الحساسية أثناء الحمل تجاه بعض الأطعمة

هناك الكثير من الأطعمة التي تسبب الحساسية لبعض الأشخاص ومنها الفاكهة فتعتبر الفاكهة من أكثر الأطعمة التي تسبب الحساسية في بعض الأحيان, والمرأة الحامل تكون عرضة لجميع المشكلات وأهمها أنها عرضة للإصابة بالحساسية.

الحساسية أثناء الحمل تجاه بعض الأطعمة

الحساسية أثناء الحمل تجاه بعض الأطعمة

تغيرات فترة الحمل

تحدث الكثير من التغيرات للمرأة الحامل في فترة الحمل, وتكون المرأة الحامل أكثر عرضة للحساسية بسبب تغير الهرمونات في جسمها.

تقوم المرأة الحامل بتناول جميع الأطعمة والفاكهة لأنها تكون لديها شهية مفتوحة للأكل وعندما تتناول بعض الأطعمة قد تصاب بالحساسية نتيجة لذلك.

نظام غذائي جيد للحامل

يجب أن تحرص الحامل على تناول كافة الأطعمة وأن لا تترك منها أي شيء فلقد خلق الله جميع النباتات لأنها مفيدة جدا للإنسان.

أولا: يجب أن تحرص الحامل على تناول جميع اللحوم من أسماك ولحوم حمراء ولحوم بيضاء, كما يجب أن لا تحرم نفسها من البقوليات كالعدس والفول.

كما يجب أن تهتم المرأة بتناول جميع النشويات لأنها مفيدة جدا لصحة الجنين وأن لا تمنع نفسها من أحداهما كالأرز والمعكرونة والبطاطس.

كما يجب أن تحرص المرأة على تناول جميع منتجات الألبان وهي مثل الزبادي واللبن والجبن وهي تعمل على تقوية عظام الأم وعظام الجنين لأحتواءها على نسبة كبيرة من الكالسيوم المفيد جدا للطفل.

كما يجب أن تحرص على تناول الكثير من المياه وأن لا تبتعد عنها فهي تحتوي على الكثير من المعادن والعناصر الهامة للجسم.

الفاكهة تعتبر الفاكهة من الأشياء التي قد تسبب الحساسية في بعض الأحيان فيجب أن تعلم ما يجب تناوله وما قد يسبب لها الحساسية مثل

فيتامين سي وهو يوجد في البرتقال واليوسفي والليمون والجوافة وهو مفيد جدا للجسم لاحتوائه على الحديد الذي يحتاجه الجسم لتقوية مناعته من الإصابة بالأمراض.

كما يجب أن لا تهتم المرأة بتناول الكثير من الحلويات ولكن تقلل منها قدر المستطاع لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات التي قد تعرضها للإصابة بسكر حمل, وهي مثل البسكويت وغيرها.

كما يجب أن لا تهمل المرأة الحامل في تناول جميع الخضروات المفيدة جدا لصحتها وصحة طفلها وأن لا تترك منه شيئا.

وعلى الرغم من ذلك فهناك بعض الأشياء التي قد تسبب حساسية لبعض السيدات والبعض الأخر لا تسبب له حساسية فيجب أن تعلم المرأة ما يسبب لها الحساسية وتبتعد عنه وهو مثل:

تصاب بعض السيدات بحساسية من الحليب وهو نتيجة لكثرة تناول الحليب والحليب يحتوي على الكثير من المعادن التي قد تسبب لها الحساسية في بعض الأحيان.

الأسماك تحتوي الأسماك على الأوميجا 3 وعلى الرغم من ذلك فهي قد تسبب حساسية لبعض الأشخاص وهي من المأكولات البحرية الهامة جدا والتي تفيد الجسم كثيرا, ولكن المرأة في فترة الحمل تكون عرضة للإصابة بالحساسية مما قد يسبب لها السمك الحساسية ويؤثر عليها فيجب أن تعلم المرأة ما يسبب لها الحساسية وتبتعد عنه.

كما أن هناك بعض النساء التي تعاني من حساسية ضد البيض فقد تتأثر المرأة كثيرا وتصاب بالكثير من المشكلات نتيجة لتناول البيض, فيجب وقفه في الحال إذا كان هو سبب الحساسية.

كما أن هناك بعض النساء يعانوا من حساسية ضد المكسرات والفول الصويا فيجب أن يتم أيقافه في الحال, فرغم فائدته الكبري وأحتواءهم على العديد من المعادن الهامة لللجسم كثيرا إلا أن الضرر في حالة الحساسية يكون أكبر بكثير.

بعض النصائح لكل مرضى الحساسية

يجب استشارة الطبيب في نوع الحساسية التي تعاني منها فقد تكون المشكلة كبيرة ويكون لديها حساسية من أكثر من نوع من الطعام.

زيارة المستشفى لإسعافك في أقرب وقت أو تناول الدواء الذي يعالج المرض إذا تكررت المشكلة أكثر من مرة.

تجنب الفواكهة أو الأسماك أو الألبان أو المكسرات التي تسبب الحساسية لذلك يجب أن تعلم المرأة ما قد سبب لها الحساسية وتبدأ بالبعض عنه حتى لا تتعرض لهذه المشكلة مرة أخرى.

قد تكون الفواكهة من أهم أسباب الحساسية لذلك يجب معرفة نوع الفاكهة التي سببت الحساسية والبعد عنها في الحال وعدم تناولها مرة أخرى فقد تكون سببا في الإصابة بحساسية الفم أو الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *