السياحة في تركيا

اسطنبول التركية:

تمتاز مدينة اسطنبول بأنها أكبر مدينة من مدن تركيا وخامس مدينة  من حيث تعداد السكان على مستوى العالم، حيث يسكنها ما يزيد عن 13 مليون نسمة، وتعد مركزا ثقافيا واقتصاديا وماليا لتركيا، وهي موقع رئيسي من مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

الأماكن السياحية الموجودة في اسطنبول:

جامع السلطان أحمد:

يعد هذا الجامع صرحا عظيما ليس في تركيا فقط بل في العالم الإسلامي أجمع، فهو رائع في تصميمه ومذهل في فخامته ويعجب به جميع من قام بزيارته من السائحين العرب والأجانب.

يقع الجامع في ميدان يسمى ميدان السلطان أحمد في البلدة القديمة، يقع جنوب متحف آيا صوفيا وشرق الخيل البيزنطي.

بني الجامع عام 1020 هجريا على يد معماري تركي شهير وهو المهندس محمد أغا، وهو تلميذ لأشهر المعماريين الأتراك ( سنان)، ويمتاز الجامع بأنه الجامع الوحيد الذي يحتوي على 6 مآذن غاية في الارتفاع، كما أن قبة المسجد واحدة من أفخم القباب الموجودة بتركيا بأكملها وله سور عالي جدا محيطا بالجامع من ثلاث جهات، وله ثلاث أبواب مؤدية إلى صحن الجامع وبابان مؤديان لقاعة الصلاة.

يعتبر بناء هذا الجامع محاولة من السلطان أحمد لمحو آثار هزيمة جيوش الإمبراطورية في الجهات الفارسية، لذلك ترك السلطان أثرا ليتذكره الناس دائما وليكون المسجد أعظم المساجد التي شيدها السلاطين من قبله ومن بعده.

يمتاز الجامع بتشكيلة من الزخارف المميزة والرائعة من بينها نقوش بماء الذهب، وزخارف رائعة وفائقة الجودة.

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

 ساحل الليسية:

شاطئ الليسية من أروع الشواطئ الموجودة بالعالم بأكمله، يقع جنوب غرب تركيا ويتميز الساحل بعدة شواطئ زرقاء كما أن الجو هناك ريفي جميل والطقس رائع لا بالبارد القارص ولا بالحر الشديد وتتميز رمال الشاطئ بالرمال الناعمة الصالحة للاسترخاء والراحة.

يطل على الشاطئ مجموعة من الشاليهات والأكواخ الفخمة ولدى السائحين فرصة الاختيار ما بين مجموعة كبيرة من المنتجعات السياحية والفنادق الرائعة والمريحة وبأسعار مناسبة للغاية.

كما أن هناك على الساحل مطعم القديس نيكولا الذي يقدم أنواعا وأصنافا عالمية، ويقدم أشهى الأصناف التركية في الأواني الفخارية مما يجعل للأكل مذاق خاص وشعور مميز بالمتعة.

 بودروم:

تعد بودروم من أفضل الأماكن التي يفضل السائح زيارتها فتأتي على قائمة أفضل الأماكن الموجودة في تركيا، ويحيط بها مجموعة من الخلجان الساحرة والمناظر الرائعة، كما يستطيع السائح القيام بجولة في القارب في الخلجان القريبة، كما يستطيع التمتع بالغطس في هذه المناطق، ويبعد بنصف ساعة عن المدينة مطار دولي.

كما تمتاز المدينة بوجود مطعم مرمارا بودروم الذي يعد أشهر المطاعم الموجودة بالمنطقة ويلقى المطعم إقبالا شديدا من السائحين حيث يتمتع بإطلالة رائعة على المدينة والبحر ولا يبعد عن المدينة سوى 2 كيلو فقط.

كوساداسي:

  يطلق عليها مدينة الطيور وتطل على الجزر اليونانية خيوس وساموس كما أن بها مرفأ كبير للسفن الشراعية واليخت السياحي، كما بالمدينة مجموعة فائقة من البازارات والأسواق التي يتمتع بها السائحين.

وبالمدينة مجموعة من الأسواق المفتوحة بها مجموعة من الباعة الذين يعرضون بضاعتهم كل يوم ثلاثاء وأربعاء وجمعة وتشمل البضاعة خضار ومواد غذائية وبضاعة تقليد لأحدث الماركات العالمية بأسعار رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *