الحب الحقيقي هو سر السعادة والبهجة

اختيار شريك الحياة الحقيقي يضيف إلى حياتك السرور والبهجة ويحول أصعب لحظات الحياة إلى أوقات جميلة تمر بفرحة، واقتسام الحزن والأسى مع شريك الحياة سوف يجعلك تتقبل الحزن والمرار بنفس باهجه مصحوبة بالأمل والتفاؤل.

الحب لوحة فنية جميلة وبارعة تجعل للحياة ألوان ساطعة وجميلة تمنح السعادة لكل من يراها أو يلمسها، فعلى الرغم من الآلام الحقيقية يعطي الحب الحقيقي طعم أخر للحياة ويجعلك تتقبل الحياة بكل أنواعها.

الحب الحقيقي هو سر السعادة والبهجة

الحب الحقيقي هو سر السعادة والبهجة

لقد تحدث الكثير من العلماء والأدباء عن الحب بصفه عامة وتوصلوا إلى عدة مقولات تعبر عن الحب، والحب هو تنوع المشاعر لدى الإنسان خلال فترة حياته وتكون هذه المشاعر مرتبة على أشخاص معينة.

الحب هو المشاعر الجميلة التي يتعلق بها الإنسان فتغير من نظراته للعالم ليصبح الفرج أكثر إيجابياً، والحب هو عبارة عن علاقة عاطفية يمر بها الإنسان وهي علاقة تجمع بين الرجل والمرأة، الحب حالة من الانجذاب الحقيقي لدى شخص معين والإعجاب المستمر ويقول بعض العلماء أنه نوع من الكيمياء المتبادلة والمودة والمحبة واللطف.

يعبر الحب عن نوع التفاعل لدى جميع الأفراد ويفرز الجسم مواد غريبة عند الإحساس بالحب مثل هرمون الأوكسيتوسين وهو يسمى هرمون المحبة وله عامل أساسي في البهجة والسعادة والفرح.

أنواع الحب الحقيقي

توجد أنواع كثيرة للحب فهو شعور اتجاه شخص ما ومن أنواعه حب الله وتعالى، حب الأهل، حب الأصدقاء، حب الزواج، حب الخطوبة، والحب بين الرجل والمرأة دون أي علاقة رسمية.

درجات الحب

للحب درجات متعددة وسوف يختلف درجة الحب وأسماء الحب طبقاً لدرجة الإحساس والمشاعر الداخلية فقد تكون المشاعر عن شخص ما تسمى بالحب القوى وعند شخص أخر حب عادي من أشهر درجات الحب

  • الكلف وهو يوصف التعلق بالحبيب بدرجة غير عادية والتعلق الشديد بهذا الشخص والتولع به.
  • الشغف هو الحب النابع من أعماق القلب والإحساس القوي بالحبيب.
  • الغرام هو الحب الذي لا ينتهي حتى مع انتهاء العلاقة.
  • الهيام يوصف بجنون العشق وهو من أعلى درجات الحب ومن أعلى منازلة.
  • الود يوصف بالحب المخلص الرقيق.

نماذج من الحب

يتركز التاريخ على عدة نماذج تاريخية وهما بمثابة مثال الحب الحقيقي ولا يمكن أن ننساها حتى مع مرور الزمن والدليل على ذلك أن انتقلت هذه القصص عبر مر العصور وانتقلت من جيل إلى أخر وهي قصص مشهورة تتناقلها الأجيال وقد أصبحت هذه القصص رمزاً من رموز الحب ودلالته.

  • كليوبترا وانطونيو.
  • الشاعر الجميل وابنة عمة بثينة.
  • روميو وجولييت.
  • قيس وليلى.

عيد الحب

لقد أدى اهتمام الأفراد بالحب إلى إيحاء يوم يسمى بعيد الحب وهو عيد معروف عالمياً وهو يوم واحد من أيام السنة يدعى بعيد الحب وأتخذ الإنسان اللون الأحمر دليلاً على الحب فعند اقتراب هذا اليوم نلاحظ تزيين المحلات التجارية والمنازل وغيرهم باللون الأحمر تعبيراً واحتفالاً بعيد الحب.

أهم وأشهر المقولات التي قيلت عن الحب الحقيقي

– إذا أحببتها فلن تستطيع أن تراها لماذا؟ لأن الحب أعمى للعالم وليام شكسبير.

– كلما أحببت أكثر شعرت بالألم أكثر للعالم جنيفر أنيستون.

– الرجل يحب ليسعد بالحب، والمرأة تحيا لتسعد بالحب للعالم جان جاك روسو.

الحب دمعة وابتسامة للعالم جبران.

هذه هي مقولات قد كتبت من أشهر العلماء الذين تحدثوا عن الحب وأقسامه وأنواعه.
وقد نكون اكتفينا من كتابة هذا الموضوع وتغطية الجوانب الرئيسية منه وأشهر المقولات وأنواع الحب ودرجاته وبذلك يكون هو الحب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *