الأغذية التي تقلل الجوع أثناء فترة الصوم

الشعور بالجوع في نهار شهر رمضان الكريم أمر طبيعي جداً ولا يوجد أحد لم يمر به، وهو أمر مزعج للكثير من الأشخاص  وخاصة للعمال الذين يتعرضون للشمس وللحرارة العالية دائماً، ولأن الجوع يؤثر على طاقة الجسم وقدرته على الحركة وأداء الأعمال والمهام الوظيفية والمختلفة المكلف بها.

الأغذية التي  تقلل الجوع أثناء فترة الصوم

الأغذية التي  تقلل الجوع أثناء فترة الصوم

ونقدم لكم اليوم في هذا المقال   مجموعة من الأغذية التي  تقلل الجوع  وتجعلك تتمتع بصيام رائع دون الجوع والعطش ودون أي تعب أو إرهاق.

أولاً: البيض 

حيث يحتوى البيض على نسبة كبيرة وعالية من العناصر المغذية والتي يحتاجها الجسم  ولذلك يأتي فى المقام الأول الأغذية التي  تقلل الجوع ، لأنه يحتوى على مادة الكولين ومادة البروتين وهما من أهم المواد التي يحتاجهم الجسم من أجل تقليل شعوره بالجوع في نهار شهر رمضان الكريم، لذلك احرص دائماً على تناول بيضة كل يوم على وجبة السحور، وذلك من أجل الاستمتاع بصوم جميل وصحي وخال من أي تعب أو شعور بجوع.

ثانياً: الفول

تقريباً لا يخلو أي بيت في السحور من الفول، وذلك لأن الفول يعتبر من أشهر الأغذية  التي تحتوى على نسبة كبيرة من البروتين  الذي يعمل على تقليل الشعور بالجوع أثناء فترة الصيام، وينصح الكثير من خبراء التغذية بتناول الفول  لعلو قيمته الغذائية ولأنه يحتوى على عناصر صعبة الهضم  بسهولة ولأنه من أهم الأغذية التي  تقلل الجوع فى الصيام.

ثالثاً: التمر

يعتبر التمر من أهم الأغذية التي لا بد من وجودها يومياً في شهر رمضان، ولأنه يشتهر بنسب عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان وخاصة خلال فترة الصوم، ولأن التمر من الأغذية التي  تقلل الجوع ينصح بتناوله يومياً في وجبة السحور وعلى وجبة الإفطار أيضاً.

رابعاً: الشوفان

أيضاً يعتبر الشوفان من أهم الأغذية التي تحتوى على ألياف والتي تعمل على تقليل أو التخلص من الجوع الذي يحدث خلال الصوم، فمن الممكن إضافة ملعقة واحدة إلى كوب من الروب  ويمكن تحلية هذا الخليط بالعسل، وسوف يساعد هذا الخليط على التخلص من الجوع والإرهاق أثناء الصوم  كما أنه ينصح باستخدام هذه الوصفة فى وجبة السحور.

خامساً: ثمرة من الموز

الموز من أهم الأغذية التي  تقلل الجوع، وذلك لأنه يحتوى على البوتاسيوم  الذي يعمل على تقليل الشعور بالعطش والجوع  فى فترة الصوم، وأيضاً بسبب احتوائه على نسبية كبيرة من الألياف  الغذائية المختلفة  حيث أنها تعمل على مد  المعدة بالشبع خلال هذه الفترة، ولذلك ينصح بتناول ثمرة من الموز على السحور  من أجل صيام صحي وخالي  من الجوع والعطش.

سادساً  ثمرة من التفاح

حيث أن التفاح يحتوى على نسب كبيرة وعالية من الألياف النباتية، والتي تحمى الجسم من أي شعور بالجوع خلال الصوم، كما أنه يعم على مد جسم الإنسان بالطاقة اللازمة له من أجل القيام بالأنشطة الخاصة به وأداء كل أعماله، ولذلك ينصح بتناول ثمرة من التفاح كل يوم مع وجبة السحور.

سابعاً  الروب

من أهم الأغذية التي ينصح بتناولها من العديد من أشهر خبراء التغذية  هو الروب، وذلك لاحتوائه على فائدة كبيرة للمعدة ولأنه يحمى القولون من وجود التهابات مزعجة له، ويقلل من الشعور بالجوع أو العطش أثناء فترة الصيام؛ فلذلك ينصح الخبراء بتناول الروب يومياً على وجبة السحور لتجنب أي مشاكل صحية أو أي شعور بالعطش أو الجوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *