كيف تقنع مديرك باخذ اجازه

 إن موضوع أخذ أجازة  ربما يكون أمرا صعباً لكنة ضرورياً حيث أن كل فرد يحب أن يقضي بعض الوقت مع أسرتة أو يذهب إلي مكان ما ليغير من نفسيتة وضغط العمل لكن المدراء قد يعتبرون ذلك تهرباً من العمل وأن الموظف لا يحتاج الأجازة ضرورة ومن هنا يأتي دور الموظف في الإفصاح عن المبررات اللازمة وطرحها بصورة جيدة وذلك يتطلب عدة خطوات لكي نوصل لك الإجابة كاملة عن كيف تقنع مديرك بأخذ أجازة

كيف تقنع مديرك باخذ اجازه

     لكي تقنع مديرك في العمل بأخذ أجازة لابد أن تتبع بعض النصائح وهي: –

أن تنهي عملك كاملاً ولا تترك عملاً متراكماً وإن كان لابد من إنجاز بعض الأعمال التي تتوقع أن يطلبها منك مديرك بعد فترة لكي لا تدع له مجالاً للرفض .

أن إختيار الوقت المناسب لطلب الأجازة مهم جداً .

أن تتأكد من الحالة المزاجية لمديرك بأن تعرض علية الفكرة في وسط هزار لكي تري ردة فعلة فإن كان متجاوباً تحدث في الأمر بجدية وإن تغيرت ملامحة إنسحب ولا تتحدث بالأمر أبداً .

 أن ترتب كلماتك جيداً بشكل أنيق وتعرض له طلبك بصورة مفهومة .

أن تكون واثق من كلماتك وغير متردد في طلبك حتي لا يظن أنك لست في حاجة لأجازة  .

  ومن هنا إليك بعض الطرق لتنفذ الإجابة عن كيف تقنع مديرك بأخذ أجازة : –

 أن تتحدث عن جديتك في العمل وأنك غير مقصر أبدا، وأنك تبذل كل مافي وسعك لإنجاح الشركة وزيادة أرباحها وأنه لا ضرر بعد بذل كل ذلك المجهود من أخذ أجازة .

 – أنه يتم تكليفك بمهام ومسئوليات كثيرة قد اجهدتك ولذا قد تحتاج لبعض الراحة .

-عليك أن تظهر لمديرك مدي تفانيك وتمسكك وحبك  للعمل .

 -وأخيراً إن كان لامفر ولم يجدي كل ذلك نفعاً ستلجأ إلي إيجاد عذر مثالي الإدعاء أنك مريض ولا تستطيع أن تكمل العمل ولابد أن تأخذ قسطاً من الراحة للعودة مرة أخري بكامل طاقتك . من هنا سيكون عذرك إما أنك مصاب بالأنفلونزا أو بالصداع الشديد أو أنك وقعت فجأة ولا تستطيع ممارسة العمل ولابد من أخذ أجازة، ولكن يجب أن تعرف أن كل تلك الأعذار المرضية قد يقبلها البعض وقد لا يقبلها آخرون وذلك يتوقف علي مديرك نفسة إن كان يميل إلي جانب المناقشة لذا ستضطر إلي إيجاد عذر آخريليق بعقلية مديرك .

    وبذلك نكون قد قدمنا إجابة لإستفسارك عن كيف تقنع مديرك بأخذ أجازة                                         

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *