس عشر.

 العاصمة البرتغالية لشبونة

العاصمة البرتغالية لشبونة

 العاصمة التشيكية براغ:

تمتاز بأبراجها, حيث تحتوي على حوالي ألف من أبراجها التاريخية العريقة، وتمتلئ بالكثير من الآثار القديمة والمعالم السياحية العريقة، ومن أجمل الأبراج التي تشتهر بها المدينة والتي تعبر نهر فلتافا وخاصة من جسر تشارلز المبهج أو الأبراج القائمة في ساحة المدينة القديمة.

 العاصمة التشيكية براغ

العاصمة التشيكية براغ

 العاصمة المجرية بودابست:

هذه المدينة الخلابة التي يقسمها نهر الدانوب إلى جزأين تعد اندماج بين ثلاث مدن؛ المدينة الأولى هي (بودا) وهي عبارة عن تل جبلي يوجد بداخله القصر الملكي والكثير من المعالم السياحية التاريخية القديمة والتي ترجع للعصر القوطي في القرن التاسع عشر، أما الشطر الثاني مدينة (بست) التي بها الكثيرة من الشوارع الواسعة وكذلك المنازل الفاخرة التي يرجع بناؤها لعصر النهضة وهي من أجمل مدن  العالم.

 العاصمة المجرية بودابست

العاصمة المجرية بودابست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *