كيف تصنع قناع من الكرتون

الطفل يمل بعض الوقت من الألعاب التقليدية ويحب دائمًا التغيير لأن طبيعته هكذا، ويجب أن يهتم كلا من الوالدين بتلك الأمور حتى يصبح الطفل سوي الشخصية ليس لديه نقص، والطفل يحتاج لوالديه بجانبه في بعض الوقت للعب خلال اليوم، ولهذا تُعتبر الألعاب والورقية وتصنيع بعض الأشكال باليد من أكثر ما يُناسب الطفل في مثل هذه الأوقات، وسوف نصنع سويًا أقنعة ورقية بأشكال عديدة لإضافة السعادة على وجه الطفل الصغير، والآن كيف تصنع قناع من الكرتون؟

كيف تصنع قناع من الكرتون:

الأدوات:

لاصق، خيط، مقص، ثاقب للأوراق، قلم وألوان، مطاط، مسطرة، وعاء دائري بحجم وجه الطفل الصغير، أوراق ملونة حسب الألوان المحببة.

طريقة الصنع:

  • نقوم بإحضار الورق الملون بالأصفر ثمّ نحدد عليه الشكل الدائري، ونستخدام المقصّ بقصّ الدائرة بشكل مناسب.
  • نرسم دوائر صغيرة في مكان العيون ثم نفرغها، ونرسم مكان للأنف والفم، ونفرغهم أيضًا بنفس الطريقة السابقة التي تمّ تفريغ العيون بها.
  • نحضر بعد ذلك الأوراق الصفراء ثم نقوم بقصها على شكل مستطيلات بها حواف بسيطة من أحد الأركان على طول مناسب وعدد يغطّي محيط كل الدائرة.
  • نأتي بالصمغ الجاف ثمّ نضع على الطرف المستقيم قليل من الصمغ، ونقوم بلصق الطرف من الناحية الأمامية للقناع وليست الخلفية حتى يتم تشكيل الشمس.
  • نضع الأوراق الصفراء جميعها بنفس الطريقة السابقة على محيط الدائرة.
  • نثقب الورق ثقبين بواسطة المثقاب الخاص لإدخال المطاط في مكان الأذنين، ويمكن إضافة مطاط كبيرة حول الرأس أو مطاط صغير حول الأذنين.
  • نحدّد بعدها الفم والوجه والعيون بواسطة الألوان.

صناعة قتناع على شكل دبدوب:

يمكن أن نقوم بصنع قناع على شكل دبدوب من خلال وعاء ورقي بسيط والمواد التي سوف نستخدمها هي وعاء ورقي متوسط في الحجم وأقلام ألوان “فلوماستر” ملونة، مثقب، مادة لاصقة، شريط من المطاط ويمكن بدلاً منه خيوط من الصوف حسبالشيء المتوفر لدينا في المنزل ومقص خاص بالورق و بعض الأوراق الملونة مثل الأحمر والأصفر.

وعن طريقة الصنع فهي نقوم بتحديد الشخصية التي سوف نصنع القناع على هيئتها وهي “دبدوب” ثم نقوم بتلوين الوعاء الورقي كله حتى يكون وجه الدبدوب ملون، ثم نقوم برسم العيون الخاصة بالدبدوب ثم الفم ونقوم بتفريغ مكان للعيون على هيئة ثقوب بواسطة المقص، ونقوم بالرسم على الورق وعمل الأذنين ونلون الأنف ونحرص على عملها بشكل مناسب ونقوم بثقب الأطراف بواسطة المثقب بحرص، ثم ندخل الخيوط بها وبذلك نكون قد صنعنا قناع دبدوب مناسب للطفل.

 

التعليقات (0)
اضف تعليق