أهم معالم باريس السياحية

من المعروف لدى الجميع أن مدينة باريس تعرف بعاصمة الجمال الفرنسية، وهي إقليم مهم من الأقاليم الفرنسية، ويوجد فيه نفق يربط بين دولتي إنجلتر وفرنسا مما يسرع التنقل بين المدينتين، ويطلق عليها مدينة النور كما أنها تحتوي على أهم رابع ميناء نهري، وتقسم كل دائرة إلى أربع دوائر يبلغ عددها 20 دائرة يترأسها عمدة البلد تحتوي المدينة على جزيرتين هما سانت لويس ولاسيتيه.

وتتمتع الدول الأوروبية بغنى ثقافي وحضاري وجمال طبيعي وكلاسيك ملحوظ ومن هذه الدول فرنسا وتشمل بالفن المعماري والمتاحف المتنوعة وعاصمة فرنسا باريس وهي أكبر مدن أوروبا، ويوجد مواقع آثارية وثقافية عديدة.

%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%b3-%d8%b9%d8%a7%d8%b5%d9%85%d8%a9-%d9%81%d8%b1%d9%86%d8%b3%d8%a7

معالم باريس:

تشمل معالم باريس طرق باريس وهي على جانب الطرق أشجار الكستناء, مشكلة صورة جمالية طبيعية وهي مدينة سياحية بامتياز وذلك يرجع إلى العدد الكبير من السياح الذين يزورونها سنويا ويصل عددهم إلى اثنين مليون سائح.

برج إيفل:

ارتبط هذا البرج ارتباط وثيقًا بهذه المدينة تم بناءه سنة 1889م ويعتبر برج إيفل من المعالم السياحية المهمة والجذابة لمختلف السياحية بانوعها حيث يبلغ ارتفاع برج إيفل المصنوع من الحديد  322م وقد تمت زيادة ارتفاع هذا البرج حتى وصل إلى 327م سنة 2011م وأيضًا الشخص الذي قام ببنائه وهو غوستاف ايفل ويتكون البرج إيفل من 18038 قطعة حديد والعديد من المسامير يبلغ عددها 2.5 مليون، كما يبلغ وزن البرج حوالى 10100 طن وأيضًا يتركز على أربعة أعمدة بأبعاد ـ125*125 ومساحة قدرها برج إيفل 15625م ويتكون البرج من ثلاث طوابق تطل جميعا على مساحات واسعة من مدينة باريس فائقة الجمال حيث يوجد في البرج الكثير من  المطاعم.

حيث يتعدد أوجة الزيارة في مدينة باريس وباريس هي عاصمة فرنسا وهي المدينة الساهرة حيث أنها لا تنام ليلا وعرفت باريس بالموضة والماركات العالمية كما أنها مدينة سياحية ومدينة سياسية وتعتبر أيضًا مدينة تجارية فالأماكن في مدينة باريس كثيرة مثل الساحات العامة والمتاحف والمعالم السياحية المهمة وحتى لا يطول التعريف عن باريس وأفضل الأماكن الموجوده في باريس.

أفضل الأماكن في باريس:

برج إيفل، قوس النصر، متحف اللوفر، نهر السين، ساحة الكونكورد،  قصر غارنييه، كاتدرائية نوتردام، حدائق للوكسمبورغ.

وغيرهم من الأماكن السياحية الموجودة في باريس:

جامعة باريس وهي من أقدام الجامعات وأشهرها الجامعات في مدينة باريس تأسست في عام 1150 م وأيضًا تم استمر بناؤها هذه الجامعة إلى عام 1170م جعلت باريس مكانًا ثقافيًا وتعليميًا مهمًا للعالم واستمر تطور جامعة باريس من أهم الجامعات باريس.

وأهم الجامعات المسيحية في العالم لأن هناك تعاون واضح وملحوظ بين المعلمين والطلاب في جامعة باريس وكانت تضم أهم أربعة تخصصات آنذاك تشمل الحقوق واللاهوت والطب والآداب وبعد فترة وجيزه تحولت إلى جامعة فرنسا على يد نابليون بونابارت وضمت تخصصي الصيدلة والعلوم.

متحف اللوفر:

متحف اللوفر قد تم إنشائه في القرن الثاني عشر حيث أنه خطط الملك لويس السادس عشر لفتح متحف داخل القصر الملكي لكي يوضع اللوحات فية وأيضًا ليضم العديد من اللوحات التي يستقبلها من مختلف المدارس الهولندية والإسبانية وغيرها حيث افتتح أول المتحف عام 1793م، وقد يضم المتحف احتوى على عدد من المعارض الواسعة وأيضًا على عدد كبير من اللوحات؛ ولكن من أشهر اللوحات داخل المتحف اللوحة الشهيرة لوحة الموناليزا والذي رسمها الفنان ليوناردو ديكبري، وهي أيضًا من أشهر اللوحات في متحف اللوفر لوحة الموناليزا وعلى المستوى العالمي وتعد شهور أبريل ويونيو وشهر سبتمبر، وأيضًا شهر نوفمبر من أجمل الأوقات وأنسبها لزيارة المتحف والإقبال عليه بصفة مستمرة.

قوس النصر:

تم بناء هذا القوس سنة 1806 ميلاديًا وبأمر من نابليون، وذلك يرمز هذا القوس للنصر، ويتم زيارة هذا القوس من السياح يوميًا، ويقوم المرشد السياحي لذكر تاريخ بناء هذا القوس وشرح الحقبات التاريخية لهذا القوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *