كيف تلعب عن طريق النت

كثير من الألعاب على الإنترنت يرتبط بها مجتمعات على الإنترنت، مما يجعل من ألعاب على الإنترنت شكلا من أشكال النشاط الاجتماعي مع وجود العديد من الألعاب للاعب واحد فقط ، العاب الإنترنت هي تكنولوجيا حديثة  تعتمد على آلية لربط اللاعبين معا بدلا من النمط المعتاد من اللعب.

كيف تلعب عن طريق النت

وكما ذكرنا أعلي أن اللعب أونلاين يكون عن طريق جمع شخصان أو أكثر داخل اللعبه ، مثال لعب medal of honor  ويكون لعبها عن طريق الإنترنت.

وقسم الألعاب الأونلاين يتكون من 3 فروع أساسيه هما :

  • استخدام البرامج مثل برنامج Hamachi و x-fire
  • الألعاب الأونلاين وهي بطيبعتها أونلاين ولا يمكن لعبها من دون اتصال الإنترنت
  • الألعاب الفلاشيه التي تلعب عن طريق الإنترنت

ولمعرفة كيف تلعب عن طريق النت سيتم شرح كل جزء على حده

أولا الالعاب الاونلاين

هذه الألعاب من نوع mmorpg   إختصار Massively multiplayer online role-playing game  ، وهي العاب بطبيعتها أونلاين ولا يمكن لعبها دون إتصال بالأنترنت ، وتدور فكره أغلبيتها حول levels ، وكلما زاد level شخصيتك كلما ذاد من قوتك  ويمكنك إرتداء ملابس أقوي ، والشيء الذي يجعل  الألعاب الأونلاين شيقه هو أنك تلعب مع أشخاص من جميع أنحاء العالم وتكون صداقات وعداوات وحروب مما يجعلك دائما في إثاره ومتحمس لكي تكون أقوي من السابق ، أيضا يوجد أسواق لكي تقوم ببيع أو شراء ال   Items وأيضا يوجد شات خاص باللعبه مما يوفر عدم الملل من اللعبه.

 

ثانيا اللعب على الانترنت خلال البرامج

ولمعرفة كيف تلعب عن طريق النت لابد من معرفة ما معنى اللعب  على الإنترنت من خلال البرامج

بعض الألعاب يتعثر لعبها أونلاين و تتطلب النسخه الأصليه أو كراكات أو ما شابه ذلك ، فكان الحل هو برنامج يقوم بتوحيد ال ip address للاجهزه داخل الغرفه الواحده.

وهذا يعني أن البرنامج يجعلك تلعب علي الإنترنت العادي وبدلا من الدخول علي كلمة online  هتدخل هلي كلمه networkوأهم هذه البرامج هما برنامج hamachi وبرنامج  x-fire هذه البرنانج لابد من عمل غرفه له ويكون لها باسوؤرد  وتعطي هذا الباسورد للشخص المراد اللعب معه من غرفه الشان الخاصه بالياهو وبهذا تضمن الخصوصيه داخل الغرف ، و يساعد ذلك في عمل دورات و مسابقات مغلقه بين عدد معين من اللاعبين

وإليكم فيديو كامل لمعرفة كيف تلعب عن طريق النت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *