كيف تصنع زيت الثوم في البيت؟

 كيف تصنع زيت الثوم في البيت؟ يُعد الثوم أحد أشهر النباتات العشبية، وتنتشر زراعته في شتى بلدان العالم، ويتميز باحتوائه على أوراق غليظة ولها رائحة نفاذة، ويعتمد في طريقة نموه على التكاثر الخضري، نظراً لأن كل فص من الممكن أن يُنتج نباتاً جديداً، ومن اقرب النباتات الأخرى الشبيهة به الكرات والبصل، وقبل أن نفصل إجابة سؤال: كيف تصنع زيت الثوم في البيت؟، سوف نتعرف على أهم فوائد الثوم بشكل عام.  

الفوائد المتعلقة بنبات الثوم:

تتعدد فوائد الثوم، وسوف نذكر أهم تلك الفوائد كما يلي:

  •   يستخدم الثوم في الوقاية من أمراض القلب، حيث أنه يساهم في الإقلال من نسبة الكولسترول السيئ، وكذلك يعمل على تنظيم ضغط الدم، وبالتالي الحماية من أمراض تصلب الشرايين على اختلاف أنواعها، وحماية الإنسان من النوبات القلبية الفجائية، كما انه يساهم في الإقلال من أثار الذبحة الصدرية في حالة تناوله بانتظام.
  •   من الممكن أن يستخدم الثوم؛ من اجل معالجة مرض تضخم البروستاتا، وكذلك كمضاد هام للسموم التي قد يحتويها الجسم، ومن خلال ذلك تتحسن وظائف جهاز الكبد.
  •       تشير العديد من الدراسات إلى أن المداومين على أكل الثوم اقل عرضة للإصابة بنزلات البرد.
  •   يحتوي نبات الثوم على السلينيوم، الذي يساعد في تجنب الإصابة بالأمراض السرطانية، والتي تتمثل في سرطان المعدة أو البروستاتا أو القولون أو الجلد.
  •       يساعد الثوم في حماية الأسنان من التسوس، وكذلك الوقاية من الالتهابات التي قد تحدث بالفم.
  •   يساهم الثوم في تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان، وذلك من شأنه أن يساعد على التعافي من جميع الأمراض بصورة أسرع.
  • كيفية صناعة زيت الثوم في المنزل.

    كيفية صناعة زيت الثوم في المنزل.

كيف تصنع زيت الثوم في البيت؟

المتطلبات:

نقوم بتجهيز مائة مللي من زيت الذرة أو زيت الزيتون النقي، ومن أجل ضمان الحصول على ذلك لابد وأن يكون زيت الذرة أو الزيتون من إنتاج أحد الشركات ذات العلامة التجارية المميزة، مع التأكد من تاريخ الصلاحية، ونقوم بتجهيز رأسي ثوم طازجتين، بالإضافة إلى لتر من الماء المقطر.

خطوات صنع زيت الثوم في البيت:

  •   الخطوة الأولي: نقوم بتقشير كافة فصوص الثوم المتواجدة في الرأسين، من خلال إزالة القشرة الخارجية من كل فص، وبعد ذلك نقوم بتقطيع كل فحص إلى أجزاء صغيرة قدر المستطاع.
  •   الخطوة الثانية: بعد أن ننتهي من مهمة تقطيع فصوص الثوم، يتم تركها لمدة يوم في الهواء الطلق وذلك حتى تجف تماما.
  •   الخطوة الثالثة: بعد التأكد من جفاف قطع الثوم الصغيرة، نقوم بوضعها في أحد الأواني النظيفة، ويضاف إليها الماء النقي والذي سبق تجهيزه، ونقوم بوضع المحتوى على النار ونتابع ذلك حتى يتبخر نصف لتر الماء من الإناء.
  •   الخطوة الرابعة: نقوم بخفض النار، ثم نضيف زيت الذرة أو زيت الزيتون السابق تجهيزه إلى المحتوى مع التقليب بشكل مستمر؛ حتى يتبخر باقي الماء بشكل تام، ولا يتبقى سوى الزيوت، وذلك الأمر يحدث عند بداية ظهور الفقاعات أعلى الخليط.
  •   الخطوة الأخيرة: يتم تصفية المحتوى؛ من خلال أحد الصفايات الضيفة ثم يترك حتى يبرد، ويتم وضعه في احدى الزجاجات النظيفة لحين الاستخدام.

الأغراض التي يستخدم فيها زيت الثوم:

من الممكن استخدام زيت الثوم كدهان للجلد أو الشعر، وكذلك يمكن أن يتم خلطة أثناء عملية الطبخ أو استخدامه كشراب مثالي؛ للوقاية من العديد من الأمراض.

وبذلك نكون  قد أوضحنا الإجابة الشافية على: كيف تصنع زيت الثوم في البيت؟

الكلمات المفتاحية:كيف أصنع زيت الثوم في البيت؟، ما هي طريقة صنع زيت الثوم في المنزل؟، كيفية صناعة زيت الثوم في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *