تعرف على معدن الزنك

الكثير منا قد لا يعرف ما هي فوائد المعادن ؟ و لا من أين نحصل عليها ؟  و لكن الأمر الأهم أن نعرف أن المعادن من أهم المواد التي قد يحتاجها الجسم بشكل يومي، و ذلك لأنها تدخل في العديد من التفاعلات بالجسم؛ فالمعادن تستخدم في بناء بنية الجسم بشكل متوازي و طبيعي،و تدخل أيضا في بناء خلايا الجسم و تجديد الجلد و غيره من أنظمة الجسم.إن الزنك عبارة على عناصر كيميائية معدنية و التي لها أهمية كبرى بحياتنا اليومية ،و يتميز باللون الفضي أو لونه الرمادي؛و يتميز بلمعان معين و يشبه بشكل كبير عدة معادن بخصائصها المعدنية ؛و من بين المعادن المشابهة لمعدن الزنك هو معدن المنغنزيوم.

تعرف على معدن الزنك

إن الزنك من المعادن الأكثر وفرة بالكرة الأرضية و يتواجد بعدة مناطق بالدول العالم،و لكن من أهم الدول التي تقوم بإنتاج الزنك فهي الصين، والبيرو، وأستراليا، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية وكندا؛فالزنك لا يتواجد بشكل طبيعي و حر بالطبيعة،و لكن يكون مختلط بعدة مواد و يتم استخلاصه من تلك المواد للحصول على معدن الزنك بشكل خالص ؛ كما أن الزنك أيضا يتواجد في أماكن أخرى غير الأماكن الطبيعية ؛فهو يتواجد أيضا في الأطعمة، كالحبوب و أيضا البقوليات والمكسرات، بالإضافة إلى المأكولات البحرية، واللحوم.

فوائد معدن الزنك :

  • يتم إستخدام الزنك لتغطية الحديد و ذلك لحمايته من الصدأ.
  • يستعمل معدن الزنك في العديد من الصناعات كصناعة مواد التجميل أو مواد طبية أو الصناعات المطاطية و الخزفية.
  • إن الإنسان يحتاج كميات الزنك بشكل يومي بمقدار 15 ملغ ؛و ذلك لأنه يدخل في عدة تركيبات،فالجسم يستخدم الزنك عندما يتم تركيب و صناعة حوالي 200 أنزيم، كما أنه يساعد بشكل كبير في تأدية بعض وظائف الجسم عملها بشكل طبيعي كوظائف القلب و وظيفة التنفس و الهضم.
  • إن الزنك يعمل على تحفيز الخلايا البيضاء و بالتالي تقوية عمل الجهاز المنعاتي للجسم، فهو جد مناسب لكل من يعاني من ضعف بالمناعة،فيمكن له أكل الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الزنك كالبقوليات.
  • يعمل على تقوية الذاكرة و حماية من الإصابة بالزهايمر.
  • إن الزنك من المعادن المهمة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة و علاج جميع مشاكل البشرة التي قد يعاني منها الشباب و قد تكلفه الكثير من الأموال لإصلاح تلك المشاكل؛و لكن الزنك قد يداوي كل مشاكل البشرة؛كما أن الزنك يعالج كل مشاكل قشرة الشعر،بحيث أنه يدخل في إنتاج الكريمات و الشامبو لأنه علاج مفيد لكل مشاكل الشعر و البشرة.
  • أما الصحة الجنسية للرجال فهو يدخل في إنتاج الحيوانات المنوية و إلى كل من يعاني من مشاكل نقص في العدد الطبيعي للحيوانات المنوية يمكن لهم أكل الأطعمة التي تحتوي على معدن الزنك بشكل يومي و مستمر حتى تتحسن بشكل ملحوظ.

تعرف على معدن الزنك
التعليقات (0)
اضف تعليق