المرأة ومساحيق التجميل

المكياج من الطرق الخارجية أو الوسائل التي تلجأ إليها المرأة للحصول على الجمال أو إبراز جمالها بشكل خاص وهناك طرق لوضع المكياج وطرق لإزالته وذلك باستعمال مستحضرات التجميل المعروفة لدى الكثير من النساء وذلك لانتشار برامج التلفاز التي تقوم باستضافة خبراء التجميل الذين يقومون بشرح طرق وضع الميك أب واستخدام مستحضرات التجميل بما يتناسب مع بشرتك.

المرأة ومساحيق التجميل

المرأة ومساحيق التجميل

فقد انتشرت في الفترة الأخيرة البرامج التي تقوم باختيار سيدة من الجمهور بطريقة عشوائية أو أن تقوم مراسلة البرنامج بعرضها في الشارع واختيار الناس المارة في الشارع لتخمين عمرها ثم يقومون بتغيير شكلها بالمكياج وتجهيزها ويغيرون في ذوقها في اختيار ملابسها وأسلوب حياتها اليومية للتأقلم مع شكلها الجديد ويعلمونها كيفية وضع المساحيق التجميلية بما يتناسب مع بشرتها ويزيدها جمالاً ثم يجعلون الناس المارة في الشارع يخمنون عمرها الجديد فهذا البرنامج يجعلها تبدو أصغر بعشر سنوات ويعلمها أيضاً الحفاظ على جمالها.

ويوجد الكثير من السيدات لا تعلمن كيفية وضع المساحيق التجميلية بالطريقة الصحيحة أو أي المساحيق التجميلية تتناسب مع بشرتها لذلك تلجأ أحياناً إلى خبراء التجميل مما يجعلها تنفق المبالغ الهائلة على صالونات التجميل.

 فالمساحيق التجميلية أصبحت من الأساسيات في حياة كل مرأة من أجل الحفاظ على جمالها وإبرازه، لكن اختيار مساحيق التجميل أو أي الكمية التي تضعها لتناسب جمالها وتزيده تحتاج إلى خبرات لذلك نعرض لكي بعض النصائح في وضع المكياج.

أولاً: استخدمي كريم الأساس الذي يماثل لون بشرتك ويمكن ذلك باختبار درجة اللون عند شرائك المستحضر عن طريق وضعه على الخد إلى أسفل الفك وراقبي إذ كان هناك فرق بين لون وجهك ولون رقبتك الطبيعي أو استخدام الكونتور لتحديد قسمات الوجه وتناسقه بصورة أفضل من استخدام البودرة وكريم الأساس.

ثانياً: تضعي الكريم على الجفن أعلى العين مع توزيعه في إتجاه حاجبك سيحمي ظلال العيون من أن يسيل كما أنه سيخفي علامات الاحمرار أو البقع حول العين أو وضع الكونسلير تحت العينين لإخفاء الهالات السوداء.

ثالثاً: استخدام ألوان مساحيق التجميل التي تتلاءم مع بعضها كما الملابس التي تختارينها وتتلاءم مع الوقت حيث المكياج الرقيق الهادي للصباح في العمل وهكذا والمكياج الصاخب يكون في الليل خاصة بالمناسبات كالأفراح والحفلات.

رابعاً: الحرص عند وضع الأي لاينر على أن يكون قريباً من جذور الرموش ومناسب لشكل العينين للحصول على عيون بشكل رقيق ومن أفضل الأشكال للعيون هو رسمها بشكل مسحوب.

خامساً: عند وضع الماسكرا ابدأي الوضع من جذور الرموش حتى الأطراف ولرموش أطول ضعي قليل من البودر على الماسكرا قبل جفافها على الرمش وعندما تجف ضعي ماسكرا مرة أخرى ستحصلين على رموش أطول وأكثر كثافة.

سادساً: عند وضع الروج يكون لون قلم التحديد أغمق من لون الروج درجة أو درجتين على الأكثر وإذا كانت الشفاه صغيرة يكون التحديد خارج أركان الشفاه وإذا كانت كبيرة وممتلئة يكون داخل حدود الشفاه وبعد ذلك وضع الروج بدرجة أفتح من التحديد.

فمثل هذه النصائح تتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك أيضاً مقاطع فيديو يشرح فيها هذه المساحيق ووضعها والأضرار التي قد تسببها في البشرة كل هذا يسهل من عملية اختيار المساحيق واستخدامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *