كيف تقوي عضلات جسمك وانت في بيت

تقوية عضلات الجسم من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الشباب ولكن هل لكي تكون مفتول العضلات أن تذهب إلى الصالات الرياضية أو صالات الجيم وهناك يمكن ممارسة جميع التمارين التي تثوي العضلات، ولكن هل لا بد من الذهاب إلى هذه الأماكن حتى يقوي عضلاته؟ في الحقيقة لا يشترط الذهاب لمثل هذه الأماكن لتقوية العضلات، ولكن يمكن ممارسة هذه التمارين من المنزل، ولكن يفضل بكل تأكيد الذهاب إليها للحصول على نتائج أفضل.

كيف تقوي عضلات جسمك وانت في بيت

والآن كيف تقوي عضلات جسمك وانت في البيت؟ دعونا نتعرف على كيفية تقوية عضلات الجسم بواسطة بعض تمارين النزل.

  • تمرين الضغط:

تقوي تمارين الضغط الكثير من عضلات الجسم مثل عضلات الصدر، عضلات الكتف، عضلات الذراعين، وهذا التمرين يمكن ممارسته بكل سهولة من خلال فرد الجسم كله ثم سند الجسم على الكفين وعلى أطراف بطن أصابع القدمين، ثم الصعود والهبوط بالجسم أعلى وأسفل عدة مرات حسب القدرة.

  • تمرين البطن:

هو تمرين يساعد على تقوية عضلات البطن ويظهر جمالها وهم 6 عضلات بارزة يمكن تقويتها وبروزها من خلال هذا التمرين، وهو أن يستلقي الشخص على ظهره ثم يمسك بيديه مؤخرة الرأس مع محاولة إمالة منطقة الجسم العلوية إلى منطقة الفخذين عدة مرات.

  • تقوية عضلة الرسغ:

وهو أن يتم سند اليد على القدم ويكون الرسغ عند منطقة الركبة ويتم تحريك كف اليد صعودًا وهبوطًا ويتم وقتها حمل الأثقال ويتم التبديل بين اليد اليسرى واليد اليمنى.

  • تقوية عضلة الكتف:

يتم الجلوس أو الوقوف أيًا كان ثم يتم فرد الذراعين مع رفع الذراعين لأعلى ثم نزل كلاً من الذراعين ببطء، ويتم تكرار هذا التمرين عدة مرات.

  • تقوية عضلة الصدر:

ينام اللاعب على ظهره ثم يضع مرفقيه على الأرض، ثم يرفع يدي بطريقة كاملة للأعلى، وهو ممسك بالأثقال المناسبة، بحيث أن تكون اليدين مستقيمتين، على أن تلتقي الأثقال ببعضهما.


الكلمات المفتاحية:
كيف تقوي عضلات كتفيك بالصور,كيف تقوي جسمك في البيت,كيف تقوي عضلات جسمك وانت في بيت,كيف تقوي عضلاتك وانت في البيت,كيف تزيد من عضلات جسمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *