القيام بجولة سياحية ممتعة

الغرض من السياحة:

تمثل السياحة بشكل عام الترفية والتسلية أو التجارة أو الدراسة، وهي تشكل حالياً إحدى مصادر الدخل القومي الرئيسي لكثير من الدول النامية، حيث وجد عديد من الدول النامية وغير النامية في السياحة كبديل استراتيجي ومصدر للدخل القومي من خلال استهلاك الموارد السياحية والإمكانات الطبيعية المتوفرة والتي تساعد في نمو وازدهار الدخل القومي كما شاركت في تنمية العلاقات الاجتماعية والثقافية بين الدول إلى جانب دورها في تشغيل الأيدي العاملة والقضاء على مشكلة البطالة، ولكن يوجد عديد من الناس لا يعرفون الفرق بين السياحة الداخلية والسياحة الخارجية.

%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%8a%d8%a7%d9%85-%d8%a8%d8%ac%d9%88%d9%84%d8%a9-%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%ad%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d9%85%d8%aa%d8%b9%d8%a9

وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن مفهوم السياحة الخارجية وأهميتها وأبرز عناصرها، وفي النهاية نختم الموضوع بعيوب السياحة الخارجية، تعد السياحة الدولية من إحدى أنواع السياحة بشكل عام، فالسياحة تنقسم إلى نوعين:

سياحة دولية وهي التي تكون خارج حدود الدولة.

سياحة داخلية وهي التي تكون خارج حدود الدولة.

كيفية القيام بجولة سياحية خارجية وكل ما يخص الموضوع:

تعريف السياحة الخارجية:

إن السياحة بشكل عام لا تتوقف عند مفهوم واحد فقط، وهذا بسبب تعدد أنواعها وأغراضها المختلفة، ولكننا سوف نقدم لكم مفهوم السياحة الخارجية بشكل لغوي واصطلاحي.

مفهوم السياحة لغوياً:

هي كما جاء في معجم الوسيط: الانتقال من بلد إلى بلد أخرى بغرض الاستطلاع والترفيه والنزهة والكشف. ويوجه هذا المفهوم بأن السياحة من دولة لأخرى لأغراض مثل النزهة والاستمتاع والترفيه والرحلات الاستكشافية والبحثية.

تعريف السياحة اصطلاحياً:

هي تعد نشاط ترفيهي يقوم به الشخص بغرض التنقل من مكان لأخر داخل حدود الدولة بغرض الترفيه والتعرف على الحضارات الأخرى والثقافات، ويشير هذا التعريف على أهمية إجراء جولة سياحية واستخدام أوقات الفراغ وعدم استمرار الإقامة.

تعريف السياحة الدولية:

تعد السياحة الدولية بأنها نشاط سياحي بواسطته يتم السفر والانتقال من بلد لأخرى بغرض الترفيه والاستطلاع والكشف خلال زمن لا يزيد عن سنة ولا يقل عن يوم، ويوجد منها نوعان:

  • السياحة الدولية الوافدة:

وتعد دول البحر المتوسط ودول جنوب شرق أسيا وغرب أوروبا والأمريكتين من أشهر الدول المستقبلة للسياح.

  • السياحة الدولية الصادرة:

وتعد دول أمريكا الشمالية ودول أوروبا الغربية والصين ودول الخليج أيضاً من أشهر الدول المصدرة للسياحة دولياً.

أهمية السياحة الدولية:

 لا شك أن للسياحة العديد من الفوائد والأهمية الكبيرة، سوف نلخص لك أهمية السياحة بشكل عام فيما يلي:

تعتبر السياحة بشكل عام لها دور كبير في الترفية عن الشخص وتريح نفسك من مشاكل الحياة من خلال قيامك بقضاء جولة سياحية ممتعة بين جمال الطبيعة والريف ووجود المعالم السياحية التي يحبها وبهذه الجولة السياحية سوف تتحسن حالتك الصحية وتقوم بأداء الأمور بشكل جيد.

تعد السياحة من أهم المجالات الأساسية التي تقوم بتوفير الكثير من فرص العمل للشباب وبذلك سوف يتم القضاء على مشكلة البطالة.

تعد السياحة مصدر موفر للدخل القومي حيث يأتي السياح من شتى بقاع الأرض لإجراء جولة سياحية في إحدى المدن لقضاء وقت من الراحة والترفية عن نفسه، لذلك سوف يقوم بصرف مبلغ كبير من المال بين المطاعم والفنادق والمرشدين السياحيين والمهرجانات والمتحف وذلك سوف يوفر دخل قومي.

من أهم فوائد السياحة الدولية هي بأنها تعمل تقوية الروابط بين الناس من جميع أنحاء العالم مع توفير الفرص للحوار والتواصل بين الثقافات والاستفادة من خبرات الآخرين والتعرف على عادتهم وتقاليدهم، كما أنها تعد فرصة كبيرة لمعرفة الأشخاص والتسويق الحضاري.

تعد السياحة الدولية فرصة كبيرة لبيع المنتجات والاستفادة من خيرات الدول من خلال القيام بتسويق المنتجات والاستطلاع على الصناعات والمنتجات المختلفة.

عيوب السياحة الدولية:

العزلة ففي عادات وتقاليد العصر الحديث سببت الوسائل التكنولوجية مثل التلفاز والحاسوب وأجهزة الاتصال الحديثة تغير الكثير من طبائع البشر وطريقة التفكير مما جعلها تحب العزلة أكثر من أي شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *