كيف تكون ايجابيا في وطنك

كيف تكون ايجابيا في وطنك؟ الإيجابية لا بد وأن تكون في جميع أركان حياتنا، أولا في الدين ومع الوالدين ومع العمل أو الوظيفة بالإضافة إلى الإيجابية مع الوطن، لأن الوطنية من الواجبات التي يتحتم على المواطن أو المرء أن يهتم بها فهي من الدين أصلاً، وعلى سبيل المثال الحفاظ على الوطن من الإيجابيات على كل شخص.

كيف تكون ايجابيا في وطنك

والحفاظ على الوطن يبدأ من الوطن نفسه، ولكن كيف ذلك؟ فمثلاً في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلدان العربية، فيجب أن نحافظ على جميع مؤسسات الوطن سواء الجيش، الشرطة، القضاء، وبالطبع الرئاسة فلا يجب أبدًا التعدي عليهم بأي نوع من أنواع التعدي، فقد حث دين الإسلام على عدم الخروج على الحاكم أو الأمير أو الرئيس، وفي ذلك أدلة كثيرة من السنة.

ومن الإيجابيات تجاه الوطن أيضًا الحفاظ على جميع ممتلكات الوطن ومن الضروري الوضع في الاعتبار عدم السير وراء الأفكار المخالفة من المفسدين الذين يريدون خراب الوطن لا قدر الله، سواء الجماعات الإرهابية أو الأحزاب المتواجدة على الساحة، لأنه لا بد أن يكون الوطن كله يد واحدة غير متفرقين.

خدمة الوطن لها العديد من الأشكال التي تتعدى الأبعاد السياسيّة وغيرها، فيمكن بقصيدة شعر أو بمقطع فيديو أن يتم خدمة الوطن، فتظهر فيها عظيم الوطن، وتمحي به كل الضرر الذي لحق به، كما يمكن أيضًا أن تستلهم حبّ الوطن وخدمته من قراءة الأخبار التاريخية، أو أخبار الانتصارات التي قامت بها البلاد.

الكلمات المفتاحية:
كيف تكون ايجابيا في المجتمع,كيف تكون ايجابيا في عملك,كيف تكون ايجابيا في وطنك,كيف تكون إيجابيا في تفكيرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *