أضرار المكياج وكيفية الاستغناء عنه

باتت الأنثى تحلم بالجمال منذ نعومة أظافرها، فكل فتاة تتمنى أن تكون الأجمل بين مثيلاتها، ولا يوجد إشباع في ذلك الأمر نهائياً، فمهما كانت المرأة جميلة ظلت تبحث عن الأفضل، ومن أكثر الأدلة على ذلك، أن معظم رواد أطباء التجميل هن من الجميلات، ولكنهن يبحثن عن الأفضل، لذا نجد أنه لا استغناء لأمرأه عن أدوات المكياج، حتى وإن كانت تلك الأدوات لا تُستخدم إلا داخل المنزل، ولكن مُعظم أنواع المكياج المُستخدمة تكون ذات أضرار بالغة، والقليل منها فقط هو ما يعتمد في تصنيعه على المواد الطبيعية وتلك الأنواع بالرغم من كونها آمنة إلى حد كبير إلا أن مُعظم السيدات لا تستطعن استخدامها بسبب المغالاة في أسعارها، وطالما كان المُتاح فقط تلك الأنواع ذات الأسعار المعقولة أو الزهيدة، فلا يُمكن استخدامها لأن أضرار المكياج في هذه الحالة تكون أكثر من النفع التي تعود به على المرأة ألا وهو إظهار وإبراز جمالها، لذا آثرنا أن نتحدث اليوم عن أضرار المكياج وكيفية الاستغناء عنه.

أضرار المكياج وكيفية الاستغناء عنه

أضرار المكياج وكيفية الاستغناء عنه

أولاً أضرار المكياج

إن أضرار المكياج عديدة جداً ومن تلك الأضرار

  • يحتوى المكياج على مواد كيميائية، تعمل على حرق البشرة بشكل تدريجي.
  • يعمل المكياج على ظهور حب الشباب بكثرة.
  • كما أن أحد أضرار المكياج توسيع مسام الوجه.
  • ومن أخطر أضرار المكياج أنه يؤدى إلى الإصابة بسرطان الجلد أو سرطان الدم، حيث يختلط الجلد مع المواد الكيمائية ويحدث تلوث للدم بشكل تدريجي.

وبعد سرد بعض أضرار المكياج يجب على كل امرأة تتمنى العيش بشكل آمن وخالي من الأمراض أن تقوم بالاستغناء عن المكياج وتجنب أضراره الوخيمة.

ثانياً كيفية الاستغناء عن المكياج

إن العناية بالبشرة هو الحل والبديل عن المكياج، فالبشرة الصافية الخالية من العيوب تكون وقد تم وضع عليها مساحيق التجميل التي تعمل على مُعالجة البشرة وتفتيحها، والأن إليكِ الحل لتصبحين ذات بشرة صافية ونضرة

  • كل ما عليكِ غسل وجهك مرتين يومياً، بالماء والغسول وفركه جيداً، وطالما كانت البشرة تدل على جمال صاحبتها أو العكس، فعليكِ الاهتمام بها من خلال تحديد الغسول المناسب لها، ويكون ذلك على حسب نوع بشرتك، فالبشرة الجافة تختلف عن العادية وعن الدهنية، حيث لكل نوع بشرة غسول خاص بها.
  • استخدام واقي الشمس، لأن التعرض لأشعة الشمس الحارقة، سوف يفقد بشرتك اللمعة والبياض، ويُفضل استخدام الأقنعة الطبيعية المنزلية التي تحمي من الشمس.
  • العناية بالحبوب والبثور التي تظهر للمرأة قبل موعد الدورة الشهرية، حتى لا تترك أثاراً، ويكون ذلك من خلال وضع قطعة منديل مُبللة بالماء الساخن وتطهيرها يومياً.
  • إزالة المكياج فإن اضطررتِ لوضعه، يجب عد تركه لمدة تتعدي الثلاث ساعات، لأن المواد الكيمائية تتفاعل مع البشرة، وتفقدها نقاءها ولمعتها وبياضها.
  • ومن أهم الخطوات التي تُحافظ على بشرتك، عدم لمس البشرة بواسطة اليدين، لأن الأيدي غالباً ما تكون ممتلئة بالجراثيم خاصة في الأوقات التي تكونين فيها خارج المنزل لذا عليكِ الالتزام بغسل الأيدي وتطهيرها بمجرد دخول المنزل، كما يلزم غسل الأيدي على فترات خلال تواجدك في المنزل.

وأخيراً نود أن نقول لكل امرأة، إذا أردتِ أن تصبحين جميلة فكوني على طبيعتك سيدتي، أفضل من استخدام مساحيق التجميل، ولا تغفلي عن النظافة الشخصية، فالنظافة الشخصية أكثر أهمية من استخدام مساحيق التجميل المختلفة، ومن أكثر ما يبرز جمال المرأة أو الإنسان بشكل عام، جمال وحلاوة لسانه وأخلاقه، فالجمال يبدأ من الداخل، ويظهر على المظهر الخارجي تلقائياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *