كيف تضيف صفحة جديدة في الوورد؟

 

كيف تضيف صفحة جديدة في الوورد؟ يُعد برنامج الوورد من أشهر البرامج المستخدمة في الكتابة النصية، بل هو الأشهر فيما بين البرامج بوجه عام، ومن لم يستخدم برنامج الوورد ينقصه الكثير في عالم الحاسب الآلي برمته، حيث أنه البرنامج المسئول عن كتابة وتنسيق الجمل، وعلى الرغم من صدور العديد من التطبيقات التي يمكن عن طريقها كتابة النصوص، إلا أن تطبيق الوورد يظل هو الخيار الأفضل، ويُعد أداة ووسيلة أولية يمكن استخدامها في نقل النصوص إلى التطبيقات والبرامج الاخري، ويتساءل الكثيرون من المستخدمين المبتدئين عن كيف تضيف صفحة جديدة في الوورد؟، وقبل أن نستعرض إجابة السؤال، سوف نتعرف على المميزات الخاصة بتطبيق الوورد بشكل عام .

كيفية إضافة صفحة وورد جديدة

كيفية إضافة صفحة وورد جديدة

المميزات الخاصة بتطبيق الوورد:

  •   تطبيق الوورد أحد التطبيقات التي أنتجتها شركة مايكروسوفت، والتي تتضمن مجموعة من البرامج الاخري مثل الأكسل والباوربوينت والاكسيس….الخ، وكانت أولى الإصدارات الخاصة ببرنامج الوورد في مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، وتميز التطبيق بالبدائية وكان يعمل في ظل بيئة زينيكس قبل إصدار الويندوز، وبمرور الوقت ومع التطورات التي حدثت في مجال الحاسب الآلي، أطلقت شركة مايكروسوفت العديد من الإصدارات الخاصة بتطبيق الوورد؛ من أجل زيادة الأدوات والقوائم التي تمنح المستخدم الكثير من الآليات والوسائل الجديدة؛ لكتابة النصوص.
  • ومن ابرز مزايا برنامج الوورد ما يلي:
  •   وسيلة بسيطة ومريحة من أجل كتابة الجمل والنصوص، وخاصة في ظل الإصدارات الجديدة التي تُسهل على المستخدم طريقة الكتابة والانتقال من صفحة إلى أخرى.
  •   يمكن تصحيح الأخطاء الإملائية من خلال المصحح الالكتروني الذي يتواجد في قوائم برنامج الوورد، وبالتالي يصبح الكاتب في مأمن عن تلك الأخطاء بنسبة مرتفعة.
  •   يتم الكتابة على برنامج الوورد بشكل منسق، حيث يمكن محاذاة الصفوف أو توسيطها أو جعلها على الجانب الأيمن أو الأيسر وفقاً لرؤية المستخدم، وهو ما لا يتوافر في الوسائل الكتابية النمطية.
  •   من السهل إضافة الصور إلى النصوص الكتابية على تطبيق الوورد؛ من خلال إدراجها بين النصوص، وفقًا لحاجة المستخدم، كما يمكن التحكم في إضاءة الصورة، ومساحتها على الصفحة، ويمكن الاكتفاء بقص جزء منها أو استخدامها بالكلية، إلي جانب العديد من الأنماط الأخرى الخاصة بوضع نماذج الصور والرسومات.
  •   يمكن الحصول على أكثر من نسخة من الطباعة، وبالتالي توفير الوقت المستغرق في عملية النسخ التي كانت تتم في الفترات الزمنية الماضية.
  •   سهولة تنصيب تطبيق الوورد على جميع أجهزة الحواسب الآلية، وفي كثيرًا من الأحيان يتواجد التطبيق رفق حزمة الويندوز التي يتم تحميلها للجهاز.
  •   يتميز تطبيق الوورد بإمكانية حفظ الملفات بسهولة، واستدعائها عند الحاجة، وإجراء التعديلات والتغيرات اللازمة التي يحتاج إليها المستخدم.
  •   إمكانية تداول الملفات المكتوبة على برنامج الوورد؛ من خلال الإرسال إلى الأصدقاء عبر شبكة الانترنت، كما يمكن حفظها على الوسائط المختلفة مثل الفلاشة أو الاسطوانات وما إلى غير ذلك.
  •       سهولة إعداد الجداول على برنامج الوورد، وتعديلها وإضافة الصفوف والأعمدة خلال مراحل إعداد الجداول.

كيف تضيف صفحة جديدة في الوورد؟

ويمكن الحصول على صفحة جديدة في الوورد من خلال عدة طرق كما يلي:

  •   من الممكن الوقوف على الجزء المراد وضع صفحة جديدة به أثناء القيام بالكتابة في الملف، ثم نضغط على control+ enter في ذات الوقت، وسوف نحصل على صفحة جديدة.
  •       ولمن لديهم وورد النسخة 2007 يمكن أن يتم فتح إدراج ثم اختيار الأيقونة الخاصة بالصفحة الفارغة،
  •   وبالنسبة للنسخة وورد 2011 يتم التوجه إلى عناصر شريط الأدوات، واختيار إدراج صفحات، ثم بعد ذلك يتم النقر على صفحة فارغة.

وبذلك نكون قد أوجزنا إجابة  كيف تضيف صفحة جديدة في الوورد؟

الكلمات المفتاحية:كيف أضيف صفحةجديدة في الوورد؟، ما هي طريقة إضافة صفحة جديدة في الوورد؟، كيفية إضافة صفحة جديدة في الوورد، إضافة صفحة جديدة في الوورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *