تطبيق سكايب : مميزاته وطريقة فتح حساب وإلغاؤه

نبذه تعريفية عن تطبيق سكايب

يعتبر من أقوى التطبيقات التي انطلقت وقامت على تقديم خدمة لجميع المستخدمين هو تطبيق سكايب وتم إطلاقه في عالم التكنولوجيا من قبل مجموعة من المطورين للبرامج وهم شخص دنمركي يدعي دان جوانس وشخص سويدي يدعي نيكولاس زينستروم في المرة الأولي في عام 2003 حيث أنهم كانوا تابعين لشركة إي باي وبعد ذلك استحوذت عليه شركة مايكروسوفت في العام 2011م وكان قبل ذلك يطلق عليه اسم سكايبر وبعد ذلك تم تعديل اسمه ليكون الاسم النهائي للتطبيق هو سكايب .

تطبيق سكايب : مميزاته وطريقة فتح حساب وإلغاؤه

تطبيق سكايب : مميزاته وطريقة فتح حساب وإلغاؤه

مميزات تطبيق سكايب

يعتبر تطبيق سكايب من أقوى التطبيقات التي أتاحت للأصدقاء التراسل النصي وإجراء المكالمات الصوتية والفيديو وبجودة ونقاء ومن الممكن يقوم المستخدمين بإجراء المكالمات الجماعية وإجراء التعديل على النص والرسائل التي يقوم بإرسالها واستلامها ومجانا عبر شبكة الإنترنت فقط حيث قامت شركة مايكروسوفت بالتعديل على البرنامج وأتاحت للمستخدمين إرسال الصور مقاطع الصوت والفيديو والتعبير عن المشاعر باستخدام الأيموشن .

تحميل تطبيق سكايب للهواتف الذكية والكمبيوتر

من المميزات التي أتاحها تطبيق سكايب أنه من الممكن تحميله على الهواتف الذكية والأندرويد والبلاك بيري والآيفون وتم طرح التطبيق مجانا عبر موقع متجر بلاي وما على المستخدم سوى الدخول على موقع متجر بلاي واختيار برنامج سكايب والبدء في التحميل وبعد الموافقة على أذونات التحميل يتم التثبيت على الهاتف أما عن تحميل البرنامج على الكمبيوتر من الموقع الرسمي  .

كيفية إنشاء حساب في تطبيق سكايب

بعد الدخول على الصفحة الرسمية للبرنامج وتثبيته على الهاتف او الكمبيوتر ستظهر الصفحة الرئيسية للبرنامج بها كلمة إنشاء حساب جديد  يتم الضغط عليها ويوجد خياران الأول الدخول عبر حساب الفيس بوك وبهذا يمكنه أن يقوم بقراءة معلوماتك الشخصية كلها أو الخيار الثاني وهو إدخال الإيميل الخاص به والصورة الشخصية وكلمة مرور والموافقة على شروط الاستخدام وبعد الضغط على الموافقة سيكون قد أنشأت حساب على السكايب .

كيفية إضافة أشخاص في تطبيق سكايب

لإضافة أشخاص في حسابك على برنامج سكايب عن طريق كتابة اسم الشخص المراد إضافته في التطبيق عبر مكان البحث وبمجرد كتابة الأحرف الأولى من الاسم إن كان الشخص مضاف عنده سيظهر على الفور وأن لم يكن موجود من الممكن إضافته ومحادثته عبر تطبيق سكايب أن كان يملك تطبيق سكايب ولكن بعد الموافقة على الطلب وتأكيده من الصديق.

أشياء يجب مراعاتها قبل حذف حسابك من تطبيق سكايب

الكثير ممن يملكون تطبيق سكايب قد يضطرون لإغلاق حسابهم على تطبيق سكايب ولهذا لابد من أخذ بالاعتبار بعض الأمور الهامة قبل الحذف ومنها لابد من التأكد أنك قمت بإلغاء جميع الاشتراكات عن طريق رصيد الحساب لديك على سكايب لأنه بمجرد الضغط على حذف الحساب سيتم حذف كل ما يتعلق بحسابك كما أن مدة الإلغاء قد تستغرق ثلاثين يوما قبل الإلغاء .

طرق تغيير المعلومات الشخصية في حسابك على تطبيق سكايب

في حالة رغبة المستخدم ليقوم بتغيير الصورة والصفحة الشخصية له عليه الدخول على الصفحة التعريفية له في ملف التعريف واختيار تغيير صورة والقيام بإدخال حالة المستخدم وبعد ذلك القيام باختيار اسم المستخدم، كما أن برنامج سكايب يقوم بحماية الخصوصية للمستخدم عن طريق إخفاء حالة المستخدم أن كان متصل بالإنترنت أو لا.

طرق حذف معلومات حساب على تطبيق سكايب

لإزالة المعلومات من حساب تطبيق سكايب الدخول على ملف التعريف والضغط على إزالة المعلومات التي بداخل الملف وجهات الاتصال الموجودة وسيتطلب من المستخدم إدخال رموز لأنه لن تتمكن من تركها فارغة .

كيف إلغاء حساب من تطبيق سكايب

بعد الشروع في الدخول على الصفحة الرئيسية لابد من الاتجاه على الصفحة الشخصية والقيام بحذف جميع المعلومات الشخصية والضغط على تحرير ثم الضغط على حذف ولابد من مراسلة الشركة وتقديم طلب بإلغاء الحساب وبعد الحذف لن يكون اسمك ظاهرا لدى أصدقائك ولا يمكنك الاستفادة من البرنامج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *