أسباب ظهور الهالات السوداء وكيفية علاجها

من المشاكل التي تؤرق الفتيات وأحيانا الشباب هي ظهور علامات سوداء تحت العينين والمسمى الطبي لها هي الهالات السوداء وانها بالفعل أصبحت من الظواهر التي تؤرق الفتيات ويلجأن إلى استخدام الماكياج ومستحضرات التجميل لإخفائها مما يزيد من ظهورها أكثر.

thumb-php

سبب ظهور الهالات السوداء

أوضح الأطباء أن من أحد أسباب الإصابة بالهالات السوداء هي أن تلك المنطقة لا تحتوي على غدد أو دهون في منطقة أسفل العين ولهذا فإنها تكون رقيقة جدا وإنها تكون الوجه الثاني للون وصورة الدم الموجود بالجسم وبالتالي تقوم على تغيير لون الجلد وصرحوا الأطباء انه يدل على أن الدم يحتوي على الكثير من المواد السامة والتي تنتج عن وجود فضلات بجسم الإنسان.

طرق تفادي ظهور الهالات السوداء تحت العينين

لابد من استشارة الطبيب حين ظهور تلك الهالات السوداء ولهذا فإن الإرشادات الأولى التي يجب اتباعها هي الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الأكسجين والتي منها البرتقال والجوافة والليمون لتعويض الجسم ولطرد السمود التي بداخله.

أهم أسباب ظهور الهالات السوداء

صرح الأطباء أن من أحد الأسباب الرئيسية التي تساعد على ظهور الهالات السوداء هي التعرض للإجهاد وعدم أخذ قسط واف من النوم والتعرض للإجهاد والتوتر العصبي والإفراط في تناول الكافيين بكل أنواعه والإصابة بفقر الدم والذي من الممكن الإصابة به عن طريق كمية الدم في الدورة الشهرية أو سوء التغذية وتناول الأطعمة التي لا تفيد الجسم ولا تمده بالفيتامينات التي يحتاجها.

أشياء تفعلها الفتيات تساعد على ظهور الهالات السوداء

وهي الإفراط في استخدام المستحضرات التجميل لأنها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية والتي تساعد على الظهور الهالات السوداء كما أن الجلوس أمام شاشة التليفزيون بكثرة وأمام شاشة الكمبيوتر يجهد العينين والتدخين له أثاره السلبية ويساهم بشكل كبير في ظهور الهالات السوداء.

نصائح لتفادي الإصابة بالهالات السوداء

من النصائح التي يجب اتباعها وباستمرار هي المواظبة على التمارين الرياضية لأنها تعمل على إخراج غاز ثاني أكسيد الكربون وتزيد من غاز الأكسجين الذي له دور عال وفعال في تزويد الجلد باللون المناسب كما لابد من راحة الجسم وإعطائه ساعات نوم منتظمة ووافية له والابتعاد التام عن السهر ولابد من نوم 8 ساعات على الأقل.

طرق الوقاية من الإصابة بالهالات السوداء

يعتبر التدخين من أحد المسببات التي تساعد على ظهور الهالات السوداء لأن مادة النيكوتين تساعد على تلوين الجلد نظرا لقلة غاز الأكسجين في الدم ولابد من حماية الجلد من التعرض للأشعة الشمس الضارة، كما أن بعض الأطباء يوصون بعمل تمارين رياضية تساعد على الاسترخاء للوجه وهي عبارة عن استرجاع شريط الذكريات التي تساعد الفتاة على الشعور بالسعادة.

ولابد من إزالة الماكياج وعدم النوم به واستخدام كريمات صحية مضاف إليها الفيتامينات للتفتيح الآمن للبشرة والبعد عن المستحضرات التي تحتوي على مواد كيماوية.

وصفات لعلاج الهالات السوداء

استخدام أوراق النعناع حول العينين بعد القيام بدقها ويتم وضعها لمدة خمس دقائق فإن له مفعول السحر في القضاء على الهالات السوداء.

كما أن من الوصفات التي أثبتت أنها قادرة على القضاء على الهالات السوداء زيت اللوز وهو عمل مساج حول العينين كل يوم في المساء والحرص على المداومة كما أن استخدام شرائح الخيار حول العينين كالكمادات لمدة عشرين دقيقة في المساء بالتبادل مع شرائح البطاطس وشرائح الليمون واستخدام كمادات ماء الورد.

أشياء يجب الابتعاد عنها لتجنب ظهور الهالات السوداء

دوما يصرحوا الأطباء أن على الفتيات تجنب ظهور الهالات السوداء هو الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة وتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والكالسيوم مثل الخضروات والفاكهة الطازجة والإقلال من تناول الفواكه والخضروات الطازجة.

كما أنه لابد من ابتعاد العينين قليلا عن شاشة التليفزيون والكمبيوتر لأنها من أحد الأسباب الأساسية في ظهورها والحرص دوما على عدم التعرض للضغط العصبي والإجهاد والمداومة على قراءة القرءان والتقرب إلى الله مما يزيد من هدوء الأعصاب وراحة البال والاهتمام بتناول الطعام الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *