كيف تعرف جهازك يشغل العاب

ليست كل الحواسيب الشخصية تستطيع تشغيل جميع الألعاب، فتوجد الأجهزة ذات الإمكانيات الضعيفة والأجهزة ذات الإمكانيات المتوسطة والأجهزة ذات الإمكانيات المرتفعة أو الخارقة إن صح التعبير، والسؤال كيف تعرف جهازك يشغل العاب؟ وما هو عتاد الحاسب الشخصي الخاص بي، وفي هذا الموضوع سوف نرشدكم إلى خدمة أو أداة هي من أفضل الأدوات من وجهة نظري مختصة بهذا المجال، ولكن ما هي هذه الأداة أو الخدمة.

كيف تعرف جهازك يشغل العاب

أداة اليوم هو موقع أنا أستخدمه شخصيًا لمعرفة ما إذا كان جهازي سيقوم بتشغيل الألعاب الحديثة أم لا وهو موقع https://www.systemrequirementslab.com/cyri

وهو موقع شهير للغاية له ملايين الزوار والمستخدمين يوميًا نظرًا لشهرته الكبيرة وترتيبه المرتفع في البحث الخاص بجوجل، فبعد الدخول على الموقع الرسمي، توجد خانة البحث عن الألعاب، حيث يقوم المستخدم بكتابة اسم اللعبة الخاصة به ثم الضغط على can you run it وبعد النقر على هذه الكلمة يقوم الموقع بالتحويل إلى تنزيل وتثبيت أداة الموقع والتي تعطي المؤشرات التي من خلالها نستطيع معرفة أن جهازك ستعمل اللعبة عليه بكفاءة أم لا.

 وتقوم الأداة بفحص مكونات الجهاز ثم التأشير على كل قطعة، مع العلم أن المؤشر الأخضر يعطي الضوء بأن هذه القطعة من ضمن متطلبات التشغيل المطلوبة من قبل المطورين، واللون الأحمر يعطي مؤشر بأن القطعة لا يمكن أن تعمل بكفاءة وأقل من متطلبات التشغيل الخاصة باللعبة.

جدير بالذكر أن لكل لعبة “متطلبات تشغيل” خاصة بها تختلف عن الأخرى، وبالطبع كلما صدرت الألعاب بوقت حديث كلما كانت الألعاب تطلب عتاد كمبيوتر قوي، وإلى هنا نكون قد وضعنا بين أيديكم أداة مميزة من خلالها تستطيعون معرفة هل الحاسوب سيعمل بكفاءة مع الألعاب أم لا.

الكلمات المفتاحية:
كيف اعرف جهازي يشغل الالعاب,كيف تعرف ان جهازك قوي,كيف تعرف جهازك يشغل العاب,كيف تجعل جهازك يشغل جميع الالعاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *