أشهر مناطق سياحية في تركيا

لكل البلاد سائح يتردد على البلاد المهمة والشيقة لكي يستمتع فيها بكل شيء بداخل هن منتزهات وجو رائع. ومن هذه البلاد تركيا الذي يأتي إليها السائح لكي يتمتع بكل ما فيها لأنها تعتبر من أكثر المدن جاذبيه لأي سائح على الإطلاق نظرًا لما تمتاز بالجو الرائع وتمتاز هذه المدينة من جمال من كافه النواحي فهي يوجد بيها عدد كبير من المعالم الأثرية والتاريخية الهامة التي مازالت موجودة حتى الآن على الرغم من مرور الزمن عليها لأنه لم يقدر يغير هذه المعالم الأثرية الممتعة للسياحة.

%d9%85%d9%86%d8%a7%d8%b7%d9%82-%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%ad%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a7

الموقع الجمهوري لتركيا:

تقع جمهوريه تركيا في الشرق الأوسط ومن الجهة الشمالية يحدها البحر الأسود وجورجيا ويحدها أيضًا مدينه تركيا من الجهة الشرقية أرمينيا وإيران, ويحدها من الجهة الجنوبية العراق وسوريا والبحر المتوسط أما من الجهة الغربية فيحدها بحر إيجة وبلغاريا وأيضًا اليونان.

مساحه تركيا:

تبلغ مساحه تركيا حوالي 770. كيلومتر مربعًا وتضم تركيا العديد من المناطق السياحية الرائعة والممتعة للسياحة لذا يأتي إليها الآلاف من السياح من مختلف البلاد حيث تجد لديها تضاريس متنوعة ومناخًا جميلًا  مما جعلها منطقه سياحية جذابة فيأتوا إليها لمشاهده البحار والشواطئ الجميلة والجبال العالية والطبيعة الخلابة الممتعة وأيضًا تجد لدى مدينه تركيا المناطق القديمة والعمران القديم وغيرها.

أماكن سياحية في تركيا:

من الأماكن السياحية الممتعة في مدينه تركيا والتي تعد أجمل المناطق السياحية في تركيا والتي تعد مركز جذب للعديد من السياح ومن أشهر هذه المناطق هي:

اسطنبول:

منطقه اسطنبول تعد من أكبر المدن التركية وتعد أيضًا من حيث عدد السكان هي ثاني أكبر مدينه في العالم مليئة من السكان الذي يعيشوا بها حيث تنقسم مدينه اسطنبول الموجودة في جمهوريه تركيا أنها تنقسم إلى قسمين قسم شرقي وقسم غربي حيث القسم الشرقي يقع في قارة آسيا أما بالنسبة للقسم الغربي لاسطنبول يقع هذا القسم في قارة أوروبا  ويفصل بين القسم الشرقي والقسم الغربي أي قارة أوروبا وقاره آسيا يفصل بينهم مضيق البوسفور.

وتعد مدينه اسطنبول من أشهر الوجهات السياحية الموجودة في تركيا والتي يتواجد عليها باستمرار وبإقبال شديد إليها العديد من السياح من مختلف العالم.

وتحتوى مدينه إسطنبول على العديد من المعالم التاريخية وخاصًة ذات الطابع الإسلامي وأيضًا الحمامات التركية العديدة والقديمة التي يزيد عمرها عن الخمسمائة سنة وتعد من المعالم التاريخية الموجودة في اسطنبول ويوجد في اسطنبول أماكن سياحية  يوجد بها مسجد السلطان احمد أو الجامع الأزرق وأيضًا يوجد باسطنبول متحف آيا صوفيا وجامع السليمانية والسوق المغطى وجسر البسفور الخ.

أنطاليا:

وهي مدينة تقع على البحر المتوسط من الجهة الجنوبية الغربية من تركيا حيث تعد مدينه أنطاليا عاصمة السياحية في تركيا وفى فصل الشتاء بالتحديد يأتي إليها المئات من السياح الأتراك والأجانب مما جعل مطار مدينة انطليا واحدًا من أشد المطارات ازدحاما على البحر المتوسط كما تمتاز مدينه أنطاليا بالعديد من المعالم التاريخية العتيقة والتضاريس الجغرافية المختلفة والطبيعة الجميلة والشواطئ الساحرة والشلالات المذهلة ومن أشهر المعالم السياحية  الموجودة في مدينه انطاليا فيها شلالات دودان المتعددة وجمالها الساحر وأيضًا منتزه أتاتورك ومتحف أنطاليا والمتحف المائي والمدينة المائية.

وبدروم:

تعد بودروم من عجائب الدنيا وهى أشهر وأفضل المدن السياحية في تركيا والعالم وهى مدينه مهمة تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتمتاز بودروم باحتوائها على العديد من التضاريس الجغرافية المتنوعة والخلجان الجذابة والأبنية البيضاء وميناء ضخم ومطار دولي من أكثر الأماكن السياحية شهرة فيها قلعة بودروم ومتحف بودروم لآثار الأعماق والمدرج القديم وطواحين الهواء.

يالوفا:

تعد منطقه مهمة في تركيا وتوجد يالوفا في الجهة الشمالية الغربية في تركيا ومن أشهر المناطق السياحية فيها مقاطعة تشينارجيك وشلال صودوشان وبحيرة أبانت وتتميز بالحمامات المعدنية حيث تعتبر هذه الحمامات  مركزًا مهم للعلاج في تركيا والوسط الشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *