كيف تكتب مكة المكرمة بالانجليزي

تعرف على مكة المكرمة:

حيث أن مكة المكرمة هي المدينة الأولى المقدسة والمفضلة لدى جميع المسلمين، حيث أن بها المسجد الحرام، وأيضا الكعبة المشرفة والتي تعتبر قبلة المسلمين في صلاتهم، حيث تقع مدينة مكة المكرمة غرب المملكة العربية السعودية، وهي تبعد عن المدينة المنورة بـ 400 كيلو متر مربع، وهي من أقرب الموانئ إليها ميناء جدة الإسلامي، وأيضا أقرب المطارات إليها مطار الملك عبد العزيز الدولي، كما يبلغ ارتفاع مكة المكرمة عن مستوى سطح البحر حوالي 277 متراً، وتعتبر مكة المكرمة منطقة مأهولة بالسكان، حيث بلغ عدد سكانها حوالي 1675000 نسمة.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%83%d8%aa%d8%a8-%d9%85%d9%83%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%83%d8%b1%d9%85%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%ba%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%86%d8%ac%d9%84%d9%8a%d8%b2%d9%8a

كيف اكتب مكة المكرمة بالإنجليزية:

حيث أن مكة بالإنجليزي هي Makkah حسب الترجمة باللغة اللاتينية، هذا بالرغم من أن هناك بعض الدول تستخدم كلمة Mecca في التعبير عن أطهر بقاع الأرض، وهو ما يظهر الخطأ الواضح والصريح في نطق الكلمة فالثانية تنطق مِكا بكسر الميم، لكن النطق الصحيح لمكة المكرمة بفتح الميم، أي أن المصطلح الصحيح لكلمة مكة المكرمة بالإنجليزية هو Makkah .

تاريخ مكة المكرمة

كانت مكة المكرمة في بداياتها قرية صغيرة، وتحيط بها الجبال من كل الجهات، وذلك حتى انتقل إليها السكان واستقروا فيها في زمن سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل، عندما ترك إبراهيم زوجته هاجر وابنه إسماعيل فيها؛ وذلك امتثالا لأمر الله. وتعتبر مدينة مكة المكرمة من أقدس المناطق؛ وذلك لأنها تضم العديد من المعالم الدينية المهمة؛ مثل المسجد النبوي، والمسجد الحرام حيث يضم باسمه الكعبة المشرفة، وأيضا الحجر الأسود والذي وضعه النبي محمد “صلّى الله عليه وسلّم” في زمن قريش وذلك عندما اختلفوا في وضعه على جدار الكعبة. ومن الحديث الذي يدل على أهمية وقداسة هذا المكان، كما تضم مكة المكرمة الكثير من آثاراً تساعد في زيادة السياحة الثقافية منها وإليها، وذلك ليزورها الكثير من السياح من كل أنحاء العالم، مثل: جبل النور الذي يضم غار حراء حيث كان يتعبد به النبي محمد “صلّى الله عليه وسلّم” ، وأيضا مكان نزول الوحي إليه في هذا المكان ، وأمر سيدنا جبريل لمحمد بالقراءة والتعلم. وأيضاً هناك جبل ثور والذي مكث فيه رسولنا الكريم “صلّى الله عليه وسلّم” مع صاحبه أبي بكر أثناء الهجرة إلى يثرب. وأيضا جبل عمر ، وجبل خندمة أيضا وهو يقع في الجهة الجنوبية الشرقية من المسجد الحرام، وجبل عرفة وهو جبل هام جداً حيث أنه يعتبر ركن من أركان الحج في التاسع من شهر ذي الحجة، وأيضا جبل قيقعان ” جبل القرن “، وأخيرا جبل الطارقي وهو الذي يقع في مشعر منى.

موقع مكة المكرمة وأهميتها:

ساعد موقعها بشكل كبير في دعم اقتصاد المملكة العربية السعودية، حيث أن قديماً كانت محطة القوافل بين الشمال والجنوب في عصر الجاهلية، وعلى مرّ الزمن قد ساهم في إقامة الأسواق المهمة كسوق عكاظ وسوق مجنة وسوق ذي المجاز. أمّا في العصر الحالي لقد تمحورت الأهمية الاقتصادية حول المواسم الدينية والإنفاق الحكومي، حيث أن موسم الحج والعمرة هو مصدر دخل أساسي لأهل مكة، حيث أن أغلب السياح يحرصون على أخذ الهدايا والذكريات الجميلة في هذه الأرض المطهرة. كما أن دعم البترول في أرض السعودية جعلها تنفق تقريبا 50 مليون دولار من أجل تنمية البنية التحتية لمكة المكرمة والمدينة المنورة، والعمل على توفير حاجات السياح وتنفيذ المخططات التنموية، وأيضا تشييد الطرق وتعبيدها. كما تضم مكة المكرمة الكثير من الأسواق التي تعتمد فيها على بيع السلع، كسوق العتيبية الشهير، هناك سوق ذي المجاز، وأيضا سوق الحجاز، وسوق الضيافة المميز، وسوق العزيزية المركزي، وأيضا سوق بلازا، وسوق شارع الستين.

ومن مساجدها الأشهر: مسجد التنعيم، مسجد نمرة، و هناك مسجد الخيف، وأيضا مسجد الإجابة، ومسجد البيعة، ومسجد الراية.

ومن مقابرها المهمة : المقبرة العامة في مكة ” مقبرة المعلاة ” وهي التي تقع في بداية طريق الحجون وتضم بعضاً من قبور زوجات النبي “صلّى الله عليه وسلم” مثل قبر زوجته خديجة بنت خويلد وأم المؤمنين عائشة – رضي الله عنهما.

الكلمات المفتاحية:
كيف تكتب مكة المكرمة بالانجليزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *