كيف تصنع علبة مستديرة من الورق؟

 

الورق أحد المواد الرقيقة المسطحة الشكل التي يتم صنعها من خلال بعد الألياف الخاصة بالنباتات، ويتم استخدمه في العموم من أجل الكتابة عليه سواء بالنسبة لطلاب المدارس من خلال الكراريس و الكشاكيل، أو لطباعة الكتب، كما انه يمكن استخدامه في الكثير من الأغراض المنزلية مثل المناديل والأكياس السميكة، أو يوضع على حوائط الشقق بعد نقشه بالصور والزخارف وهي وسيلة من وسائل الزينة ذات التكلفة الرخيصة.

 

 

هل جربت أن تصنع علبة مستديرة من الورق؟

تحتل الأشكال الورقية مكانة كبيرة لدى الجميع وخاصة في مرحلة الطفولة، فهناك الكثير من الأطفال الذين يقومون بصناعة أنماط متعددة من خلال تشكيل الورق، فمنهم من يقوم باصطناع طائرة، أو مركب صغير، أو دائرة قطرية، أو مثلثات، أو بيوت، ومن هذا المنطلق سوف نستعرض طريقة صنع علبة مستديرة من الورق، وقبل أن نتطرق للشرح سوف نوضع مدى الاستفادة من ذلك العمل.

صنع علبة مستديرة من الورق

صنع علبة مستديرة من الورق

 

فائدة تصنيع علبة مستديرة من الورق:

  • قد يحتاج البعض منا إلى أداة فعالة؛ من أجل الاحتفاظ بالمعدات التي تتواجد على مكتبه مثل الأقلام والأوراق الصغيرة الهامة أو المساطر الصغيرة الحجم إلى ما غير ذلك، وتصنيع علية من الورق من شانه أن يساهم في الاحتفاظ بتلك الأشياء والمتعلقات الصغيرة لحين معاودة استخدامها مرة أخرى، والأكثر من ذلك هو إمكانية القيام بصنع أكثر من علبة مستديرة من الورق؛ لتحوي الأشياء المتشابهة في الاستخدام.
  • تعتبر عملية صنع علبة مستديرة من الورق سهلة للغاية، فهي تتطلب خطوات بسيطة، بالإضافة إلى أن العنصر المستخدم في تشكيلها والمتمثل في الورق يتوافر لدى الجميع أي أن الأمر لا يكلف شيء، ويوفر تكلفة شراء حاويات أو علب صغيرة، والجميع يعلم مدى ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي، وما قد ينطوي عليه ذلك من تكلفة مادية كبيرة على أرباب الأسر.

 

طريقة صنع علبة مستديرة من الورق:

قبل القيام بعملية صنع علبة مستديرة من الورق ينبغي تجهيز عدد من الورق بحجم ورق التصوير A4 ، وفي حالة الرغبة في الحصول على علبة ذات حجم أكبر، ينبغي تجهيز ورق ذو مقاس كبير خطوات العمل كما يلي:

إعداد قاعدة العلبة:

  • يتم ثني أحدى الأوراق بشكل عرضي، وتقسم إلى جزأين متساويين، وتُعاد عملية الثني مرة أخري، وعند ذلك نكون قد حصلنا على أربع أجزاء متساوية في المقاس، بدون تقطيع للورقة.
  • نقوم بفتح الطية الثانية مرة أخرى لتصبح الورقة في الوضع الأول أي نصف الطول، وبعد ذلك نثني الزاوية من نصف الورقة؛ من اجل عمل مثلث في اتجاه الطية المُشكلة، وبعد ذلك نكرر نفس العمل في الاتجاه الثاني.
  • نطوي الجزء العلوي فقط من الورقة؛ من اجل عمل مثلث في مقابلة مثلت أخر.
  • نقوم بطي الأطراف التي تحتوي على المثلثين ويحتويان على رأس واحد، وبعد ذلك يتم فتح تلك الطية، والهدف من ذلك هو عمل طية في الورق، و نقوم بتكرار ذلك العمل للجهة الأخرى المقابلة.
  • نطوي أحد الطبقات من الورق بحيث تكون الزوايا الخاصة بالورقة مطوية، وبعد ذلك يتم فتح الجيوب؛ حتى يظهر العمق الخاص بالعلبة المستديرة، ونقوم بالضغط على الحواف بشكل دائري حتى تصبح أكثر متانة.
  • صنع علبة مستديرة من الورق

    صنع علبة مستديرة من الورق

تركيب جسم العلبة المستديرة من الورق:

في تلك الخطوة سوف نقوم باستكمال الطول الخاص بالشكل الدائري للعلبة، حيث يتم زيادة العمق الخاص بالعلبة؛ من خلال استخدام ورقة أخرى يتم تشكيلها بصورة دائرية على كافة الحواف الخاص بالقاعدة، مع لفها أكثر من مرة من داخل القاعدة لضمان التماسك مع القاعدة.

الكلمات المفتاحية:صنع علبة مستديرة من الورق، كيف اصنع علبة مستديرة من الورق، ما هي طريقة صنع علبة مستديرة من الورق، طريقة سهلة لصنع علبة مستديرة من الورق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *