بريطانيا : أهم أماكن ومعالم بها

بريطانيا تقع في القارة الأوروبية من ناحية الغرب، وتعتبر بريطانيا من أكبر الدول الأوروبية، ويبلغ عدد سكان بريطانيا حوالي 62 مليون نسمة، وهي عبارة عن جزيرة يحيطها بحر الشمال من الشرق والبحر الأيرلندي من الغرب والمحيط الأطلسي ومن الشمال والقنال الإنجليزي من الجنوب، وتنقسم هذه الجزيرة إلى عدة بلاد انجلترا، تمثل الجزء الأكبر هذه الجزيرة، وهو الجزء الجنوبي ويليها أستكلندا، وهي كذلك تحتل الجزء الشمالي وأصغر بلد في هذه الجزيرة هي ويلز، وبريطانيا تحتل كذلك الجزء الجنوبي الغربي, ويوجد في بريطانيا 1000 جزيرة، وعاصمة بريطانيا هي لندن، ولغتها هي اللغة الانجليزية وهي اللغة المستخدمة عالميًا، ويرجع ذلك لان بريطانيا احتلت الكثير من بلاد العالم.

%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7

نبذة تاريخية عن بريطانيا:

تميزت بريطانيا بكونها دولة قوية من جميع الجوانب الصناعية والاقتصادية والبحرية، فهي من أكثر دول العالم ازدهار وتطور في جميع الجوانب، فبريطانيا لها تاريخ عريق، ويأتي لزيارتها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.

أهم المدن داخل بريطانيا:

مدينة لندن من أهم المدن داخل بريطانيا. وتتميز هذه المدينة بتاريخها وحضارتها، ويأتي إليها الكثير من السياح لزيارة قصر بانكنجهام وساعة بيج بن، وبرج لندن هو عبارة عن قلعة تاريخيّة ويقع برج لندن على الضّفة الشّماليّة لنهر التّايمز، وبني البرج بأمر من ويليام الفاتح وأصبح اليوم رمزًا للقوّة.

مقارنة بين انجلترا وبريطانيا العظمي والمملكة المتحدة:

يخلط العديد من الناس بين انجلترا وبريطانيا المملكة المتحدة. فانجلترا من أكبر الدول في المملكة المتحدة, بريطانيا كانت قديمًا مملكة بريطانية واسعة فهي ضمت الكثير من البلدان والجزر البريطانية فهي عبارة عن جزر أكبرها بريطانيا العظمي، المملكة المتحدة هي اتحاد 4 دول هي ايرلندا وويلز واسكتلندا وإنجلترا.

الأماكن المميزة في بريطانيا

تشتهر بريطانيا بمناظرها الخلابة وسحر الطبيعة هناك، وتتميز بريطانيا بصفائها وهواء عليل نقي وصافي يجعل الذهن في حالة استرخاء وراحة، ومن أشهر المعالم السياحية في بريطانيا الريف الانجليزي هناك حيث الكثير من الزراعات به.

المعالم التي يمكن زيارتها في بريطانيا:

جبل ستودون من أهم المعالم السياحية في بريطانيا ويبلغ ارتفاعه 1085 مترا، وتوجد بها سكة حديد التي توصلك حتى قمة جبل سنودون التي بها مناظر تسحر العيون, تتميز بريطانيا بالحدائق الرائعة التي تسر العين وتمتاز هذه الحدائق بالمنازل الضخمة ذات الطراز القديم التي تحيطها، عزبة تشاتسووت تتميز بكبر حجمها وتقع هذه العزبة في منطقة بيك ويبلغ مساحتها 105 فدان وما يميز هذه العزبة الحدائق الكبيرة الخلابة التي تسحر العيون بجمالها, لا يمكنك زيارة بريطانيا من دون زيارة هضاب يوركشاير والسير بها لجمالها وهدوئها فهذه الهضاب تقع في الشمال الانجليزي فهذا مكان ساحر لكل الرسامين حيث يجب أن يزوره فهو مصدر الإلهام لهم، وتقام أيضًا الكثير من مسابقات في هذه الهضبة مثل سباق السيارات والدراجات الهوائية, يوجد أيضا قلعة ساحرة داخل بريطانيا هي قلعة إدنبرة التي يستقبلك قارعي الطبول عند دخولها، وأيضا نافخي القربة ومليئة أيضا بالراقصين والمغنيين.

التسوق في بريطانيا:

فمعظم السائحين يحبون أن يأخذوا تذكار يذكرهم بالمكان بمجموعة كبيرة من المتاجر العالمية مثل سيلفريدجز والتوب شوب ومتجر انشستر، قطع السياح الآلاف من الأميال لزيارته.

أفضل الأطعمة في بريطانيا:

أول شيء عند السفر يسأل عنها السائح ويدور في ذهنه ما هو الطعام المشهور في البلد سوف أزورها؟ من أشهر الأطباق التي تشتهر بها بريطانيا هو طبق البطاطس المقلية مع الأسماك التي تقدمها المطاعم علي شواطئ.

المناخ في بريطانيا:

يتميز المناخ داخل بريطانيا بأنه معتدل طوال العام و يرجع ذلك إلي البحار التي تلطف من الجو هناك, وتنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء بشكل كبير وخاصة على مناطق الجبلية ومن أكثر الأشياء التي تميز سماء بريطانيا الغيوم التي لا تختفي طوال العام و أيضا الأمطار التي تسقط طوال العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *