الدجاج البانيه بطريقة سهله و بسيطة

 البانيه من الأكلات السهلة البسيطة والتي تستطيع السيدات العاملات تحضيره في وقت يسيركما أنه من الأكلات المحببة جدا للأطفال.ويمكن تقديمه بجانب المعكرون والبطاطس المقلية والسلطة الخضراء.

ويمكنك تقديمها أيضا مع الأرز والملوخية والسلطة الخضراء وفى تلك الحالتين وحسب اختيارك  تكوني قد قدمتي لأسرتك وجبة متكاملة غذائيا ومفيدة لصحتهم حيث أنها تحتوى على البروتين والنشويات والخضروات.

أولاً يجب أن نقوم بالتنبيه على أن الدجاج الأبيض يجب التقليل منه قدر الإمكان كما أن الدجاج البلدي فوائده كثيرة عن الدجاج الأبيض وأيضاً حذر بعض الأطباء من هذا النوع من الدجاج في حين أنه داخل عليه بعض حقن الهرمونات لزيادة حجمه بسرعة، فينصح بشراء الدجاج الأبيض من أماكن مضمونة وبائعين ثقة، ويفضل الابتعاد عن الدجاج المجمد.

مكونات الطبخة:

صدور الدجاج مخليه ( الكمية حسب الرغبة ) .. ملح، فلفل، بصل، لبن، دقيق، بقسماط مطحون ناعم، زيت،بيضة.

الدجاج البانيه بطريقة سهله و بسيطة

الدجاج البانيه بطريقة سهله و بسيطة

طريقة التحضير:

انقعي البانيه في  الماء والخل يقوم الخل بتخليصك من رائحة الزفرة  الغير مستحبة للدجاج كما إنه يقوم بدور المطهر من أي بكتريا

ثم اغسليه جيداً وضعيه في ماء مخلوط بالدقيق وقومي بتنظيفه من دهونه الزائدة ثم اغسليه بالماء جيداً وضعيه في طبق نظيف وقومي بتقطيع البصل قطع صغيرة وضعيه على البانيه وأضيفي إليه الملح و الفلفل واخلطيه ببعض جيدا.

قومي بإضافة اللبن إلى المزيج السابق واتركيه قليلاً حتى تجهزي الزيت.

 احضري طبقين، الطبق الأول ضعي بيضة مخفوقة مضاف إليها ملح وفلفل وأضيفي إليهم الدقيق واعجنيهم معا جيدا ثم أضيفي إلى هذا الخليط القليل من اللبن والملح والفلفل مرة أخرى واخلطيهم معاً جيداً حتى يصبح قوامهم مثل العجينة اللينة، والطبق الأخر ضعي فيه البقسماط المطحون الناعم وأضيفي إليه ملح و فلفل.

أمسكي قطعة البانيه وأزيلي قطع البصل من عليها ثم ضعيها في عجينة الدقيق واللبن  ثم انتشليها وضعيها في طبق البقسماط وقلبيها فيه جيدا، قومي بعمل الخطوات السابقة مع كل القطع حتى تنتهي منهم كلهم، ضعي البانيه بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة في الثلاجة قليلا حتى تقومي بعمليه التشميع كما يطلق عليها من قبل كبار الطهاة

وعمليه التشميع هي أن تلتصق طبقة الدقيق والبقسماط  بقطع البانيه جيدا من خلال التبريد في الثلاجة حتى لا تنفصل عنه أثناء عملية القلي في الزيت الساخن ثم أحضري مقلاة الزيت وضعي فيها الزيت وضعيها على النار حتى يسخن جيدا.

قومي بوضع البانيه في الزيت وانتظري حتى يصبح لونه ذهبيا وقلبيه على الجهة الأخرى من القطعة تأكدي من كونه أصبح ناضجا تمام قبل أن تخرجيه من الزيت حتى لا يكون لونه ذهبياً من الخارج ولا يزال نيئا من الداخل وتضطري لقليه مرة أخرى.

ضعيه على مناديل مطبخ الخاصة بتجفيف الطعام من الزيت وكرري العملية حتى تنتهي من كل الكمية وقومي بتقديم البانيه مع المعكرون والبطاطس والسلطة الخضراء بطريقة جميلة لأن العين تأكل قبل الفم ويمكنك تزيين طبق البانيه بالبطاطس الشيبس إن أحببتي وقدمي الوجبة  المتكاملة لعائلتك  بكل حب بالهناء والشفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *