كيف تقوم بعمل سكرين شوت

كيف تقوم بعمل سكرين شوت إذا أردت التقاط صورة من شاشة الحاسب الشخصي الخاصة بك، سؤال يراود ذهن الكثير من مستخدمي الحاسوب والإنترنت، فكثير من الأوقات نريد فعل هذا الإجراء ولا نستطيع أو نُجرب ونفشل، وموضوعنا اليوم بصدد إرشادك على الخطوات الصحيحة بدون الاعتماد على أي برامج ولكن من خلال تطبيق الرسام أو Paint الخاص بالويندوز.

كيف تقوم بعمل سكرين شوت

  • قم بتحديد الشيء الذي تريد أن تأخذ منه سكرين شوت سواء كان موقع إلكتروني أو مقطع فيديو، ثم قم بالضغط على زر Print Screen SysRq وستجده بالجانب الأيمن في لوحة المفاتيح.
  • سنقوم بفتح برنامج الرسام من قائمة Start ثم ندخل على التطبيق ونبحث عن خيار Paste أو لصق حسب لغة التطبيق لديك، وبعدها سنجد أن الصورة المراد التقاطها قد وُضعت في التطبيق ثم إذا أردنا تحديد موضع معين من الصورة وليس كل الصورة سنبحث عن خيار Crop أو تقطيع وإذا أردنا كامل الصورة سنتركها كما هي وسننتقل إلى المرحلة التالية.
  • نضغط على زر Saveفي الجانب الأيسر في التطبيق حتى يتم حفظ الصورة على القرص الصلب الخاص بالجهاز، ونختار مكان محدد وليكن Desktop ويجب أيضًا اختيار اسم للصورة التي أُخذت سكرين شوت ويمكن اختيار اسم عشوائي لحين الحفظ.
  • أما في حال أردت تقسيم الصورة فيمكن ذلك كما قلنا من خلال خيار Crop في القائمة العليا ونضبط الجزء الذي نريده ثم نحفظ الصورة كما فعلنا في الخطوة السابقة.

وإذا أردت أن تستخدم برنامج آخر غير برنامج الرسام لعمل سكرين شوت فيوجد العديد من البرامج التي تقوم بتنفيذ نفس المهمة بسهولة مثل برنامج Screenshot captor والذي يتيح العديد من الخيارات والخصائص التي تساعد على دقة الصورة المراد لها أخذ سكرين شوت.

أما بالنسبة لطريقة أخذ سكرين شوت للعبة يمكن الاعتماد على برنامج أستخدمه شخصيًا وهو برنامج Fraps والذي يتيح عمل سكرين شوت من خلال ضغطة زر واحدة فقط أثناء تشغيل اللعبة بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الخصائص الأخرى، ومن خلال الخطوات السابقة يمكن عمل سكرين شوت بأي طريقة مناسبة لك.

الكلمات المفتاحية:
كيف اعمل سكرين شوت للكمبيوتر,كيف اخذ سكرين شوت من الكمبيوتر,كيف تاخد سكرين شوت للكمبيوتر,كيف تقوم بعمل سكرين شوت,كيف تقوم بعمل برنت سكرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *