الرئيسية » علوم و صناعات » كيف تصنع دهان في المنزل؟

كيف تصنع دهان في المنزل؟

كيف تصنع دهان في المنزل؟ بمرور الوقت يحدث تغير للدهانات، وتصبح ألوانها باهته نتيجة عوامل التقادم، أو نتيجة مسحها بمواد كيماوية تؤدي إلى إزالة الدهانات، مما يجعل من شكلها غير جيد، ويسبب ذلك إحراجًا شديدًا للأسرة، وخاصة في المناسبات التي تتطلب ظهور المنزل أو الشقة بالمظهر اللائق، والجميع يرغب في ظهور مقر سكنه بأبهى صورة، ومن الضروري القيام بتغيير دهان المنزل كل فترة زمنية؛ للمحافظة على جمال وأناقة المنزل، بالإضافة إلى أن التغيير في حد ذاته شيء جيد، ومدعاة للسرور بين كافة أفراد الأسرة، وسوف نتعرف في هذا المقال على كيف تصنع دهان في المنزل؟ لإحداث التغيير المناسب في المنزل، واستكمال الشكل المطلوب.

كيف أصنع دهان في المنزل

كيف أصنع دهان في المنزل

مزايا القيام بدهان المنزل بنفسك:

  •   الحصول علي نموذج الطلاء المرغوب فيه: يوجد  بعض الأشخاص الذين يفضلون القيام بتلك العملية للحصول على أفضل النتائج،؛ من خلال عمل بعض الزخارف والأشكال الجميلة التي يعزف النقاشين ويتكاسلون عن أدائها؛ نظرًأ لأنها تتطلب الكثير من الوقت.
  •   توفير النفقات : دهان المنزل بنفسك يساعد على خفض النفقات التي تقع على عاتق الأسرة؛ نتيجة استقدام النقاشين الذين يحصلون على مبالغ مالية كبيرة.
  •   سرعة تنفيذ أعمال الدهان: قد تحتاج الأسرة للقيام بتلك المهمة على وجه السرعة؛ نظرًا لظروف العمل أو الدراسة في ظل انشغال الجميع كلًا فيما يخصه، و يصبح الحل الأفضل هو أن تصنع دهان في المنزل بنفسك، دون الحاجة لمساعدة الآخرين؛ من خلال بعض الخطوات البسيطة.

كيف تصنع دهان في المنزل؟

  •   في البداية يجب على من يقوم بدهان المنزل أن يرتب نفسه، ويبدأ ذلك بالتعرف على أول الغرف التي سوف يقوم بطلائها، ومن هذا المنطلق يقوم بنقل جميع الأثاثات والمنقولات من تلك الغرفة إلى أي مكان آخر، وتلك العملية التنظيمية تساهم في تأهيل المنزل لعملية الطلاء؛ عن طريق وضع المحتويات الثقيلة في المساحات الغير مشغولة.
  •   يتم فرش الأرضية في الغرفة المراد طلائها؛ من خلال ورق الجرائد، ومن المفضل أن توضع أوراق الجرائد بشكل مزدوج من خلال عمل طبقتين؛ لضمان عدم وصول البويات أو الدهانات للأرضية، ويصبح تنظيفها صعب في نهاية القيام بعملية الدهان.
  •       يجب تغطية جميع مفاتيح وشوش الكهرباء التي تتواجد في الغرف؛ من خلال استخدام اللواصق التي تتوافر عند محلات بيع أدوات الدهانات، كذلك يتم وضع تلك اللواصق على أطراف الزجاج الذي يتواجد على النوافذ؛ حتى لا يصاب بالطلاء ويصبح شكه رديء فيما بعد.
  •   يتم كحت الطلاء القديم، وإزالته عن طريق سكينة المعجون، ويجب أن يكون ذلك بشكل طولي قدر الإمكان، ومن المفضل أن نبدأ من الأعلى إلى الأسفل، وبعد ذلك يتم إصلاح أية ثقوب أو تعرجات؛ عن طريق استخدام المعجون.
  •   تبدأ بعد ذلك مرحلة الدهان، ويجب تجهيز رولة  للطلاء وفرشاة وكيروسين والدهان المطلوب طلائه، وفي الوقت الحالي يتواجد كافة نماذج الألوان التي يرغب المستخدم في طلائها فلا يوجد داعي لعملية الخلط والتجريب للوصول إلى اللون المفضل، نظًرً لوجود جميع الدرجات في كتالوجات خاصة لدى الموان.
  •   يتم استخدام روله في دهان الحائط مع الابتعاد عن الأطراف قدر المستطاع، ويترك ذلك لعملية التقفيل النهائي بالفرشاة، وينبغي أن يراعي من يقوم بعملية الدهان بنفسه أن يتم استخدام الرولة بشكل طولي أعلى ثم أسفل والعكس.
  •   بعد الانتهاء من أواسط الحائط يأتي دور الفرشاة، والتي يتم استخدامها في محاذاة الفواصل والجوانب مع الحوائط المجاورة والأسقف، ويجب على المستخدم ألا يغمس كامل الفرشاة في الجالون، ويراعي أن يكون ذلك من خلال طرف فرشاة الطلاء.

وبذلك نكون قد عرضنا كامل إجابة: كيف تصنع دهان في المنزل؟

الكلمات المفتاحية: كيف أصنع دهان في المنزل ؟، طريقة صنع الدهان في المنزل، كيف أدهن منزلي؟،كيف تصنع دهان للمنزل؟.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تميز حجر العقيق الاصلي

عرفت الأحجار الكريمة منذ آلاف السنين وكانت تستخدم لصناعة رؤوس الرماح نظرًا لأنها صلبة، وأيضًا ...