كيف تكون لاعب جمباز محترف

لعبة الجمباز هي من الألعاب الفردية التي يقوم بها شخص بمفرده، وتحتاج إلى قوة عضلية قوية جدا وتحتاج إلى رشاقة كبيرة جدا، وتحتاج هذه اللعبة إلى مجموعة من الحركات، وهذه الحركات قد تؤدي في بعض الأوقات إلى وجود إصابات في القدمين أو في اليدين، وقد يعاني اللاعب من التعب والاجهاد وبعض الضغوط على العضلات.

كيف تكون لاعب جمباز محترف

ولكن كيف تكون لاعب جمباز محترف؟

لعبة الجماز هي لعبة منذ 4000 عام، وكل جهاز من أجهزة الجمباز يحتاج إلى قدرات وحركات مختلفة من جهاز لآخر، ويحتاج لمرونة عالية في الجسم ممتزجة مع القوة ومع البراعة والسرعة، كما يوجد أجهزة خاصة بالنساء وأجهزة خاصة بالرجال، ومن أنواع الجمباز أولا الجمباز الفني ثانيا الجمباز العام ثالثا الترامبولين رابعا الأكروباتيك خامسا الايروبيك وهم خاصين بالجال أما النوع السادس وهو الخاص بالنساء ويسمى الجمباز الإيقاعي.

والآن كيف تكون لاعب جمباز محترف؟

عمل التمارين الخاصة بالجمباز بطريقة صحيحة وفي أوقاتها المنتظمة.

المحافظة على تمارين التوازن والثبات.

الاهتمام بكل كلمة يقولها المدرب حتى لا يحدث أي إصابات في العضلات.

القيام بتمارين التسخين قبل اللعب.

الاهتمام بالغذاء الصحي السليم الطازج.

ومن التمارين المهمة للاحتراف.

تمرين الاستلقاء وتمديد الظهر، والقيام بمد الرجلين وشدهما للأمام، والقيام برفع اليدين للأعلى ويكونوا متوازيين ومشدودين بحيث يكونوا بجوار الرأس، الآن قم برفع رجليك مع شدهما لأعلى حتى يتم لمسهما، ثم الاستلقاء مرة أخرى وإنزال قدميك دون أن تلامس الأرض، مع جعل حركتهما بطيئة جدا.

تمرين الركبتين إلى الصدر.

وهو بالقيام بالاستلقاء على الأرض والقيام بتمديد الظهر، والقيام بثني ركبتيك ثم القيام بالقيام بجسدك مع فرد اليدين، ثم تقوم بلمس ركبتيك، ثم حاول بالصعود ببطء حتى تعتد وهكذا حتى تنتهي من التمارين.

هناك العديد من التمارين التي تحتاج إلى العديد من الأدوات الرياضية مثل الدنابل، والعجلة، والمشاية، وتحتاج إلى العديد من الأجهزة التي تعمل على زيادة قدرة العضلات من حمل الحديد وشده بالحبال، وتقوية عضلات الأرجل والأكتاف.

ويجب التعامل مع هذه التمارين بهدوء حتى لا يحدث أي شد عضلي.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف تكون لاعب جمباز محترف؟

شاهد الفيديو التالي للتعرف على كيف تكون لاعب جمباز محترف؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *