أسماء بعض المخترعون واكتشافاتهم

نستعرض في هذا الموضوع بعض أسماء المخترعين مع الأشياء أو الاختراعات التي اخترعوها ونبدأ أولاً:

– أورفيل ولبور رايت (مخترعا الطائرة)

الطائرة هي وسيلة مواصلات جوية ومركبة جوية تسير في الهواء وبها محرك خاص بها أو أكثر من محرك حسب نوع الطائرة، وتهتم في الطيران على قوة سحب الهواء وأيضاً تعتمد على قوة الرفع بالاعتماد على أجنحتها، وبدأت أول رحلة طيران في عام في القرن الثامن عشر ومن بعدها تطورت التكنولوجيا الخاصة بالطائرة حتى أصبحت على ما نراه اليوم.

– أنطونيو ميوتشي (مخترع الهاتف)

الهاتف آلة للتواصل بين الناس وبعضها من خلال نقل الصوت بشكل سريع وفوري بين شخصين في مكانين مختلفين، وقد تم الاعتراف رسميا بالإيطالي “أنطونيو ميوتشي” في عام 2002 بأنه صاحب فكرة الاختراع من خلال مجلس النواب الأمريكي وذلك بعد وفاته بـ 113 وهذا يعني أن “جراهام بل” ليس صاحب الفكرة ولكنه أخذ الفكرة من بعض نماذج “أنطونيو ميوتشي”.

 

– رينية لينيك (مخترع السماعة الطبية)

وهي سماعة تستخدم في الأغراض الطبية لكشف الأصوات داخل صدر المريض ومناطق أخرى، وتعد السماعة الطبية من أهم أدوات تشخيص الطبيب بل هي رمزاً من رموز الطب القديم والحديث، والمخترع فرنسي الجنسية وتم اختراعها عام 1816 واخترعت في الأساس لصعوبة سماع أذن الطبيب للأصوات الداخلية الخاصة بالمريض، وقد تطورت بعض الشيء في العصر الحديث.

أسماء بعض المخترعون واكتشافاتهم

أسماء بعض المخترعون واكتشافاتهم

– هوارد أيكن وآخرون (مخترع الحاسوب)

يسمى أيضاً الكمبيوتر أو الحاسب الآلي وهو جهاز يقوم باستقبال البيانات ومعالجتها إلى معلومات أخرى تفيد المستخدم وتعتمد الحواسيب الشخصية إلى أنظمة معينة لتشغيلها فمثلاً يمكن تشغيل الحاسوب على نظام “دوس” أو نظام “ويندوز” أو نظام “لينوكس” ويعتبر نظام دوس هو أقدم نظام تشغيل تم الاعتماد عليه منذ بدأ نشأة الجهاز.

– كارل بنز وجوتليب ديملر (مخترعا السيارة)

السيارة هي آلة تعتمد في حركتها على المحرك مع مجموعة من بعض الأجزاء الميكانيكية في تناسق تام مع جميع القطع الأخرى وتعد السيارة هي أشهر وسيلة مواصلات في العصر الحديث، وتنقسم السيارات إلى أنواع كثيرة كنا قد تكلمنا في موضوع سابق عن هذه الأنواع، ويعد أول انتشار للسيارة كان في أوائل القرن التاسع عشر، وقد سجل “كارل بنز” براءة اختراع في عام 1886 في ألمانيا رغم أن سنة الاختراع الحقيقي كانت في عام 1885.

– إنريكو فيرمي (مخترع المفاعل النووي)

وهو جهاز يستخدم في السيطرة على عملية الانشطار النووي وبدأ تفاعل نووي متسلسل مع الحفاظ على الأجواء المناسبة للمفاعل لتجنب وقوع انفجارات، وتوجد نوعين من المفاعلات النووية نوع يستخدم في إصدار الطاقة اللازمة لإنتاج الكهرباء وهي المحطات النووية ونوع آخر يستخدم في توفير الإشعاع الذري والذي يستخدم في أغراض صناعية وأيضاً يستخدم في مجال الطب.

– واطسون وات (مخترع الرادار)

الرادار جهاز يصدر منه موجات كهرومغناطيسية للتعرف على سرعة واتجاه وبعد وارتفاع أي جسم متحرك أو ثابت مثل الطائرات والسيارات والسفن ويستخدم أيضاً في معرفة حالة الطقس حيث يعتمد عليه في الأرصاد الجوية وعرفة موعد شدة الرياح وهطول الأمطار وأيضاً يستخدم في معرفة السرعات المخالفة للسيارات من قبل الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *