كيف تعرف عسل السدر الاصلي

يعد عسل السدر واحدا من أهم وأجود أنواع العسل وأكثرها تميزا على المستوى العالمي من ناحية الجودة المصنوع منها وأيضا من ناحية الفائدة الكبيرة التي تكمن بداخله, وقد أصبح عسل السدر منتشرا جدا وازدادت شهرته في جميع أنحاء العالم, وذلك لأن له فاعلية كبيرة في علاج العديد من الأمراض التي يصعب على الطب علاجها, لدرجة جعلته علاجا لبعض الأمراض الخبيثة كالسرطان, وأمراض الجهاز الهضمي, ويختلف لون عسل السدر عن العسل البني وعسل النحل المتعارف عليه, لذلك سوف نذكر لكم كيف تعرف عسل السدر الأصلي والمواصفات المحددة له حتى لا يتم خداعك.

كيف تعرف عسل السدر الاصلي

أنواع العسل

يتحدد نوع العسل عادة بناء على المرعى الموجود به وتختلف مكونات وقيمة العسل تبعا لنوع المرعى, ويختلف أيضا من حيث لونه ورائحته وطعمة وقابليته للتبلور والكثافة, كما يتأثر العسل بنوع التربة والعوامل الجوية الأخرى, وهناك الكثير من الأنواع المختلفة للعسل وهي كالتالي:

عسل السدر يعتبر من أجود أنواع العسل على مستوى العالم.

عسل البرسيم الحلو, عسل الكينا, وعسل دوار الشمس, وعسل البرسيم الحجازي, وهناك أيضا نوع يسمى عسل التفاح.

عسل الموالح أو الحمضيات وهو ذو لون فاتح شفاف وله كثافة قليلة.

عسل البرسيم هو نوع من أنواع العسل ذو لون مائل للصفرة, ويحتوي على زيت طيار وصموغ, وهناك أيضا أنواع أخرى من العسل والتي تسمى على حسب مرعة النحل الخاص بها.

عسل السدر الأصلي

عسل السدر الأصلي هو نوع من أنواع العسل الطبيعي, ويسمى بعسل السدر لأن النحل يتغذى على زهر شجرة السدر, وهي شجرة دائمة الخضرة تترعرع في الفصول الحارة, ويوجد منها عدة أنواع وأصناف, كالتفاحي, والعرموطي, والفصامي, والملاسي, والفصامي.

فوائد عسل السدر الأصلي

هناك الكثير من الفوائد التي تميز عسل السدر الأصلي عن غيره من أنواع العسل, ولكي تتعرف على عسل السدر الأصلي فإنك ستجده ذو لون أصفر غامق ورائحة زكية, وطعم لذيذ جدا, ويساعد عسل السدر الأصلي في تفتيت حصوات الكلى والمثانة, ويقوي جهاز المناعة في الجسم, وأيضا يساعد في طرد السموم الضارة من الجسم, وفي كثير من الأحيان يضيف بعض التجار بعض المواد الأخرى, فكيف تعرف عسل السدر الأصلي.

كيف تعرف عسل السدر الأصلي

يتميز عسل السدر الأصلي برائحة أزهار السدر الذكية وذلك على عكس بقية الأنواع الأخرى.

يعتبر عسل السدر الأصلي ذات تركيز ولون غامق جدا, وذلك نتيجة تغذية النحل على شجرة السدر على عكس الأنواع الباقية ذات الألوان الفاتحة, وأيضا عند تخزينة يصبح لون مائل للأحمرار بعض الشئ.

يحتفظ عسل السدر بقوامه الأصلي عند وضعة في الثلاجة لفترة طويلة, ولا يتشكل به حبوب سكرية مثل الأنواع المغشوشة المنتشرة في الأسواق.

يتميز عسل السدر الأصلي بأن النحل يتغذى على أزهار الأعشاب التي تنمو في الجبال التي تنمو وحدها في الجبال والصحراء.

يتميز بطعم حلو ولذيذ وغير لاذع.

لون عسل السدر

تنمو أشجار السدر في المناطق البرية, وتنمو تلك الأشجار عن طريق مياه الري فقط, ويعود لون العسل تبعا للون الشجرة التي يستخرج منها, وهو غالبا يوجد باللونين البني والكهرماني.

كما يتميز برائحته القوية والطيبة, وهي رائحة مختلفة عن باقي أنواع العسل الأخرى, كما أن ملمسه لزج بعض الشئ, حيث تتفاوت هذه اللزوجة من شجرة لأخرى, وبحسب فترة النضج التي يستغرقها النحل, وأشجار السدر تزدهر في الفترة الأخيرة في الصيف, وهي الفترة التي تكون خلايا النحل فيها ضعيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *