كيف تصلح مشاكل حاسوبك بنفسك

مشاكل الحاسوب من الأمور التي تواجه كل المستخدمين دون استثناء حتى أصحاب الحواسيب ذات الإمكانيات المرتفعة، ولكن لا يستطيع حل المشاكل إلى فئة معينة من الناس، فهل تريد معرفة الطرق التي تساعد على تصليح مشاكل حاسوبك؟ إذًا كيف تصلح مشاكل حاسوبك بنفسك؟ فبعد قراءة هذا المقال سوف تكون قادر ولو بنسبة متوسطة إصلاح مشاكل الكمبيوتر بنفسك.

كيف تصلح مشاكل حاسوبك بنفسك

  • مكونات الجهاز:

 أولاً لكي تتجنب المشاكل من الأساس يجب أن يكون عتاد الحاسوب الخاص بك ومكوناته الرئيسية خالية من الأخطاء والعيوب، فمثلاً “القرص الصلب” يجب أن يكون خالي من “الباد سيكتور” والذي يؤثر على أداء الجهاز بشكل عام، ويمكن من خلال الاعتماد على برامج كشف “أعطال الهارد ديسك” الوصول لتلك الأعطال، وإذا وجدت أي خلل كبير فيمكن بسهولة تغيير القرص الصلب بنفسك وشراء هارد جديد.

  • تثبيت برنامج حماية:

يمكن بنفسك تثبيت برنامج حماية قوي والذي هو من الأهمية بمكان حتى تستطيع أن تحصل على أفضل أداء ممكن للحاسوب الخاص بك، وأنصحك بتنزيل برنامج مجاني قوي مثل: AVG وأيضًا برنامج AVAST وهي برامج قوية ومفيدة وما عليك إلى تثبيت أحدهما من من خلال التنزيل من الموقع الرسمي بطريقة مجانية ثم الفحص الدوري بواسطة تلك البرامج.

  • برامج تنظيف الجهاز:

برامج تنظيف الجهاز من الأدوات التي تساعد المستخدم على أداء قوي مرضي، حيث تقوم تلك البرامج على إزالة الملفات الضارة من القرص الخاص بتثبيت النظام، والذي يكون على الأغلب مليئ بالملفات الضارة ومخلفات البرامج المحذوفة التي من شأنها رجوع في أداء الجهاز.

  • تثبيت وينوز جديد:

إذا شعر المستخدم بخلل كبير في أداء عمل الجهاز وأن النظام المثبت على الحاسوب غير مستقر فيفضل في هذه الحالة تثبيت نسخة ويندوز جديدة، وإذا أردت عمل الطريقة بنفسك فيمكن الرجوع إلى مقالة منفصلة في الموقع تشرح لك طريقة عمل ويندوز 7 جديد.

تلك هي أهم أدوات وخطوات وطرق تساعد المستخدم على إصلاح الحاسوب بنفسه، والإجابة على سؤال كيف تصلح مشاكل حاسوبك بنفسك قد انتهت مع كتابة تلك السطور.

الكلمات المفتاحية:
كيف تصلح مشاكل الويندوز دون الحاجة إلى فرمتة حاسوبك,كيف تصلح مشاكل الحاسوب بنفسك,كيف تصلح مشاكل حاسوبك بنفسك,كيف اصلح مشاكل الويندوز دون الحاجة إلى فرمتة حاسوبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *