تدرب على التخلص من الخوف

لا يستطيع أحد أن ينكر وجود الخوف في حياته بشكل طبيعي, ذلك لأننا بشر وبطبيعة البشر الشعور بالخوف من أمور كثيرة أما خوف لا ارادى وأما خوف من الأمور الحياتية بشكل عام كالخوف من أشياء نقابلها يوميا أو الخوف من أشياء لم تحدث بعد.

وهذه الأشياء في علم الغيب, ولأننا لا نعلمها فبالتالي نخشاها ونخاف من حدوثها, الغريب في الأمر أننا لا نعرف حتى ما الذي ستفعله لنا هذه الأشياء المخيفة من وجهة نظر الشخص المصاب بهذا الوسواس, ومع شدة هذا الوسواس الذي يجعلنا نشعر بالخوف يظهر علينا بعض الدلائل التي تدل على أننا مصابين بالخوف مثل التوتر في أوقات كثيرة وبشكل شبه دائم مع السرعة في ضربات القلب وهذا التوتر في معظم الأوقات يجعلنا نصب عرقا كثيرا مع الشعور بعدم الحاجة لأشياء أساسية كالطعام والشراب وهذا حتما لن يساعدنا على العمل بشكل جيد ويفقدنا التركيز في أشياء أخرى  كثيرة, هذه الأشياء التي ذكرتها كيف ينبغي علينا أن نتخلص منها ؟, دعوني أطرح عليكم بعض الخطوات البسيطة لكي نتخلص من هذا الخوف .

أولا .. التفكير في أشياء ايجابية ملموسة في الحياة اليومية التي نعيشها والبعد عن الأشياء المستقبلية التي تراوض تفكيرنا بشكل دائم وتجعلنا نخاف منها, لكي لا نخسر حاضرنا من أجل مستقبلنا ,فالمستقبل كله بيد الله سبحانه وتعالى .

ثانيا .. في خطوة ايجابية منك عليك أن تواجه الشيء الذي تخاف منه ,فمواجهة مخاوفك يجعلك أكثر قوة لكسر حاجز الخوف من أي مشكلة تواجهك .

ثالثا .. حاول أن تنفرد بذاتك بالجلوس في مكان هادئ والبعد عن أى مصدر من مصادر الإزعاج , وأن تسترخي وتفكر وتتأمل وتبتعد عن التوتر الذي يسبب لك الخوف .

رابعا .. حاول أن تجد لك شخصا مناسبا تثق فيه وتحكى له عما يقلقك ويزعجك, فالتحدث إلى الغير سيجعلك تتخلص من أعراض الخوف السلبية التي تزعجك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *