يقول الله جل جلاله: {لا تَرَى فِيهَا عِوَجًا وَلا أَمْتًا } حكم التنوين في "عوجا ولا" هو:
اجابة السؤال - يقول الله جل جلاله: {لا تَرَى فِيهَا عِوَجًا وَلا أَمْتًا } حكم التنوين في "عوجا ولا" هو:
هذا السؤال من اختبار : اختبر معنا مستواك في أحكام التجويد من خلال هذه الأسئلة.
الاجابات
ادغام بغنة
هل لديك اجابة اخرى ؟ - يقول الله جل جلاله: {لا تَرَى فِيهَا عِوَجًا وَلا أَمْتًا } حكم التنوين في "عوجا ولا" هو:
أسئلة اخرى
- يقول تعالي:{هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } حكم الميم في "خلق لكم ما في الأرض" هو :
- يقول الله عزوجل: {وَكُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمْ اللَّهُ حَلالا طَيِّبًا وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي أَنْتُمْ بِهِ مؤْمِنُونَ} . حكم التنوين في "حَلالا طَيِّبًا" هو:
- يقول رب العزة:({قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّا} ) حكم المد في كلمة "مقضيا":
- يقول تعالي :{إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ وَاللَّهُ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ} حكم مد في "انما أموالكم" هو:
- يقول الله في كتابه الكريم {وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ} المد في كلمة "ماء" هو مد :
- يقول الله جل جلاله: {لا تَرَى فِيهَا عِوَجًا وَلا أَمْتًا } حكم التنوين في "عوجا ولا" هو:
- يقول تعالي: {وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمْ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا } .حكم النون الساكنة في "من بعد" هو
- يقول تعالى {ارْجِعْ إِلَيْهِمْ فَلَنَأْتِيَنَّهُمْ بِجُنُودٍ لا قِبَلَ لَهُمْ بِهَا وَلَنُخْرِجَنَّهُمْ مِنْهَا أَذِلَّةً وَهُمْ صَاغِرُونَ }.حكم التنوين في "بجنود لا " هو:
- يقول رب العزة: {اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمْ الأَنْعَامَ لِتَرْكَبُوا مِنْهَا وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ} حكم اللام في كلمة الأنعام هو:
- ( صف ذا ثنا كم جاد شخص قد سما دم طيبـاً زد في تقي ضع ظالما) هذا البيت من التحفة يوضح ويحتوي علي حروف: