الرئيسية » تكنولوجيا » جوال » كيف تصلح بطارية الجوال المنتفخة؟

كيف تصلح بطارية الجوال المنتفخة؟

كيف تصلح بطارية الجوال المنتفخة؟ الهواتف الجوالة أصبحت تمثل عنصر حيوي، و مطلب هام من متطلبات الحياة في الوقت المعاصر، حيث أنها تمثل أحدث وسيلة للتواصل بين البشر، ويمكن أن يحقق الفرد ذلك في أي وقت وفي كل مكان، ولم يكن لذلك الأمر أن يظهر لولا التقدم التكنولوجي الرهيب، والذي يمر بوتيرة سريعة كل يوم وفي شتى الميادين، ولا شك في أن الهواتف الجوالة كانت سبيل للخروج من قوقعة نظم الاتصالات التقليدية التي كانت تتمثل في الهواتف الأرضية أو البريد أو التلغراف، والتوجه نحو التعامل مع شبكات ومفردات لم يكن يتخيل أحد أن ذلك سيظهر في يوم من الأيام، وسوف نتعرف في هذا المقال على أسباب حدوث انتفاخ أو تلف بطارية الهاتف الجوال، والسلبيات التي تنتج عن ذلك، وفي الخاتمة سوف نوضح كيف تصلح بطارية الجوال المنتفخة؟، وهو مطلب هام لمستخدمي الهواتف الجوالة.

كيف تصلح بطارية الجوال المنتفخة؟

كيف تصلح بطارية الجوال المنتفخة؟

أسباب حدوث انتفاخ أو تلف بطارية الهاتف الجوال:

تمثل البطارية عصب الهاتف الجوال، وهي مصدر الطاقة الأساسي، لذا لا يمكن أن يعمل الهاتف بدونها، والبطارية هي تختلف من هاتف لأخر، وأحد المشاكل التي تتعرض لها البطارية هو إصابتها بالانتفاخ، ويرجع ذلك للعديد من العوامل  كما يلي:

  •   يُعد عدم إتمام الشحن بالنسبة للبطارية احد الأسباب التي تؤدي إلى تلف البطارية و تضخمها بمرور الزمن، حيث أن العديد من الأفراد يقومون بالشحن على وقت متقطع؛ نظرًا لوجود اتصالات تعطلهم عن القيام بذلك.
  •   استخدام الهاتف الجوال خلال القيام بعملية الشحن يسبب تلف البطارية؛ نظرًا لارتفاع درجة الحرارة بمعدلات غير مقبولة، وبمرور الزمن تصبح البطارية غير قادرة على الاحتفاظ بالطاقة الكهربائية التي تكتسبها من خلال الشحن.
  •   يُعد من أسباب تلف البطارية القيام باستخدام احد الشواحن التي تخص هواتف أخرى، حيث أن لكل نوع من أنواع الجوالات شاحنه الخاص به، واستخدام نمط مخالف قد يعرض البطارية للتلف، نظرًا لاختلاف الذبذبات من هاتف جوال لآخر.
  •   طريقة الشحن السيئ التي يتبعها بعض مستخدمي الهواتف الجوالة، حيث يتركون البطارية ساعات متواصلة ولا يأبهون بذلك الأمر، ومع مرور الوقت يصبح ذلك أحد الأسباب التي تسبب تلف البطارية، بالإضافة إلى التأثير السلبي على الشاحن ذاته.
  •   ملحوظة: ومن المفضل عدم شحن البطارية إلا بعد التأكد من خلوها من الشحن بشكل تام أو درجة واحدة على الأقل.

السلبيات التي تنتج عن انتفاخ بطارية الهواتف الجوالة:

  •   تصبح البطارية غير قادرة على الشحن، وبالتالي لا يدخلها ثمة تيار كهربي يساهم في مد الهاتف الجوال بالطاقة الكهربائية التي تلزمه للعمل.
  •   قد تستمر البطارية في العمل بعد الانتفاخ غير أنها تعطي شحن وهمي، حيث يتراءى للمستخدم أنها مشحونة، وبمجرد وضعها في الجهاز يتفا جيء أن الشحن وصل إلى أدنى منسوب دون أن يقوم بالاستخدام.
  •   إن استخدام البطارية المنتفخة أو التالفة قد ينتج عنه مخاطر كبيرة؛ نتيجة تخزينها لطاقة حرارية كبيرة دون أن يتم تفريغها بشكل طبيعي؛ من خلال إصدار الطاقة الكهربائية التي تشغل الجهاز، وبالتالي يصبح الإنسان عرضة لحدوث انفجار في البطارية لا قدر الله.

كيف تصلح بطارية الجوال المنتفخة؟

طريقة التعرف على كون البطارية منتفخة من عدمه؛ من خلال نزع الغطاء الخلفي الخاص بالهاتف الجوال، ووضعها على سطح مستوى وتفحصها، ويمكن حل تلك المشكلة بطريقة بسيطة، ولا تكلف الشخص أي مبالغ مالية؛ عن طريق وضع البطارية المنتفخة في الثلاجة لمدة 18  ساعة، وبعد ذلك نقوم بشحن البطارية لمدة 7 ساعات على اقل تقدير، وتعود البطارية وكأنها جديدة وتم شرائها لأول مرة.

وبذلك نكون قد أوضحنا استفسار كيف تصلح بطارية الجوال المنتفخة؟

الكلمات المفتاحية: كيف أصلح بطارية الجوال المنتفخة؟، ما هي طريقة إصلاح بطارية الجوال المنتفخة؟، طريقة إصلاح بطارية الموبيل المنتفخة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تعرف ان الهاتف صيني

في هذا الموضوع سوف نشرح كيف تعرف ان الهاتف صيني أم لا، فمن منا ليس ...